أكرم القصاص

طائرات بوينج "ماكس 737" تحلق مجددا بعد نحو عامين من التوقف

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 11:40 م
طائرات بوينج "ماكس 737" تحلق مجددا بعد نحو عامين من التوقف طائرة بوينج - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استأنفت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات، اليوم الثلاثاء، رحلات طائراتها من طراز " ماكس 737 " بعد توقف دام قرابة العامين؛ إثر تحطم طائرتين من هذا الطراز كان آخرهما في مارس 2019.
وأشارت مصادر أمريكية إلى أن هذه الطائرات حلقت في الأجواء الأمريكية اليوم وعلى متنها ركاب الرحلة رقم 718 والتي غادرت مطار ميامي في صباح اليوم وهبطت في مطار نيويورك ومن المقرر أن تقوم برحلة عودتها لاحقا اليوم لتنهي فترة توقف صعبة بالنسبة لشركة بوينج.
وكانت طائرات الشركة من هذا الطراز قد توقفت حول العالم عن الطيران بعد أن لقي 346 شخصا مصرعهم بسبب تحطم طائرتين من الطراز ذاته في حادثين منفصلين لم يفصل بينهما سوى شهور، حيث وقع الحادث الأول في إندونيسيا والثاني في إثيوبيا الأمر الذي تضررت منه الشركة بخسائر فادحة بلغت عشرات المليارات من الدولارات مع إضافة الغرامات الحكومية وفقدان العملاء فضلا عن سمعة هذا الطراز وما يتعلق بعيوبه الفنية.
وقد رفعت وكالة الطيران الفيدرالية الأمريكية الحظر على تحليق هذه الطائرات بعد أن طالبت الشركة بتركيب التحديثات المطلوبة على برامج التشغيل وتعديل أنظمتها الشبكية قبل أن تتمكن من التحليق من جديد.
وكانت وكالة الطيران الفيدرالية قد تعرضت لانتقادات مطولة من جانب نواب الكونجرس وخبراء السلامة بسبب إصدار شهادات الصلاحية لهذه الطائرات في بادئ الأمر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة