خالد صلاح

التفاصيل الكاملة لانهيار عقار محرم بك بالإسكندرية.. العقار مكون من 3 طوابق ومأهول بالسكان.. وانتشال 5جثامين وجارى البحث عن الباقين.. المحافظ لـ"اليوم السابع": العقار مبنى منذ عام 1941 وصدر له 3 قرارات ترميم

الخميس، 03 ديسمبر 2020 12:16 ص
التفاصيل الكاملة لانهيار عقار محرم بك بالإسكندرية.. العقار مكون من 3 طوابق ومأهول بالسكان.. وانتشال 5جثامين وجارى البحث عن الباقين.. المحافظ لـ"اليوم السابع": العقار مبنى منذ عام 1941 وصدر له 3 قرارات ترميم انهيار عقار محرم بيك
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واقعة مؤلمة شهدت منطقة محرم بك بالإسكندرية، انهيار عقار مكون من ثلاث أدوار مأهول بالسكان، وتم استخراج طفل من تحت الأنقاض، وجار البحث عن الضحايا، حيث تبلغ لمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا يفيد بسقوط منزل رقم 16 شارع الفردوس - أرضي وثلاث أدوار متفرع من شارع منشا - محرم بك، وتم إبلاغ الحماية المدنية التى انتقلت بسيارتها إلى مكان الحادث، وتم استخراج طفل، وجار البحث عن 9 أشخاص كانوا متواجدين فى العقار، وقال مصدر أمنى، إن العقار صدر له قرارات إزالة ولم ينفذ، وتم إبلاغ غرفة عمليات المحافظة بالحادث وجار المتابعة.

وعلى الفور انتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، منذ قليل، إلى موقع العقار المنهار الكائن بـ16 شارع الفردوس متفرع من شارع منشا بمنطقة محرم بك بنطاق حى وسط، وهو عقار قديم مأهول بالسكان والمكون من دور أرضى وثلاث أدوار وصادر له 3 قرارات ترميم منذ عام 2000، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافط واللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، واللواء خالد جمعة، سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء علاء يوسف رئيس الحى.

وانتشلت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية جثث 5 من أهالي العقار المنهار من منطقة محرم بك، وهى "هايدى محمد عليوة" 22 سنة، وتم نقلها إلى المشرحة، كما تم استخراج "مجدي النمر"، والد الشاب الذي انتشلت جثته "أحمد مجدي النمر" 28 عاماً، كما تم انتشال جثة "بسنت محمود" 29 سنة و"أحمد محمود عبد العزيز" وجارٍ البحث عن باقى الجثامين.

ومن جانبه كلف محافظ الإسكندرية، جميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث ورفع درجة الاستعداد القصوى، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدنى والإسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، بالمنطقة، لاستخراج قاطنى العقار من تحت الأنقاض، والذى اتضح من التقرير الأولى وجود أسرتين بالعقار.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقارين وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين، فيما ناشدت المحافظة جميع المواطنين بالابتعاد عن موقع الحادث، ليتسنى للجهات المعنية القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية فى حين وجود أية تداعيات أخرى.

ومن موقع الحادث أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن عقار محرم بك المنهار مساء اليوم مبنى منذ عام 1941، وقد صدر له 3 قرارات ترميم منذ عام 2000 حتى الآن، مضيفا أنه مكون من دور أرضى و3 طوابق عليا ويسكن به أسرتين وعدد بإجمالي 9 أفراد.

وأضاف المحافظ لـ"اليوم السابع: أن هناك طفلين نجيا من الحادث وذلك لخروجهم من العقار قبل انهياره وتم استخراج 3 جثث، وجارى البحث عن بقية المفقودين تحت أنقاض العقار، مضيفا أن كل الجهات التنفيذية والحماية المدنية تعمل على انقاذ الضحايا الموجودين أسفلها.

وقال الشريف إن المحافظة قامت بتجهيز شقق إيواء مجهزة بكل وسائل الإعاشة في حالة خروج أى أحياء أو في حالة تضرر المبانى المجاورة للعقار المنهار، موضحا أن رئيس الوزراء طلب حصر كامل بكافة المنازل الآيلة للسقوط، وأشار المحافظ إلى أنه أبلغ رئيس الوزراء أن 2400 منزل عمرها تخطى 75 عاما، وأيلة للسقوط بسبب التغيرات الجوية والظروف الأخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة