القومى للمرأة بالإسكندرية ينظم ندوة لمناهضة العنف المجتمعى والتنمر

الخميس، 03 ديسمبر 2020 01:03 م
القومى للمرأة بالإسكندرية ينظم ندوة لمناهضة العنف المجتمعى والتنمر جانب من الندوة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية، ندوة بعنوان "العنف المجتمعي .. أسبابه وعلاجه" ، وذلك في إطار حملة الـ16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة ، بحضور الدكتورة ماجدة الشاذلى مقررة الفرع وأماني النجار وسكينة البابلي عضوات الفرع وفضيلة الشيخ إبراهيم عبد الستار الجمل مدير عام منطقه وعظ الإسكندرية وفي ضيافة محمد العمراوي مدير المدرسة ومشاركة 150 من طلبة وطالبات و المعلمين بالمدرسة ، وأدارت اللقاء دكتورة أماني النجار.

وأشار المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية فى بيان صادر اليوم ، إلى أن الدكتورة ماجدة الشاذلى قد بدأت المحاضرة بطرح سؤالين للطلبة والطالبات عن معرفتهم بمعنى مناهضة العنف ضد المرأة ،وأيضا ماذا تفعل إذا تعرض أحد منكم للتحرش ،وبهذه البداية بدأ التعريف بمعنى العنف وأشكاله مثل التحرش والتنمر والعنف الأسرى وتأثيره على السلوك داخل المجتمع.

ثم تحدثت حملة "التاء المربوطة" ومعناها وماذا تناولت الفيديوهات الخاصه بالحمله ،كما وجهت الحديث الى الطلاب بالسؤال عن من هى المرأة فى حياتهم والتى يجب احترامها و احترام حقوقها؟.

وأضافت أن التنمر بينهم ولو على السبيل الهزار هو خطأ كبير وله تأثير نفسى على المتنمر به، ويجب أن تكون دائما الزمالة بالمدرسة أساسها الاحترام والحفاظ على الخلق الرفيع.

كما تحدثت سكينة البابلي عن حملة مناهضة العنف ضد المرأة والمقصود باليوم العالمي لمناهضة العنف و حمله 16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة  و ترمز لها  باللون البرتقالى ، وأشارت الى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية بمحاورها الاربعة ومحور الحماية  والتدخلات لدعم الناجيات من العنف.

وفى النهاية نوهت ماجده الشاذلى عن أهمية المشروعات الصغيرة والنجاح فيها وضرورة أن يكون للشباب  وقت للتفكير فى هذه المشروعات و خاصه الفتيات  ليصبحن رائدات أعمال ناجحات بجانب دراستهم.

من جانبه تناول الشيخ  إبراهيم الجمل الحديث عن مظاهر تكريم المرأة فى الاسلام والحث على احترامها فى كل المواقف فهى الأم والاخت والزوجة والابنه وقد كرمها الله ،وحث الشباب على التمسك بالقيم والخلق الرفيع اصل الديانات السماوية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة