باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..مجلس الأمة يقر مقترح تكويت الوظائف اليوم.. تركيا تدعم عناصر داعشية للإفلات من الملاحقة..الصين تسجل 0وفيات بكورونا..مقتل قاضية على يد زوجها أمام بناتها..صور

الأحد، 27 ديسمبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..مجلس الأمة يقر مقترح تكويت الوظائف اليوم.. تركيا تدعم عناصر داعشية للإفلات من الملاحقة..الصين تسجل 0وفيات بكورونا..مقتل قاضية على يد زوجها أمام بناتها..صور أهم الأحداث العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية .
 
 
USA Today: ملايين الأمريكيين يواجهون الفقر وإخلاء منازلهم بانتهاء إعانة البطالة

قالت صحيفة يو إس إيه توداى الأمريكية إن الملايين من الأمريكيين يواجهون الفقر والطرد من منازلهم مع فقدانهم إعانة البطالة التي كان يتم تقديمها لها فى الأشهر الماضية لمواجهة تداعيات وباء كورونا أمس السبت، ورفض الرئيس ترامب الموافقة على حزمة الإغاثة الجديدة التي أقرها الكونجرس الأسبوع الماضى.

ترامب يطالب نواب الشيوخ الجمهوريين بالتصعيد لدعمه فى ملف انتخابات الرئاسة

هاجم الرئيس الامريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، نظام المحاكم والتحقيقات الفدرالية في الولايات المتحدة فيما يتعلق بانتخابات 2020، وغرد ترامب على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "المحاكم سيئة، مكتب التحقيقات الفيدرالي و"العدل" لم يقوموا بعملهم، ونظام الانتخابات في الولايات المتحدة يبدو مثل نظام بلد من العالم الثالث، لقد ولت حرية الصحافة لفترة طويلة".

رئيس البرازيل يلمح بعدم تلقيه تطعيم كورونا ويشكك فى بعض اللقاحات
قال رئيس البرازيل ، جايير بولسونارو، إنه لا يشعر بالضغط عدم وجود موعد نهائى للتطعيم فى البرازيل، فى الوقت الذى بدأ العالم فى التطعيم بالفعل.

وأكد بولسونارو ، أن "لا أحد يضغط عليه من أجل أي شيء" عندما سئل عن عدم وجود مواعيد نهائية للتطعيم في البرازيل ، بينما تقوم دول أخرى في المنطقة بالتطعيم بالفعل أو ستبدأ الأسبوع الماضي.

الأرجنتين تبدأ الثلاثاء المقبل تطعيم مواطنيها باللقاح الروسى ضد فيروس كورونا

أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز أن بلاده ستبدأ بعد غد الثلاثاء، تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد باستخدام اللقاح الروسي (سبوتنيك-في). 

وذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الأحد، أن الأرجنتين تسلمت شحنة مكونة من 300 ألف جرعة من لقاح (سبوتنيك-في) في 24 من ديسمبر الجاري وستصبح رابع دولة في أمريكا اللاتينية بعد المكسيك وتشيلي وكوستاريكا تبدأ في تطعيم مواطنيها ضد الفيروس.

أوروبا تدشن برنامج التطعيم فى مسعى للقضاء على وباء كورونا

تدشن أوروبا اليوم الأحد برنامج تطعيم عابرا للحد من انتشار فيروس كورونا ، وقالت أورسولا فون دير مؤسسة المفوضية الأوروبية التي تنسق البرنامج في تغريدة "نبدأ طي صفحة سنة صعبة .. التطعيم هو السبيل الدائم للخروج من الجائحة".

وسارعت المجر أمس السبت بإنتاج جرعات لقاح فايزر-بيونتيك للعاملين في الخطوط الأمامية بمستشفيات العاصمة بودابست.

جونسون لصنداى تلجراف: بريطانيا ستشهد تغييرات كبرى بعد التوصل لاتفاق بريكست

تعهد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأن تشهد بلاده تغييرات كبرى خلال الفترة القادمة بعد التوصل إلى اتفاق تجارى مع الاتحاد الأوروبى.

وفى مقابلته مع صحيفة صنداى تليجراف البريطانية، وعد جونسون بالتحرر من القواعد والتنظيمات الأوروبية فى العام الجديد مع إعلانه ، أن الأمر يعود لبريطانيا لاستغلال فرص بريكست.

أردوغان يواصل كبت وتقييد الحريات ..البرلمان التركى يقر قانون الجمعيات الخيرية

أقر البرلمان التركي، اليوم، الأحد، قانون الجمعيات الخيرية والجمعيات الخيرية منظمات حقوقية منظمة العفو الدولية إنه قد يقيد حريات مؤسسات المجتمع المدني، وستخضع المنظمات الدولية أيضا لهذا القانون والعقوبات التي يفرضها.
 
وكان حزب العدالة والتنمية ، وكان حزب الرئيس رجب طيب أردوغان ، وكان يملك الأغلبية البرلمانية.

مقتل 2 من قوات الأمن الأفغانية فى اشتباكات بإقليم باكيتا

أكد مسؤول أفغاني اليوم الأحد، مقتل عنصرين من قوات الأمن العامة وإصابة 4 أخرين إثر وقوع اشتباكات في إقليم "باكيتا" جنوب شرقي البلاد.

ونقلت قناة (طلوع نيوز) الأفغانية عن قائد شرطة الإقليم بالنيابة لطف الله كمران قوله إن الاشتباكات وقعت ليل أمس السبت في مدينة "جرديز" عاصمة الإقليم، بعد أن فتح مسلحون النار على قوات الانتفاضة العامة.

قالت صحيفة جارديان البريطانية إن أعضاء البرلمان البارزين من حزب المحافظين، أعربوا عن قلقهم إزاء خطط الإسراع فى التصديق خلال يوم واحد على الاتفاق التاريخى بين بريطانيا والاتحاد الأوروبى للتجارة فيما بعد بريكست، مع اتهام الصيادين لرئيس الحكومة بوريس جورون بالتراجع أمام الضغوط فى اللحظات الأخيرة من أجل التوصل إلى اتفاق عشية عيد الميلاد.

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب ولاية "ألازيغ" شرقى تركيا

ذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، اليوم الأحد، أن زلزالا بقوة 6.4 درجة ضرب ولاية (ألازيغ) شرقي تركيا.

وقال المركزـ في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم)ـ إن الزلزال وقع على عمق كيلومترين.

بوتين يؤكد استعداد روسيا لتقديم المساعدات الإنسانية المجانية للدول الأخرى

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده على استعداد دائم لتقديم المساعدة الضرورية مجاناً، وليس من أجل المنفعة السياسية. 

وقال بوتين - خلال كلمة تهنئة بمناسبة عيد عمال الإنقاذ في روسيا اليوم الأحد، "إنكم تقومون بمهمة نبيلة بالغة الصعوبة، تعملون من خلالها على تنظيم المساعدة الإنسانية لسكان ناجورني كاراباخ". 

روسيا تجرى أكثر من 89 مليون اختبار للكشف عن فيروس كورونا

أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك "روس بوتريب نادزور" إجراء أكثر من 89 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد في روسيا. 

وذكر الهيئة الروسية - في بيان اليوم الأحد، أنه لا يزال 656 ألفا و105 أشخاص في روسيا قيد الإشراف الطبي للاشتباه بإصابتهم بالفيروس التاجي.. مشيرا إلى إجراء 494 ألف اختبار للكشف عن فيروس "كورونا" المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

سكان سيدنى ممنوعون من زيارة المتاجر للتسوق خلال فترة الأعياد بسبب كورونا..

يأتى عيد الميلاد هذا العام فى ظروف استثنائية، خاصة مع فرض قيود احترازية واجراءات مشددة لمنع تفشى جائحة الفيروس التاجى، ومنها منع الاحتفالات والتجمعات.

لكن الاجراءات الاحترازية لم تقتصر على الاحتفالات فقط، فى أستراليا التى حثت سلطاتها سكان مدينة سيدنى على عدم التوجه إلى المتاجر للتسوق خلال موسم عيد الميلاد، وفي الوقت نفسه استعد سكان بعض الضواحي الشاطئية الشمالية للعودة إلى إغلاق صارم لمدة 3 أيام اعتبارا من الأحد في إطار سعي المدينة للقضاء على بؤرة لفيروس كورونا المستجد.

ناشفيل.. الشرطة تحقق فى احتمالات "التفجير الانتحارى" بولاية تينيسى الأمريكية

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن المحققين الذين يحققون فى التفجير الذى وقع فى مدينة ناشفيل بولاية تينيسى الأمريكية يوم الجمعة فى يوم عيد الميلاد يعتقدون الآن أن الانفجار من المرجح أن يكون نتيجة تفجير انتحاري، بحسب ما قال اثنان من  مسئولي إنفاذ القانون على معرفة مباشرة بالتحقيق.

وسبق أن قال مسئولون إنهم اكتشفوا بقايا بشرية فى مسرح الحادث فى وسط مدينة ناشفيل، وقال مسئول من الإف بى أي إن العملاء لا يبحثون عن مشتبه به أخر.

الصين تؤكد مجددا التزامها بسياسة دفاعية وطنية ذات طبيعة دفاعية

أكدت الصين مجددا أنها تلتزم دائما بانتهاج سياسة دفاعية وطنية ذات طبيعة دفاعية، وأنها ستعزز بنشاط الاتصالات والتعاون العسكري الدولي. 

جاء ذلك في التعديلات التي أقرتها اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني (أعلى هيئة تشريعية) على قانون الدفاع الوطني الصيني، وذلك خلال اجتماعها الذي يعقد مرة كل شهرين واختتم أعماله مساء أمس السبت. 

مقتل قاضية على يد زوجها السابق أمام بناتها فى عيد الميلاد تثير ضجة بالبرازيل

أكدت مصادر رسمية، مقتل قاضية فى محكمة ريو دى جانيرو البرازيلية، على يد زوجها السابق أمام بناتها الثلاث عشية عيد الميلاد، فى حادث هز البرازيل بأكملها وأثار الجدل مجددا حول العنف ضد المرأة وقتل النساء.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية، إلى أن القاضية فيفيان فييرا دو أمارال أرونينزي، 45 عامًا ، كانت ضحية لقتل النساء على يد باولو خوسيه أرونينزي في ريو دي جانيرو، وتم القبض على الرجل في مكان الحادث بعد أن طعن فيفيان أمام بناتها الثلاث الصغيرات فى جى بارا دا تيجوكا بالمنطقة غرب ريو.

مقتل 7 أشخاص وإصابة 7 آخرين فى حادث طعن بمدينة كاييوان شمال الصين

قتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص وأصيب سبعة آخرون في هجوم بسكين وقع بمدينة "كاييوان" في مقاطعة "لياونينغ" شمال شرقي الصين.

وذكرت سلطات المقاطعة - في بيان اليوم الأحد ، أن الشرطة ألقت القبض على المشتبه فيه، فيما تم نقل المصابين، بينهم ضابط شرطة شارك في عملية القبض على المشتبه فيه، إلى المستشفى لتلقي العلاج، مشيرة إلى أن الجهات المختصة فتحت تحقيقا للوقوف على كافة ملابسات وأسباب الحادث.

مقتل أربعة جنود جراء تحطم مروحية في إقليم "جيلجيت بالتستان" الباكستاني

أعلنت إدارة العلاقات العامة بالجيش الباكستاني، مقتل أربعة جنود جراء تحطم مروحية تابعة للجيش بإقليم "جيلجيت بالتستان". وقال الجيش الباكستاني في بيان - حسبما نقلت قناة "جيو نيوز" الباكستانية اليوم /الأحد/ - إن الحادث وقع لأسباب فنية، وذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل.

الصين تسجل 0 وفيات بكورونا و 22 إصابة جديدة بينها 12 حالة بعدوى محلية

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، عدم تسجيل أي وفيات مرتبطة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن 22 إصابة جديدة بينها 12 حالة بعدوى محلية تم تسجيل 7 منها في مقاطعة لياونينغ شمال شرقي الصين و5 حالات في العاصمة (بكين)، ما رفع إجمالي المصابين إلى 86955 حالة وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634 شخصا.

تقرير أوروبى: الاستخبارات التركية تدعم عناصر داعشية للإفلات من الملاحقة

أتاحت "وكالة الاستخبارات التركية" MIT وثائق سرية لعناصر"تنظيم داعش العراق وسوريا – داعش " لمساعدتهم على تجنب الملاحقة والإفلات من التعقب من قبل وكالة إنفاذ القانون المسؤولة عن المناطق الحدودية والمناطق الريفية والنائية.

وتضمنت الوثائق السرية المسربة "كتيب العمل السري" الخاص بوكالة إنفاذ القانون، والذي يقع في 832 صفحة، ويغطي موضوعات "الأمن الداخلي" و"قراءة الخرائط"، وهي المعلومات التي تستخدم في قاعات الدرس المخصصة للمدارس العسكرية لقوات الأمن.

 
اعتمد محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكما لإمارة دبي، القانون رقم /20/ لسنة 2020 بشأن الموازنة العامة لحكومة دبي للعام المالي 2021، بإجمالي نفقات قدره 57.1 مليار درهم.

صحيفة كويتية: إصدار تأشيرات جديدة للمعلمين الأجانب العالقين فى الخارج للعودة
 

قالت مصادر حكومية كويتية، أن وزارة التربية أيدت عودة المعلمين العالقين خارج الكويت والذين انتهت إقاماتهم أثناء تواجدهم في الخارج، وذلك عن طريق إصدار تأشيرات دخول جديدة، . وفقا لصحيفة الأنباء الكويتية
 
وذكرت المصادر-وفقا للصحيفة- أن إصدار تأشيرات دخول جديدة للمعلمين العالقين الذين انتهت إقاماتهم خارج البلاد، هو الحل القانوني الأمثل لوجود عقبة قانونية تمنع تجديد إقامات منتهية لأشخاص أثناء تواجدهم خارج البلاد.
 
صحيفة كويتية: مجلس الأمة يقر مقترح تكويت الوظائف اليوم ويستثنى فئة واحدة من القرار

تعتزم لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في مجلس الامة الكويتى(البرلمان)، اليوم الأحد، إقرار مقترحات نيابية في شأن تولي الوظائف العامة، والتي تستهدف عدم تولي الأجنبي الوظيفة إلا إذا كان يحمل مؤهلاً لا يحمله أي من المواطنين في الكويت، وتكويت جميع الوظائف في الجهات الحكومية خلال سنة وإعداد خطة بالوظائف التي ستتاح للمواطنين بعد تسوية المراكز القانونية لشاغليها من غير الكويتيين. وفقا لصحيفة القبس الإلكترونية الكويتية.

وزير الصحة العمانى يتلقى أول جرعة من لقاح كورونا لتأكيد الأمان.. 

حصل الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة العماني، عضو اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، أول جرعة من لقاح " فايزر - بيونتيك" المُضاد لفيروس كورونا بمجمع السيب التخصّصي إيذانًا ببدء الحملة للمواطنين وتأكيدًا من القيادة الصحية على أن اللقاح آمن لجميع المواطنين فى سلطة عمان.

 

الكوادر الطبية الكويتية تستعد لانطلاق أعمال حقن لقاح كورونا اليوم ولمدة عام

تواصل الكوادر الطبية الكويتة، في مركز التطعيم بأرض المعارض، إستعداداتها لبدء أول أعمالها الفعلية للحملة اليوم الأحد، وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، أن مسؤولي الصحة العامة التقوا الكوادر الطبية المشاركة في الحملة خلال اليومين الماضيين لتقديم الإرشادات والتعليمات لانطلاق أعمال الحملة الفعلية في مرحلتها الأولى اليوم.

عكاظ السعودية: منح السجناء والموقوفين حق استئناف الأحكام الصادرة ضدهم

نقلت صحيفة «عكاظ» السعودية، عن مصادر، صدور موافقة الجهات العليا بالمملكة بشأن اعتماد آلية جديدة لتمكين السجناء والموقوفين من استئناف الأحكام الصادرة بحقهم خلال المدة المحددة نظاما.

وأكدت المصادر للصحيفة السعودية، أن الآلية تضمنت تفعيل الرقابة الإلكترونية على الدوائر القضائية في ما يتعلق بتمكين السجناء والموقوفين من تقديم طلب الاستئناف تجاه الأحكام الصادرة عن محاكم الدرجة الأولى أو طلب النقض أمام المحكمة العليا تجاه الأحكام الصادرة من محاكم الاستئناف أو المؤيدة منها أو إقرار السجين أو الموقوف بعدم رغبته في استئناف الحكم الصادر بحقه.

الصحة العراقية تلوح بفرض حظر التجوال وتؤكد عدم وجود إصابات بسلالة كورونا الجديدة

أكدت وزارة الصحة العراقية ،اليوم الأحد، عدم وجود إصابات بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد في البلاد، مشيرة إلى أن فرض حظر التجوال يعتمد على طبيعة المستجدات الوبائية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر،في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" ، أن "العراق تعاقد بشكل رسمي مع شركة فايزر وستصل أول دفعة من جرعة اللقاح مطلع العام الجديد"، مشيرا إلى أن "الجرعة الأولى سيصل تعدادها الى مليون ونصف المليون".

 

أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإقامة اللاجئين السوريين، أن العسكريين السوريين قاموا خلال الـ 24 ساعة الماضية بتطهير أراضي بمحافظتي دمشق ودرعا من الألغام على مساحة 1.9 هكتار. 

وذكر بيان للمركز الروسي اليوم الأحد، أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح المهندسين بالجيش العربي السوري قامت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بتطهير 1.9 هكتار من الألغام في مدينة دوما بمحافظة دمشق ومدينتي درعا وعثمان والنعيم بمحافظة درعا، حيث تم اكتشاف وتدمير 12 عبوة ناسفة قابلة للإنفجار. 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة