إنشاء محور الوفاء والأمل لربط مدينة نصر بطريقى السويس والدائرى.. تعويض سكان العقارات بمسار المحور بوحدات مجهزة بمشروع أهالينا وإنقاذهم من خطورة الضغط العالى.. أهالى عزبة الهجانة: كله استلم شقق ولم يظلم أحد..صور

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 12:00 ص
إنشاء محور الوفاء والأمل لربط مدينة نصر بطريقى السويس والدائرى.. تعويض سكان العقارات بمسار المحور بوحدات مجهزة بمشروع أهالينا وإنقاذهم من خطورة الضغط العالى.. أهالى عزبة الهجانة: كله استلم شقق ولم يظلم أحد..صور مسار المحور
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفذ محافظة القاهرة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشروع محور الوفاء والأمل، ليربط بين مدينة نصر وطريقى السويس والدائرى، حيث يمر المحور بعزبة الهجانة بمسار خطوط الضغط العالى، وتزيل أجهزة المحافظة العقارات والعشش الموجودة أسفل خطوط الضغط العالى بعزبة الهجانة بطول 2 كم ويتم توفير وحدات سكنية بديلة ملائمة للسكان. 
 
ابراج الضغط العالى
ابراج الضغط العالى
 
وأجرى "اليوم السابع" جولة بمنطقة عزبة الهجانة بمسار المحور الجديد، رصد من خلالها آراء سكان المنطقة الذين يتم نقلهم للوحدات الجديدة بمشروع أهالينا 2 بالسلام. 
 
وعبر الأهالى عن سعادتهم بالتعويضات العادلة التى حصلوا عليهم دون تفرقة حيث حصل سكان العشش المقامة أسفل خطوط الضغط على وحدات مجهزة بالكامل بمساحة 3 غرف وصالة مفروشة بالكامل ومجهزة بالأجهزة الكهربائية. 
 
ازالة العقارات بمسار المحور
ازالة العقارات بمسار المحور
 
من جانبه أكد المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن الدولة وفرت وحدات أدمية لسكان العشش والعقارات التى تقع بمسار المحور الجديد، مشيرا إلى أنه تم مرعاه الظروف الاجتماعية للسكان ولم يظلم أحد. 
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة لـ "اليوم السابع"، أن توجيهات القيادة السياسية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بتوفير سكن ملائم للأهالى وانقاذهم من خطورة السكن أسفل خطوط الضغط العالى جاء بفائدين أولهما نقل السكان من أماكن الخطورة خاصة سكان العشش وثانيهما فتح وإخلاء مسار المحور الجديد الذى يمثل أهمية كبيرة لتخفيف الضغط المرورى وربط مدينة نصر بشكل مباشر مع طريق السويس والطريق الدائرى. 
 
العقارات التى تم ازالتها
العقارات التى تم ازالتها
 
وأوضح نائب المحافظ أنه تم إزالة العقارات بمسار المحور الجديد ونقل السكان للوحدات الجديدة مع توفير وسائل لنقلهم مشيرا إلى أن باقى مسار المحور به إشغالات وسيتم رفعها ونقل الأكشاك المرخصة وكذلك المحال، بالإضافة إلى تسليم المسار خالية من مخلفات الهدم للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ المحور. 
 
ولفت إلى أنه تم نقل 1200 أسرة تقريبا حتى الأن مع استمرار رفع المخلفات بطول 2 كم، مشيرا إلى أن طول المحور 8 كم تبدأ من شرق مدينة نصر. 
 
وبدوره قال عادل أحمد، احد سكان المنطقة، إنه يسكن بالمنطقة منذ 30 عام، والمنطقة كانت عبارة عن عشش ومنازل سويسى تقع أسفل خطوط الضغط العالى وتم تسلم شقق لكل السكان دون ظلم أحد وهو ما اسعد السكان مشيرا إلى أن المحور يربط المنطقة بمدينة نصر ويرفع من قيمتها، وأنه لا يعترض على إزالة منزله طالما هناك تعويض عادل. 
 
المنطقة قبل ازالتها
المنطقة قبل ازالتها
 
 
من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه سيتم ازالة 516 عقار بإجمالي 1411 أسرة مشيرًا إلى أنه تم تسكين الأسر بمساكن اهالينا 2 بحي السلام في شقق مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات ، لافتا الى  أن المنازل كانت مقامه بطريقة غير آمنة أسفل خطوط الضغط العالى والتى تمثل خطورة كبيرة على الصحة العامة .
 
وأكد المحافظ ان محور الوفاء والأمل الذي سيتم إنشاؤه يعد واحد من أهم المحاور التي سيتم إقامتها بمنطقة مدينة نصر حيث سيربط مدينة نصر بطريق السويس والطريق الدائري من محور مصطفى النحاس حيث يبدأ من المنطقة الحرة الاستثمارية مرورا بخطوط الضغط العالي وسوق السيارات داخل عزبة الهجانة ليتم ربطه بمحور الشهيد إلى أن يصل لطريق السويس.  
 
وأضاف المحافظ ان إنشاء تلك المحاور يأتي في إطار جهود الدولة لتحقيق السيولة المرورية والتخفيف عن المواطنين حيث سيختصر رحلة الذهاب والعودة بين مدينة نصر وطريق السويس بشكل كبير .
 
 
 

مسار المحور الجديد
مسار المحور الجديد

مسار المحور بعزبة الهجانة
مسار المحور بعزبة الهجانة

مسار محور الوفاء والامل بعزبة الهجانة  (1)
مسار محور الوفاء والامل بعزبة الهجانة (1)

مسار محور الوفاء والامل بعزبة الهجانة  (2)
مسار محور الوفاء والامل بعزبة الهجانة (2)

مسار محور الوفاء والامل بعزبة الهجانة  (3)
مسار محور الوفاء والامل بعزبة الهجانة (3)

هدم العقارات بمسار المحور بعد تعويض سكانها (1)
هدم العقارات بمسار المحور بعد تعويض سكانها (1)

هدم العقارات بمسار المحور بعد تعويض سكانها (2)
هدم العقارات بمسار المحور بعد تعويض سكانها (2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة