روسيا تسعى للسيطرة على تفاقم الإصابات بكورونا.. تسجيل 27787 حالة جديدة وارتفاع بمعدل الوفيات خلال نوفمبر بنسبة 55%.. تمديد تعليق حركة الرحلات الجوية مع بريطانيا حتى 12 يناير..و89.5 مليون اختبار للكشف عن الإصابة

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 07:30 م
روسيا تسعى للسيطرة على تفاقم الإصابات بكورونا.. تسجيل 27787 حالة جديدة وارتفاع بمعدل الوفيات خلال نوفمبر بنسبة 55%.. تمديد تعليق حركة الرحلات الجوية مع بريطانيا حتى 12 يناير..و89.5 مليون اختبار للكشف عن الإصابة إصابات فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الحكومة الروسية للسيطرة على تزايد الإصابات بفيروس كورونا، عبر زيادة عدد الاختبارات لاكتشاف فيروس كورونا، وكذلك تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا، وفى هذا السياق أعلنت روسيا اليوم الاثنين تسجيل 27787 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية من بينها 6253 فى العاصمة موسكو، مما رفع إجمالى عدد الإصابات المؤكدة فى البلاد إلى ثلاثة ملايين و78035.

 

وقالت السلطات الروسية، أن 487 مصابا بالفيروس توفوا وإن إجمالى عدد الوفيات فى البلاد وصل إلى 55265، كما أعلنت السلطات الصحية الروسية، تسجيل 76 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى موسكو.

 

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أكد مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا فى موسكو أن عدد المتوفين بالمرض فى المدينة خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ 76 حالة، ليصل إجمالى حصيلة ضحايا الجائحة إلى 10989 شخصا، بعد أن كان 10913 فى الإحصائية السابقة وتشهد موسكو استقرارا نسبيا لمؤشر الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا على أساس يومى، حيث سبق أن سجلت المدينة يوم 24 ديسمبر 74 حالة، وفى 25 ديسمبر 77، وفى 26 ديسمبر73.

 

وأعلنت السلطات الروسية، تمديد تعليق حركة الرحلات الجوية مع بريطانيا على خلفية اكتشاف السلالة الجديدة لفيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19" حتى الـ 12 من يناير، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم.

وأوضح مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا فى روسيا، أنه اتخذ قرارا لتمديد تعليق حركة الطيران مع بريطانيا حتى الساعة 23:59 من يوم 12 يناير بهدف منع وصول السلالة الجديدة إلى الأراضى الروسية وقبلها أن أعلنت السلطات الروسية تعليق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا اعتبارا من يوم 22 ديسمبر ولمدة أسبوع على خلفية اكتشاف سلالة متحورة لفيروس كورونا فى المملكة المتحدة.

 

وذكرت قناة العربية، فى خبر عاجل لها، أن روسيا تسجل ارتفاعا فى معدل الوفيات بفيروس كورونا خلال نوفمبر بنسبة 55%، بدورها أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة فى مجال حماية حقوق المستهلك ورفاه الإنسان "روسبوتريب نادزور" عن إجراء أكثر من 89.5 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى عموم البلاد .

 

وذكر بيان للهيئة الروسية اليوم الاثنين أنه تم إجراء 416 ألف اختبار لفيروس كورونا المستجد فى روسيا خلال الـ 24 ساعة الماضية وحدها. وأضاف البيان أن 660 ألفا و9 أشخاص لا يزالون قيد المراقبة الطبية فى عموم البلاد للاشتباه بإصابتهم بالفيروس التاجي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة