أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "يويفا" يتحدث عن مستقبل دوري الأبطال وينتقد رئيس ريال مدريد

الأحد، 27 ديسمبر 2020 02:00 م
رئيس "يويفا" يتحدث عن مستقبل دوري الأبطال وينتقد رئيس ريال مدريد ألكسندر سيفرين رئيس "يويفا"
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عدة انتقادات لفلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، على خلفية دفاع الأخير عن فكرة البطولة الجديدة المقترحة الدوري الأوروبي الممتاز "سوبر ليج".

ودعم رئيس الملكى البطولة التى ستضم 18 ناديًا من أقوى الأندية الأوروبية بنظام الدوري من أجل مزيد من الاستثمارات فى عالم كرة القدم، وأكد رئيس نادي ريال مدريد أن تلك الخطوة تغيير يحتاجه عالم الساحرة المستديرة الذى لن يعود كما كان قبل فيروس كورونا المستجد.

وانتقد شيفيرين تصريحات بيريز خلال حواره مع بوابة "ur 24" السلوفينية قائلا، "سوبر ليج؟ هذا حلم فلورينتينو بيريز منذ حوالى ثلاثين عامًا، وهو فكرة هؤلاء الذين يهتمون بكرة القدم اليوم وليس غدًا، موضحا أن هذا الاقتراح قوبل بالعديد من الآراء المعارضة مثل آراء المرشحين لرئاسة برشلونة، ومن بايرن ميونيخ والفرق الإنجليزية ويوفنتوس".

ألكساندر سيفرين (رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
ألكساندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

وأضاف رئيس الاتحاد الأوروبي، "تحدث عنها أيضًا مرشحون لرئاسة برشلونة، وكذلك بايرن ميونخ ويوفنتوس وبعض الأندية الإنجليزية، إنه فكرة، أمنية لمن لا يهتم ببقية العناصر فى كرة القدم، يهتم فقط بالحاضر وليس بالمستقبل وما سيحدث خلال السنوات المقبلة.. هذه البطولة ستدمر الفرق الصغيرة وستعمل فقط على إثراء أقوى الأندية".

ورد رئيس يويفا عن سؤال حول مستقبل  دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي وهل سيحدث تغيير فى نظام البطولة مثل الموسم الماضي؟ قائلا، "سنرى أولًا كيف تسير عملية تطوير اللقاح ومدى سرعة شفاء المرضى، لكننا نستعد أن تستمر البطولة كما هى دون أى تغييرات مثل كل عام، وهذا يعنى أنه قد يكون هناك جمهور فى المدرجات".

واختتم تصريحاته قائلا، "تستمر مواعيد المباريات البطولة بنفس المواعيد الحالية بنفس النظام حتى عام 2024، لأن الحقوق التلفزيونية والتسويقية جميعها مباعة، ونحن نريد الحفاظ على قوة وقيمة الدوريات المحلية ولكننا ننظر إلى نظام مختلف قليلًا وأكثر إثارة للاهتمام".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة