الخطيب لمحمد صلاح من احتفالية جلوب سوكر: منحك الله الكثير ركز مع الفريق أفضل.. فيديو

الأحد، 27 ديسمبر 2020 04:33 م
الخطيب لمحمد صلاح من احتفالية جلوب سوكر: منحك الله الكثير ركز مع الفريق أفضل.. فيديو محمود الخطيب
كتب: فتحي الشافعي - سليمان النقر ـ هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، سعادته بحضور احتفالية "جلوب سوكر" المقامة حالياً بالامارات، قائلا، "تواجدنا فى الاحتفالية كالنادى الأهلي أمر يسعدنا كثيراً"، موجها فى الوقت نفسه رسالة للنجم المصرى محمد صلاح قائلا، "صلاح ابننا وأنصحه بالتركيز فى الملعب ولا تشغل نفسك بأى أمر آخر خارج الملعب لأن الله منحك الكثير ويجب عليك الحفاظ عليه".

وأضاف محمود الخطيب، خلال تصريحات خاصة لقناة أبو ظبي الرياضية، "لا شك أن السنوات الماضية كانت هناك بعض الأمور لكننا مع الوقت استطعنا الوصول لمنصات التتويج بالفوز فى بطولات الدوري المصري والكأس ودوري أبطال أفريقيا".

وأشار الخطيب إلى أن "فايلر مدرب جيد تعامل مع الفريق بشكل متميز وكان لديه تحفظات كبيرة بسبب فيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذي دفعنا للتعاقد مع مدرب أفريقي لديه الكثير من الخبرة في الكرة الأفريقية قبل رحيل فايلر بعشرة أيام فقط وبعد تواصلنا معه كان وصوله الى القاهرة هو اليوم الذي قدمنا فيه الشكر للمدرب السويسري".

وشدد محمد الخطيب على "الزمالك فريق كبير والأهلي استطاع حسم البطولة التاسعة في مباراة بين ناديين كبيرين في نهائي دوري أبطال أفريقيا".

وقال رئيس القلعة الحمراء إنه يتمنى أن يكون الأهلي جاهزاً لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية رغم صعوبات فيروس كورونا، مشدداً على أن فريقه دائماً ما يلعب على البطولة وهو ما يتمناها مستقبلاً".

واختتم: "محمد صلاح ابننا وأنصحه بالتركيز في الملعب ولا تشغل نفسك بأي أمر آخر خارج الملعب لأن الله منحك الكثير ويجب عليك الحفاظ عليه".

وجه محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلي، الشكر إلى القائمين على احتفالية «جلوب سوكر» بدولة الإمارات، معبرًا عن اعتزاز الأهلى بالتواجد فى هذه المناسبة، التى تقيمها المؤسسة لتكريم الأهلى بوصفه نادى القرن الإفريقى والأكثر تتويجًا فى الشرق الأوسط، وريال مدريد بوصفه نادى القرن.

وأوضح رئيس الأهلى أن الفترة الأخيرة كانت مميزة للنادى بعد الحصول على أكثر من بطولة، خاصة دورى أبطال إفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، وهو ما يترجم طموحات النادى الساعى نحو المنافسة للفوز بكل البطولات، موجهًا الشكر إلى منظومة العمل داخل الأهلى بالكامل، مؤكدًا أن الإخلاص فى العمل والاجتهاد كانا وراء تحقيق هذه النجاحات المتتالية.

وأشار الخطيب إلى أن الفترة الماضية شهدت تحديات عديدة، من بينها تغيير الجهاز الفني، فى ظل ظروف تفشى فيروس كورونا.

وقال إن السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى السابق لفريق الكرة، عمل بشكل جيد، لكن ظروف فيروس كورونا وحاجته إلى التواجد بجانب عائلته، جعلت استمراره صعبًا، وكان الأهلى جاهزًا بالبديل المناسب وهو بيتسو موسيماني، الذى يملك خبرات كبيرة فى قارة إفريقيا، ولديه جهاز فنى مستقر، وكانت خطوة موفقة تكللت بالفوز بأكثر من بطولة.

وأضاف محمود الخطيب أن مجلس إدارة النادى يعمل باحترافية شديدة من أجل تحقيق طموحات الجماهير، خاصة أن التتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا جاء على حساب منافس كبير وهو نادى الزمالك.

وأشار إلى أن مباراة نهائى أفريقيا بين الأهلى والزمالك جاءت بشكل يليق بمكانة الناديين فى القارة، ونجح الأهلى فى التتويج بها.

وانتقل الخطيب للحديث عن كأس العالم للأندية، مؤكدًا أنها بطولة كبيرة والأهلى يستعد لها بشكل جيد، من أجل التواجد على منصة التتويج.

وأكد أن الفترة الماضية شهدت ضغوطًا كبيرة على الجهاز الفنى واللاعبين، فى ظل جائحة كورونا، ورغم ذلك هناك ثقة كبيرة فى قدرات الجميع على تخطى هذه الصعاب وتحقيق الإنجازات من أجل إسعاد الجماهير.

وأشاد محمود الخطيب بالمستوى الرائع الذى يقدمه المحترف المصرى محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطنى وفريق ليفربول الإنجليزي، وقال إنه لاعب كبير ويملك موهبة مميزة، عليه أن يستغلها بالشكل الأمثل ويواصل العمل باجتهاد وتركيز داخل الملعب فقط، ليحقق ما يطمح إليه خلال الفترة المقبلة.

وتقام جوائز "جلوب سوكر" على هامش الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر دبى الرياضى الدولى، والذى اختتم التصويت الجماهيرى الخاص بها الاثنين الماضى، وتعد الجوائز هذا العام، نسخة خاصة يتم فيها منح جوائز الأفضل فى القرن الـ21 خلال الفترة من 2001 حتى 2020.

وتواجد النادى الأهلى فى قائمة الأندية المرشحة لنيل جائزة جلوب سوكر، كأفضل نادى خلال القرن الـ21، مع عملاقى إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ، فيما ينافس الدولى المصرى محمد صلاح نجم ليفربول، ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو ورونالدينيو، على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى القرن الـ21.

وانطلق التصويت الجماهيرى لسبع جوائز هى أفضل لاعب ومدرب وناد فى عام 2020 بالإضافة إلى أفضل لاعب ومدرب وناد ووكيل لاعبين فى القرن الـ21 قبل أن يتم إغلاقه مؤخرا لتنتهى المرحلة الأولى من عملية الاختيار والتى تضمن 40% فقط.

فى جائزة لاعب القرن حصد رونالدو 38% من أصوات الجماهير كأفضل لاعب فى القرن الـ21 متفوقا على ميسى (24%) ونجمنا المصرى محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى (23%)، والبرازيلى رونالدينيو نجم برشلونة السابق (14%).

بينما شهد تصويت الجماهير فى نادى القرن صراعا شرسا بين ريال مدريد والأهلى حتى قبل ساعات من غلق باب التصويت والتى ذهبت لريال مدريد بنسبة 36% من أصوات الجماهير، متفوقا على الأهلى المصرى الذى حل ثانيا بـ32% من الأصوات.

ووصل محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى إلى دبى، حيث سيحضر الحفل اليوم ليتسلم أيضا جائزة نادى القرن 21 الأفريقى.

وقرب التصويت الجماهيرى رونالدو من الفوز بجائزة أخرى وهى أفضل لاعب فى العالم خلال عام 2020  بعدما حصل على 42% من أصوات الجماهير وتفوق النجم البرتغالى على البولندى روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونيخ الألمانى والحاصل على جائزة أفضل لاعب فى العالم من الاتحاد الدولى لكرة القدم  حيث حصد ليفاندوفسكى 38% من الأصوات يليه الأرجنتينى ليونيل ميسى قائد برشلونة الإسبانى، بـ20% من الأصوات.

بينما تصدر نادى بايرن ميونيخ التصويت فى جائزة أفضل ناد لعام 2020 بنسبة تصويت وصلت إلى 44% وجاء ليفربول ثانيا بنسبة 33% وريال مدريد فى المركز الثالث بحصوله على نسبة 23% من الأصوات.

وتصدر المدرب الإسبانى بيب جوارديولا المدير الفنى لنادى مانشستر سيتي، قائمة مدربى القرن بنسبة 34%، وحل فى المركز الثانى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بنسبة 30% بينما تصدر الألمانى يورجن كلوب مدرب نادى ليفربول قائمة أفضل مدرب لعام 2020 بنسبة تصويت بلغت 49%، وجاء مواطنه هانز فليك مدرب بايرن ميونخ فى المرتبة الثانية بـ46% من الأصوات.

وفى جائزة أفضل وكيل لاعبين فى القرن جاء البرتغالى خورخى مينديز فى الصدارة بنسبة أصوات 66%، بينما جاء وكيل الأعمال الإيطالى مينو رايولا فى المركز الثانى بنسبة تصويت 22%.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة