خالد صلاح

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى وترامب يبحثان هاتفيًا التعاون الثنائى.. تركيا تعتقل 23 إخوانيا هاربين من مصر.. الأمم المتحدة تعتمد قرار مصرى لإنهاء احتلال الجولان.. الزمالك يبحث الصفقات الجديدة

الخميس، 03 ديسمبر 2020 11:04 م
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى وترامب يبحثان هاتفيًا التعاون الثنائى.. تركيا تعتقل 23 إخوانيا هاربين من مصر.. الأمم المتحدة تعتمد قرار مصرى لإنهاء احتلال الجولان.. الزمالك يبحث الصفقات الجديدة نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الحصاد لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم رامى الحلوانى.

وجاء على رأس نشرة الحصاد، اعتقال السلطات التركية لـ23 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، من الهاربين من مصر والمقيمين على أراضيها، بعد رفضها منح الجنسية لنحو 50 من عناصر وقيادات الجماعة الإرهابية، وذكرت تقارير تليفزيونية أن السلطات التركية تحتجز حاليًا هؤلاء العناصر بعدما كشفت تواصلهم مع دول خارجية لتوفير ملاذات آمنة لعناصر إخوانية من مصر ودول عربية أخرى، بالتنسيق مع قيادات التنظيم الدولي للإخوان، وهو ما أدى لتوتر العلاقة بين قيادات التنظيم والحكومة التركية.

وتضمنت النشرة، تلقي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الامريكي دونالد ترامب، وتبادل الرئيسان الرؤي والتقدير تجاه تطورات عدد من القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك، كما بحثا موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة، وأكد الرئيس ترامب علي قيمة الشراكة المثمرة والتعاون البناء بين الولايات المتحدة ومصر، وتعزيز الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.. وأكد الرئيس خلال الاتصال عن امتنانه وتقديره لجهود واسهامات الرئيس ترامب في ترسيخ علاقات الصداقة الممتدة بين البلدين.

وجاء في النشرة، إعلان الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيلتقى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى قصر الإليزيه يوم الإثنين فى زيارة رسمية، وسيناقش الرئيسان الأزمات الإقليمية، التوترات فى البحر المتوسط.. وقال "الإليزيه" إن هذه الزيارة تأتى بعد زيارة الرئيس الفرنسى إلى مصر فى يناير 2019، وتهدف لتعزيز العلاقات بين باريس والقاهرة الشريك الاستراتيجى والضرورى للاستقرار فى الشرق الأوسط.. وسيبحث الرئيسان الأزمات الإقليمية، لا سيما فى ليبيا والتوترات فى شرق البحر المتوسط.

كما جاء في النشرة، اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار المصرى بشأن الجولان السورى المحتل، والذى تقدمه مصر سنوياً إلى الجمعية العامة، ويطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها للجولان والانسحاب لحدود الرابع من يونيو عام 1967، وأشار السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة- في بيان ألقاه أمام الجمعية العامة - إلى المبادئ التي تضمنها ميثاق الأمم المتحدة في ظل الاحتفال بمرور 75 عاماً على إنشاء الأمم المتحدة، خاصة مبادئ احترام سيادة الدول وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى وحق الشعوب في تقرير المصير.

وتضمنت النشرة، رد الدكتورة رحاب سعد المتحدث الرسمى باسم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، على تنظيم عدد من طلاب الجامعة وقفة احتجاجية، للمطالبة بعدم زيادة المصروفات الدراسية وتعديل نظام الامتحانات، لافتة إلى أن الطلاب حصلوا على موافقة من إدارة الجامعة لتنظيم الوقفة.. وأضافت أنه بالنسبة لمطالب الطلاب، فإن انتشار وباء كوفيد 19 خلال الفترة الماضية، دفع معظم مؤسسات التعليم العالى فى العالم للتحول إلى نظام التعليم عن بعد هو مكلف نظرًا لتهيئة بنية تكنولوجية جديدة وبرامج متعددة تساعد على العمل.

كما انهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم ، كافة الإجرءات الخاصة بعملية التصويت فى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات النواب، يومى الإثنين والثلاثاء المقبلين.. وقال المستشار لاشين إبراهيم ، رئيس الوطنية للانتخابات، إن الهيئة انتهت من جميع الترتيبات اللازمة لعملية التصويت في الداخل وذلك بطباعة بطاقات الاقتراع وتجهيز المقار الانتخابية والتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان الفرعية أثناء الاقتراع.

عربياً.. أصيب 32 فلسطينيا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق من بينهم نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف؛ نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة مركزية في منطقة "الراس" غرب سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بالرصاص والاختناق.

 

عالمياً.. فرضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عقوبات جديدة تتعلق بإيران على كيان وفرد بينما تواصل واشنطن زيادة الضغط على طهران خلال شهور الرئيس دونالد ترامب الأخيرة في السلطة.. وجاء على موقع وزارة الخزانة الأمريكية على الإنترنت أن العقوبات استهدفت مجموعة شهيد ميسامي المرتبطة بالمنظمة الإيرانية للابتكار والبحث الدفاعي، وكذلك فردا. . من ناحية أخرى كشفت صحيفة واشنطن بوست إن إدارة ترامب تخطط لتنفيذ عدد من أحكام الإعدام الفيدرالية فى الأيام الأخيرة التى تسبق تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن فى يناير القادم.

 

رياضيا.. عقد المفوض عن إدارة شئون الكرة بنادى الزمالك جلسة مع البرتغالى جايمى باتشيكو، المدير الفنى للفريق ، من أجل دعم استمرار المدير الفنى للزمالك فى المرحلة المقبلة مع توفير كافة متطلباته وتحديد خارطة الطريق الخاصة بالمرحلة المقبلة. وتشهد الجلسة، الحديث مع المدرب البرتغالى حول صفقات الفريق ومنها صفقة أمير عادل التي تم إبرامها وغلق باب الصفقات من عدمه بعد هذه الصفقة إلى جانب عرض عليه الثنائي أحمد الشيخ وإسلام صالح لحسم مدى إمكانية ضم أحدهما.

ونختم الحصاد، بأخر أخبار الطقس، حيث أكد محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استقرارا فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن هناك مرتفعا جويا موجودا فى الجزيرة العربية يجلب لنا رياح جنوبية غربية تؤثر على أغلب أنحاء الجمهورية وتعمل على اعتدال درجات الحرارة لتكون حول المعدلات الطبيعية لها خلال ساعات النهار، موضحاً أن الطقس يكون دافئا ومائلا للدفء على أغلب الأنحاء نهارا وباردا أو شديد البرودة ليلا، لافتا إلى أن أن فرص الأمطار موجودة على السواحل الشمالية فقط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة