خالد صلاح

نشرة أخبار منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. انخفاض معدلات الفقر لأول مرة منذ 20 عاما.. بشرى سارة من "الرى" للفلاحين.. توقعات بحصول أول شخص على لقاح كورونا الأسبوع المقبل..ومحاولات الأهلى للتعاقد مع سيرينو

الخميس، 03 ديسمبر 2020 04:05 م
نشرة أخبار منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. انخفاض معدلات الفقر لأول مرة منذ 20 عاما.. بشرى سارة من "الرى" للفلاحين.. توقعات بحصول أول شخص على لقاح كورونا الأسبوع المقبل..ومحاولات الأهلى للتعاقد مع سيرينو نسرين فؤاد
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار منتصف اليوم"، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار المحلية والعالمية التي وردت حتى الآن، وبدأت النشرة أخبارها بتصريحاتٍ هامة قالها اليوم الدكتور مصطفى مدبولى رئيسُ الوزراء بشأن معدلاتِ الفقر في مصر، حيث أكد أنها تشهد انخفاضًا واضحًا لم يحدث منذ 20 عامًا، مشيرا الى أن الأرقام الحالية هي خطوة من ألفِ خطوة لتحقيق الهدف المنشود لوضع مصر في المكانةِ التي تستحقها، وأشار مدبولى خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الجهازُ المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لإعلان أهمِ نتائج بحث الدخل والإنفاق، إلى زيادة مخصصات الأجور فى الموازنة العامة 2020-2021 إلى 334 مليارَ جنيه هذا العام.

وبعد ذلك انتقلت نشرة أخبار منتصف اليوم لخبر عن وزارةُ التجارةِ والصناعة والتي أصدرت قرارًا بعدم السماح باستيراد السكر الأبيض أو الخام إلا بناءً على موافقةٍ استيرادية بالكمية المطلوبة تُعتمدُ من وزيرى التجارةِ والصناعة والتموين وذلك لمدة ثلاثةِ أشهر، وأكدت الوزارة أن هذا القرار يستهدف إحكامَ الرقابة على المنتجات المستوردة خاصةً فى ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة فى إطار مكافحةِ انتشار كورونا.

ثم تناولت نشرة منتصف اليوم بعد ذلك أن وزارةَ الرى لديها أخباراً سارة لكلِ فلاحٍ مصري، حيث أكدت أنه سوف يتم وضعُ مجساتٍ داخل الأرض خلال ستةِ أشهر لقياس نسبة الرطوبة ومتابعتِها عن طريق القمر الصناعى، وسوف يتم إرسالُ رسالةٍ على الهاتف المحمول لإبلاغ الفلاح بإمكانيةِ الرى أو الانتظار بحسب النسبةِ الموجودة داخل الأرض، وسوف يتمكن الفلاح من تشغيلِ الرى عن طريق الموبيل وهو جالسٌ فى منزله.

وردًا على الشائعاتِ المتداولة مؤخرًا، نفت الحكومة صحةَ ما تردد من أنباءٍ بشأن هدم منازلَ أهالي منطقة "عزبة الصفيح" العشوائية بروض الفرج دون توفيرِ سكنٍ بديلٍ لهم.

وقال صُندوق تطويرِ المناطق العشوائية، إنه تم توفير مساكنَ حضارية بديلة لقاطني تلك المنطقة فور إخلائِها، باعتبارها من أقدم المناطقِ العشوائية المعرضة للسقوط ولا جدوى من ترميمها، مُشددةً على أنه تم نقلُهم إلى مجتمعٍ حضاري بمشروع المحروسة كامل الخدمات والمرافق.

كما تضمنت نشرة أخبار منتصف اليوم خبرا عن أن الكشفُ عن الأمراض المزمنة يسير بخطىً ثابتة، حيث أكدت وزارةُ الصحة أن مبادرةَ رئيس الجمهورية لمتابعةِ وعلاج الأمراض المزمنة والكشفِ المبكر عن الاعتلال الكلوي منذ انطلاقِها يوم 21 من شهر يونيو الماضي وحتى الآن وقْعت الكشفَ الطبي على 21 مليونا و500 ألفِ مواطن.

وأكدت المبادرة أنه تم تقديمُ العلاج لمليونين و200 ألفِ حالةٍ مرضية، متابعةً أنها تستهدف الكشفَ على 28 مليونَ مواطنٍ خلال الفترة المقبلة.

وعالميًا استعرضت نشرة أخبار منتصف اليوم ما توقعه إجور شاهين الرئيسُ التنفيذي لشركة "بيونتك" الألمانية لصناعة الأدوية، بشأن نهايةَ وباء كورونا حال ضمانِ طرح لقاح الشركة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة "بيونتك"، في تصريحاتٍ لشبة CNN الإخبارية الأمريكية، أن هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها الأشخاص خارجَ التجارب السريرية على لقاحِ الشركة، مؤكدا أنه إذا سارت الأمور على ما يرام فإنه يتوقعُ أن يحصل أول شخص على لقاح كورونا بدايةَ الأسبوع المقبل.

ورياضيًا استعرضت النشرة عقد مسئولو الأهلى جلساتٍ مكثفة مع الأنجولى جيرالدو لبحثِ فسخ عقده تحسباً لإنهاء صفقةِ الأوروجويانى (سيرينو) نجم صن داونز الجنوب أفريقى، والذى يدخل الأهلى فى مفاوضاتٍ مكثفة لضمه لتدعيم هجومِ الفريق الأحمر فى الموسم الجديد، ويقتربُ جيرالدو من البقاء فى الأهلى حال عدمِ نجاح ضم (سي رينو)، والذى يعدُ الأجنبى الأوحد المطلوب من الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المديرُ الفنى للفريق.

واختتمت نشرة أخبار منتصف اليوم أخبارها برسالةِ طمأنة هامة من الأرصاد للمواطنين، حيث نفت هيئةُ الأرصاد الجوية، ما تم تداولُه عبر مواقع التواصل الاجتماعى من أنها تحذر من نوةٍ قادمة وغرقِ بعض المدن، مؤكدةً أن هذا الكلام عارٍ تماما عن الصحة، وأن حالةَ الاستقرار مستمرةٌ حتى إشعارٍ آخر، وأنه يتم إجراءُ تحديثاتِ خرائط الطقس أول بأول.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة