أكرم القصاص

هل يتم تأجيل حفل توزيع جوائز مسابقة ساويرس بسبب تداعيات كورونا؟

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 07:00 م
هل يتم تأجيل حفل توزيع جوائز مسابقة ساويرس بسبب تداعيات كورونا؟ حفل توزيع جوائز ساويرس 2019 - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في تأجيل عدد من الفعاليات الثقافية منها حفل توزيع جوائز ومعرض الفنانين المشاركين في مسابقة مؤسسة فاروق حسنى للفنون، وذلك بسبب قرار وقف الاحتفالات والمهرجانات.

وكان مجلس الوزراء، شدد خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين، على وقف أية فعاليات أو احتفاليات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات، والتشديد الكامل على كل الفنادق فيما يتعلق بالأعداد المحددة فى الأفراح، وأن تكون فى الأماكن المفتوحة فقط.

ومن بين الفعاليات الثقافية المنتظر إقامتها خلال الفترة المقبلة، حفل توزيع جوائز مسابقة ساويرس الثقافية لعام 2020، والذى من المقرر أن يقام يوم 8 يناير المقبل، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وحتى الآن لم تخرج أي بيانات أو تصريحات رسمية عن مسئولي الجائزة حول تأجيل أو إلغاء الحفل المزمع، وعلم "اليوم السابع" أنه حتى الآن لا يوجد أي نية لتأجيل أو إلغاء حفل توزيع الجوائز، إلا أن منظمى الحفل يبحثون عددا من الإجراءات بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة بسبب تداعيات كورونا الأخيرة، وما يتوافق مع قرار مجلس الوزراء.

ومن المقترحات إقامة الحفل في موعده، بحضور الفائزين وأعضاء لجان التحكيم فقط، دون دعوة الصحفيين والإعلاميين، على يتم إعلان الجوائز "أون لاين"، أو يتم دعوة عدد محدود لحضور وتغطية الحفل.

يشار إلى مجلس أمناء "جائزة ساويرس الثقافية"، التى تنظمها مؤسسة "ساويرس للتنمية الاجتماعية"، أعلن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم المرشحة للفوز بجوائز الدورة الـ16، على أن يعلن الفائزين بجائزة كبار الكتاب خلال حفل توزيع الجوائز، المقرر 8 يناير المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة