أكرم القصاص - علا الشافعي

موسكو ودمشق يتابعان تنفيذ توصيات مؤتمر عودة اللاجئين.. التأكيد على عودة اللاجئين للمناطق التى حررها الجيش السورى.. وروسيا تنشر وحدات إضافية للشرطة العسكرية بعين عيسى وتعلن عدم تسجيل عودة أى لاجئ خلال 24 ساعة

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 08:30 م
موسكو ودمشق يتابعان تنفيذ توصيات مؤتمر عودة اللاجئين.. التأكيد على عودة اللاجئين للمناطق التى حررها الجيش السورى.. وروسيا تنشر وحدات إضافية للشرطة العسكرية بعين عيسى وتعلن عدم تسجيل عودة أى لاجئ خلال 24 ساعة الرئيس السوري والأوضاع فى سوريا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتابع كل من الحكومتين السورية والروسية تنفيذ توصيات مؤتمر عودة اللاجئين، فى الوقت الذى أعلنت فيه روسيا عدم تسجيل عودة أى لاجئين إلى سوريا خلال 24 ساعة، كما نشرت وحدات إضافية للشرطة العسكرية بمدينة عين عيسى بسوريا.

 

ووفقا لوكالة سبوتنيك، شهدت العاصمة السورية، عقد مؤتمر صحفى سوري- روسى مشترك حول متابعة مخرجات مؤتمر عودة اللاجئين السوريين، وتهيئة الظروف الملائمة لعودتهم، بمشاركة رئيس مركز المصالحة الروسى فى سوريا اللواء البحرى سيتنيك فياتشيسلاف ممثلًا عن الجانب الروسى، كما حضر المؤتمر عن الجانب السورى كلا من وزير الإدارة المحلية والبيئة السورى حسين مخلوف، ومعاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان، ومدير الإدارة السياسية فى الجيش السورى اللواء حسن سليمان.

 

وأكد الجانبان السورى والروسى ضرورة التعاون فى تعزيز المصالحات المحلية، والتعاطى مع أى جهود ومبادرات جادة لوضع حد، مشيران إلى أنها الأسس الكفيلة بعودة الأمن والاستقرار إلى سوريا، وفى مقدمتها عودة اللاجئين إلى المناطق التى حررها الجيش، ومواصلة الحكومة السورية بذل كل الجهود لضمان العيش الكريم للاجئين الراغبين بالعودة.

 

من جانبها نشرت وزارة الدفاع الروسية وحدات إضافية من الشرطة العسكرية فى مدينة عين عيسى شمال سوريا وسط توتر الأوضاع هناك مع اشتداد الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وفصائل إرهابية بسوريا.

 

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة فى سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحرى فياتشيسلاف سيتنيك، إنه بهدف تعزيز الجهود لإرساء الاستقرار فى منطقة عين عيسى وصلت اليوم إلى هناك وحدات إضافية للشرطة العسكرية الروسية.

 

ولفت نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة فى سوريا إلى تسجيل أوضاع غير مستقرة فى منطقة عين عيسى، داعيا الأطراف المنخرطة فى تبادل إطلاق النار، إلى وقف التصعيد.

 

كما أعلن المركز الروسى لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين أنه لم يتم تسجيل عودة أى لاجئ إلى سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذكر بيان للمركز - على الموقع الرسمى لوزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين، أنه لم يتم تسجيل عودة أى لاجئ من أراضى لبنان أو الأردن إلى الجمهورية العربية السورية خلال الــ 24 ساعة الأخيرة، مشيرا إلى عدم عودة أى نازح أيضا خلال الفترة ذاتها إلى أماكن الإقامة الدائمة داخل الأراضى السورية.

 

وأضاف البيان، أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح المهندسين بالجيش العربى السورى قامت خلال الــ 24 ساعة الأخيرة بتطهير 1.7 هكتار من الألغام فى مدينة دوما بريف دمشق ومدينة درعا وبلدتى عثمان والنعيمة بريف درعا، حيث تم اكتشاف وتدمير 13 عبوة ناسفة قابلة للانفجار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة