إجراءات ضبط غير الملتزمين بارتداء الكمامة.. والصحة العالمية تحذر من "الأسوأ"

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 12:50 ص
إجراءات ضبط غير الملتزمين بارتداء الكمامة.. والصحة العالمية تحذر من "الأسوأ" تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت نشرة المساء، لتلفزيون اليوم السابع، تفاصيل قرار المستشار عمر مروان وزير العدل، والذى يتيح لمأموري الضبط القضائي كلٍ فى نطاق اختصاصه الوظيفى؛ سلطة ضبط الجرائم الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا.

 

ونص القرار في مادته الثانية على أن يكون سداد مبلغ التصالح الفوري عن جريمة عدم ارتداء الكمامة أمام مأمور الضبط القضائي أو من له صفة الضبطية القضائية، ويقوم ضابط الواقعة بتحرير الإيصال اللازم الذي تصدره كل جهة ممهوراً بخاتمها؛ ومذيلاً باسم محرره بخط مقروء، مبيناً به مكان وزمان ارتكاب الجريمة، ويثبت ذلك في تقرير ضبطها.

كما تطرقت النشرة، إلى خبر، إلى تحذير منظمة الصحة العالمية بأنه رغم شدة جائحة كوفيد-19 التي أوقعت أكثر من 1,7 مليون وفاة وعشرات ملايين الإصابات في غضون عام، يتعين بإلحاح الاستعداد "للأسوأ".

وقال مدير برنامج الطوارىء في منظمة الصحة العالمية "هذه الجائحة شديدة الحدية وقد تفشت سريعا في مختلف أنحاء العالم وقد بلغت كل أنحاء الكوكب بسبب سهولة تفشى الفيروس بسهولة كبيرة وقدرته على الفتك بالبشر" مشيرا أن معدل وفياته منخفض نسبيا مقارنة بأمراض جديدة أخرى"، وتابع علينا الاستعداد في المستقبل لما قد يكون أسوأ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة