خالد الجندى ردا على عمرو أديب: "أنا بتاع سندوتشات كبدة أصلا"

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 12:57 ص
خالد الجندى ردا على عمرو أديب: "أنا بتاع سندوتشات كبدة أصلا" الشيخ خالد الجندى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد الجندى أحد علماء الأزهر الشريف، إن زوجين اقتنعا بكلامه لإضافة شرط ألا يقع الطلاق مشافهة، موضحا أن وزارة العدل هى من وضعت "الشروط الخاصة" فى وثيقة الزواج. 
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى عمرو أديب،: التعاقد له أحكام خاصة، وعند شرع النكاح سمى ميثاقا غليظا، متسائلا:" هل هذا العقد يمكن أن يفك بكلمة؟ الطرف الثالث للعقد وهو والدولة والمجتمع، فلا يمكن للدولة أن تفك هذا العقد بدون الطرف الثالث". 
 
وردا على تساؤل الإعلامى عمرو أديب :"لو الرجل استيقظ وقال لزوجته أنتى طالق، هل يقع الطلاق"، قائلا: "لا يحدث هذا الطلاق طالما اشترط الزوجان هذا"، مضيفا أنه سواء تم كتابة الشرط أم لا فإن الطلاق الشفوى لا يقع.
 
وعن تغيير رأيه في الطلاق الشفوى، أكد أن ذلك جاء من الاجتهاد والقراءة والعلم وتغير الحال، وكل الشجاعة أن يكون لديك قدرة على الاجتهاد دون المساس بالثوابت، حيث كان النبى يغير بعض الكلمات والأحكام والتدابير والمصالح، حيث قال صلى الله عليه :"ألا إنى كنت نهيتكم عن زيارة القبور ألا فزوروها".
 
وتابع الشيخ خالد الجندى: "نحن لا نحرم من الاجتهاد لأن عندنا أزهر، فالأزهر هو من علمنا الاجتهاد، وإلى الآن الأزهر يوافق على وقوع الطلاق الشفوى ولا يمنعه". 
 
من جانبه قال الإعلامى عمرو أديب: "عالم كبير زى الشيخ أحمد كريمة قال على فتوتك "الشيخ خالد الجندى ملوش علاقة بالفقه"، ورد الشيخ خالد الجندى قائلا: "ما أنا بتاع سندوتشات كبدة أصلا، دا أنا متخرج فى الأزهر الشريف وواحد من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة