السعودية تعلن موافقتها على مغادرة الأجانب.. التقيد التام بالضوابط والإجراءات الاحترازية.. السماح للناقلات الجوية بتسيير رحلات عارضة شريطة عدم مغادرة الطاقم لطائرته.. التعليمات لا تشمل مناطق ظهور الفيروس المتحور

الأحد، 27 ديسمبر 2020 11:53 م
السعودية تعلن موافقتها على مغادرة الأجانب.. التقيد التام بالضوابط والإجراءات الاحترازية.. السماح للناقلات الجوية بتسيير رحلات عارضة شريطة عدم مغادرة الطاقم لطائرته.. التعليمات لا تشمل مناطق ظهور الفيروس المتحور الطيران السعودى
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودية، عن صدور موافقة الجهات المختصة على مغادرة غير السعوديين المملكة بداية من مساء الأحد.

وقالت الهيئة في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع تويتر، " سيتم ذلك مع التقيد التام بالضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة"، كما سمحت الهيئة للناقلات الجوية بتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض، مشترطة عدم مغادرة طاقم الطائرة الهابطة في مطار المملكة لطائرته، وعدم مخالطة طاقم العاملين في مطار الوصول، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فايروس «كوفيد-19» في المملكة.

وأوضحت الطيران المدني، أن هذه التعليمات لا تشمل الدول التي ظهر فيها فيروس كورونا المتحور، وفقا لما تقرره الجهة الصحية المختصة.

وتابعت" يجب على الناقلات التنسيق مع الإدارة العامة للنقل الجوي حيال ذلك قبل التقدم بطلب الرحلات."

كان السعودية قد قررت يوم 21 ديسمبر الجارىقد قررت يوم 21 ديسمبر الجارى تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين -إلا في حالات استثنائية - مؤقتاً لمدة أسبوع، قابلة للتمديد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن وزارة الداخلية أكدت أنه بناء على ما رفعته وزارة الصحة عن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في عدد من الدول، وحتى تتضح معلومات طبية عن طبيعة هذا الفيروس، ورغبة في اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

وكانت أول هذه الإجراءات تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين - إلا في الحالات الاستثنائية - مؤقتاً لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعاً آخر، ما عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حاليا في أراضي المملكة، فيسمح لها بالمغادرة.

وقررت المملكة العربية السعودية حينها تعليق الدخول إلى البلاد عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتًا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.

ومن ضمن الإجراءات التي قد أعلنت عنها السعودية أنه على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو من أي دولة ظهر فيها الوباء، وفق ما تحدده وزارة الصحة السعودية اعتباراً 8 ديسمبر الجاري وإلى تاريخه، الالتزام العزل المنزلي لمدة أسبوعين اعتبارا من تاريخ قدومه إلى المملكة، وأن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال فترة عزله، مع تكرار الفحص كل 5 أيام.

وتضمنت الإجراءات أنه على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو مر بها أو بأي دولة ظهر فيها الوباء - خلال الأشهر الثلاثة الماضية - أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)

ويستثنى من السابق حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور، وفق ما تحدده وزارة الصحة السعودية بالتنسيق مع وزارة النقل، وستتم مراجعة هذه الإجراءات في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة، وما يرد من وزارة الصحة السعودية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة