نائب رئيس شعبة الاستثمار العقارى: السوق العقارى فى مصر بدأ التعافى وتخطى أزمة كورونا.. محمد البستانى: إشادة المؤسسات الدولية بالاقتصاد ساهمت فى جذب استثمارات عربية وأجنبية للسوق المصرى

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 05:00 م
نائب رئيس شعبة الاستثمار العقارى: السوق العقارى فى مصر بدأ التعافى وتخطى أزمة كورونا.. محمد البستانى: إشادة المؤسسات الدولية بالاقتصاد ساهمت فى جذب استثمارات عربية وأجنبية للسوق المصرى عقارات- أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس محمد البستاني، نائب رئيس شعبة الاستثمار العقارى، ورئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، أن القطاع العقارى، بدأ فى التعافي الفترة الأخيرة، لافتا إلي أن عام 2021 سيشهد طفرة حقيقية فى المبيعات وتخطي أزمة كورونا.
 
وأضاف المهندس محمد البستاني، أن قرار البنك المركزى بتخفيض الفائدة داخل البنوك تسبب فى انعاش القطاع العقارى، لافتا إلي أن هناك مبادرات عديدة تم اطلاقها الفترة الماضية لتخفيض سعر الفائدة على التمويل العقارى وهو ما ساهم في زيادة الإقبال على التمويل العقارى، لتلافي ازمة تراجع القدرة الشرائية لدي المواطنين.
 
وأشار إلى ان الاشادات الدولية بالاقتصاد المصري ساهمت في جذب استثمارات عربية وأجنبية عديدة الفترة الماضية، وهو ما يؤكد نجاح الدولة فى تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، وهو ما أقر بالإيجاب على السوق العقارى المصرى.
 
وطالب نائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري، بضرورة ادخال القطاع الخاص فى مشاركة الدولة فى تنفيذ المشروعات الكبري ، وخاصة بعد النتائج الكبيرة التى حققتها مشروعات الشراكة خلال الفترة الماضية .
 
وأكد أن الجمعية بدأت تجنى ثمار التى تأسست من أجلها فى ضبط السوق العقارى وتواجد الجمعيه فى مراكز صناعة القرار (غرفة التطوير العقارى - اتحاد العام للصناعات - شعبة الاستثمار العقارى فى الاتحاد العام للغرف التجارية ، موضحا أن عدد الأعضاء وشركات التطوير العقارى التى انضمت للجمعية تخطي الـ 100 مطور عقاري، مشيرا إلى أن الجمعية بصدد تعيين مستشارين قانونيين ومكاتب استشاريه هندسيه لفض المنازعات بين العملاء والشركات.
 
وأكد أن الجمعية تسعي لوضع حد أدنى لأسعار العقارات بالقاهرة الجديدة، للقضاء على ظاهرة ضرب الأسعار التى تلجأ إليها الشركات الصغيرة والتى تساهم فى حدوث أزمة داخل السوق العقارى نظرا لأن هذه الشركات غير قادرة على تنفيذ مشروعاتها فى المواعيد المحددة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة