أكرم القصاص - علا الشافعي

الحزن يخيم على المنوفية عقب وفاة طفلة تبرعت لها والدتها بجزء من كبدها.. مصدر طبى: حالة الطفلة تحسنت أمس بعد رؤية والدتها والموت يخطفها اليوم.. المئات يشيعون جثمانها والمحافظ ورئيس الجامعة ينعيانها

الأحد، 27 ديسمبر 2020 08:47 م
الحزن يخيم على المنوفية عقب وفاة طفلة تبرعت لها والدتها بجزء من كبدها.. مصدر طبى: حالة الطفلة تحسنت أمس بعد رؤية والدتها والموت يخطفها اليوم.. المئات يشيعون جثمانها والمحافظ ورئيس الجامعة ينعيانها وصول جثمان الطفلة ليلى إلى مدينة منوف
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الحزن خيمت على أهالى منوف، بل محافظة المنوفية بأكملها، وذلك عقب علمهم بخبر وفاة الطفلة ذات الأربع سنوات التى تبرعت لها والدتها ولاء بجزء من كبدها، واستمرت العملية التى أجريت منذ عدة أيام أكثر من 9 ساعات كاملة التى تعانى من تليف بالكبد ومشاكل بالقناة المرارية.

وشيع المئات من أهالى مدينة منوف بمحافظة المنوفية، وتم دفن الجثمان بمقابر العائلة بمدينة منوف وسط حزن كبير من أهالى المدينة، بحضور المحاسب أشرف الليثى رئيس مجلس مدينة منوف، نائبا عن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية.

وصول جثمان الطفلة ليلى إلى مدينة منوف لتشييعها إلى مثواها الأخير

وصول جثمان الطفلة ليلى إلى مدينة منوف لتشييعها إلى مثواها الأخير

وأصدر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، بيانا توجها فيه بخالص العزاء والمواساة فى وفاة الطفلة ليلى والتى أجريت لها عملية زراعة كبد منذ أيام بمعهد الكبد القومى، داعين الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها الصبر والسلوان.

وأكد مصدر طبى بمعهد الكبد جامعة المنوفية، أن الطفلة تحسنت للمرة الأولى بالأمس عقب دخول والدتها إليها غرفة العناية المركزة، وقضت معها اليوم بأكمله، وسط ذهول كبير من الطاقم الطبى المتابع لحالة الطفلة ليلى، ولكن جاء القدر بوفاته ومفارقة الآن التى ضحت بجزء من كبدها من أجل حياة ابنتها .

وأكد المصدر أن حالة الأم فى تحسن منذ اليوم الثانى من الخروج من غرفة العمليات، وكانت تتابع ابنتها من وراء زجاج غرفة العناية، وتم التصريح لها بالأمس بالخروج إلا أنها رفضت لكى تكون بجوار ابنتها وقرة عينها ليلى، وعند علمها بخبر وفاة ابنتها بدأت تصرخ وتردد عبارات (الله يرحمك يا ليلى إنا لله وإنا إليه راجعون، ربنا يرحمك يا حتة من قلبى، يا نور عينى يا بنتى، وأصرت الأم على توديعها وطالبت المشيعين باحتضان ابنتها قبل دفنها، ولكنهم رفضوا، وتم دفن ليلى التى ماتت وأشعلت معظم موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك حزنا عليها، رافعين صور الفقيدة والأم وسط حالة من الحزن .

وصول جثمان الطفلة ليلى إلى مدينة منوف

وصول جثمان الطفلة ليلى إلى مدينة منوف

وأكد المصدر أن الطفلة كانت تعانى من تليف بالكبد ومشاكل بالقناة المرارية، ومصابة بفشل كبدى نتيجة لضمور فى القنوات المرارية مع وجود التواءات خلقية بالأمعاء والقولون وعدم وجود الوريد السفلى خلف الكبد منذ ولادتها، وتم إجراء عملية لها بعد 6 شهور من ولادتها.

وكان الدكتور هشام عبد الدايم، عميد معهد الكبد جامعة المنوفية، قد أكد فى تصريحات سابقة أن السيدة ولاء التى تبرعت بجزء من كبدها لطفلتها ذات الأربع سنوات خرجت منذ قليل من غرفة العمليات بعد أكثر من 9 ساعات كاملة لإجراء عملية تبرع جزء من كبدها لابنتها الصغيرة ليلى، والتى تعانى من تليف بالكبد ومشاكل بالقناة المرارية .

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة