السلاح المنفلت أزمة تؤرق السلطات العراقية.. الجيش العراقى: الوضع الأمنى فى بغداد تحت السيطرة ومن واجبنا تأمين البعثات الدبلوماسية.. والتيار الصدرى يطالب المليشيات المسلحة بالتوقف عن إطلاق الصواريخ

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 07:30 م
السلاح المنفلت أزمة تؤرق السلطات العراقية.. الجيش العراقى: الوضع الأمنى فى بغداد تحت السيطرة ومن واجبنا تأمين البعثات الدبلوماسية.. والتيار الصدرى يطالب المليشيات المسلحة بالتوقف عن إطلاق الصواريخ الجيش العراقى
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال السلطات العراقية تسعى للسيطرة على السلاح المنفلت، وسط دعوات من القوى السياسية بضرورة أن تتوقف المليشيات المسلحة عن قصف العاصمة العراقية بغداد بالصواريخ، وتستمر الأصوات الداعية إلى ضبط السلاح المنفلت وحماية أمن العاصمة بغداد والبعثات الدولية ترتفع في العراق، خرجت حركة النجباء المدعومة من إيران، اليوم الثلاثاء، لتهدد مجدداً القوات الأمريكية في البلاد.

 

وووفقا لموقع العربية نقلت قناة النجباء الفضائية عن المتحدث باسم الحركة قوله إن الأمريكيين سيدفعون الثمن أضعافاً حتى تطهير العراق من عدوانهم، حيث يأتى هذا فى الوقت الذى تشهد فيه العراق توترا ملحوظا الأسبوع الماضي بين رئيس الحكومة، وحركة عصائب أهل الحق الموالية بدورها لإيران، بعد أن اعتقلت القوات الأمنية أحد قيادييها المشتبه بتورطه بإطلاق الصواريخ، الأحد الماضى، على محيط السفارة الأمريكية فى العراق، وهو ما دفع أنصار الحركة إلى الخروج فى مقطع مصور، مطلقين التهديدات، قبل أن يعود الهدوء إلى العاصمة، إثر وساطات دخلت على خط التهدئة، وانتشار القوات الأمنية في بغداد.

 

ودعا زعيم التيار الصدرى، مقتدى الصدر، قبل أيام إلى إبعاد البلاد عن الصراع الإيرانى الأمريكى، مجدداً دعوته اليوم أيضا، أكد إيرج مسجدي، السفير الإيرانى فى العراق، فى مقابلة تلفزيونية أن التصعيد توقف بين بلاده وأميركا بعد الرد الإيرانى على اغتيال قاسم سليمانى.

 

كما نفى السفير الإيرانى فى العراق، أن يكون لإيران يد في قصف السفارة الأمريكية،  موضحا أن طهران لا تدعم أي جهة تقف وراء هجوم الأسبوع الماضي على المنطقة الخضراء.

بدوره جدد متحدث باسم التيار الصدرى، اليوم الثلاثاء، دعوة الزعيم العراقى الشيعى إلى إبعاد بغداد عن رعب الصواريخ.

وقال صلاح العبيدى، المتحدث باسم مقتدى الصدر: "يجب إبعاد بغداد عن الرعب نتيجة إطلاق الصواريخ على البعثات الدبلوماسية، فيما أوضح حيدر الجابري، المسؤول الإعلامي لمكتب مقتدى الصدر، أن التصعيد الحاصل في المنطقة يضر بالعراقيين، لافتا إلى أنه يجب منع الانفلات الأمني الذي تسعى إليه العديد من الجهات.

من ناحيته، شدد حسن ناظم المتحدث باسم مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على أن الوفد العراقي المرسل إلى إيران ناقش الوضع الأمني الذي تتعرض له البلاد، وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء،  إلى أن هناك سلاحاً منفلتاً في البلاد بحاجة إلى مفاوضات ونقاشات.

بدوره قال يحيى رسول المتحدث باسم الجيش العراقي : نسعى لاستعادة هيبة الدولة، وأضاف المتحدث باسم الجيش العراقي: لا يوجد انهيار كامل للوضع الأمنى.

وأوضح المتحدث باسم الجيش العراقي: الوضع الأمني في بغداد تحت السيطرة، وتابع المتحدث باسم الجيش العراقي: من واجبنا تأمين البعثات الدبلوماسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة