أكرم القصاص - علا الشافعي

سانتوس البرازيلى يرفض الاعتراف بتخطى ميسي أرقام بيليه التهديفية

الأحد، 27 ديسمبر 2020 03:04 م
سانتوس البرازيلى يرفض الاعتراف بتخطى ميسي أرقام بيليه التهديفية بيليه
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض نادى سانتوس البرازيلى الاعتراف بكسر الأسطورة الأرجنتينة ليونيل ميسي الرقم التهديفى للساحر البرازيلى بيليه مع فريق واحد عبر التاريخ، مؤكداً أن بيليه سجل على مدار مشاركاته 1091 هدفاً، لكن بعض المتخصصين لم يحسموا سوى 643 هدفاً التي جاءت فى مباريات رسمية فقط.

يأتى ذلك فى الوقت الذى هنأ الأسطورة البرازيلية بيليه ليونيل ميسى على سجله التهديفى التاريخى مع نادى برشلونة الإسبانى عبر التاريخي.

وقال بيان صادر الساعات الماضية للنادى البرازيلي، "يسعون لشطب 448 هدفا التى سجلها بيليه فى المباريات الرسمية والبطولات ضد أقوى الفرق، حيث تلقى سانتوس كل من نادى أمريكا (من المكسيك)، وكولو (من تشيلي) 9 أهداف من بيليه، إنتر ميلان الإيطالي، الذى كان أحد أبرز الفرق الأوروبية فى ستينات القرن الماضي، تلقى 8 أهداف هو الآخر من بيليه".

بيان سانتوس البرازيلي

بيان سانتوس البرازيلي

وأضاف بيان النادى البرازيلى، "قائمة ضحايا بيليه ضخمة بداية من ريفر بلات، بوكا جونيورز، ريسينج، يونيفرسيداد دي تشيلي، ريال مدريد، يوفنتوس، لاتسيو، نابولي، بنفيكا، أندرلخت، وحتى برشلونة حيث يلعب ميسي الآن استقبلت شباكه أربعة أهداف من بيليه في أربع مباريات.. يجادل بعض المحللين بأن العديد من تلك الأهداف الـ448 التي سجلها بيليه في المباريات الودية كانت ضد منافسين إقليميين أضعف، على الرغم من أن المباريات أقيمت بالشكل الرسمي وبالقواعد الرسمية للعبة وبإدخال البيانات في البروتوكول".

وتابع النادى، "يصر سانتوس على الموقف التالي مراعاة الخصائص الذاتية مثل ضعف الخصوم ليست مثالية لجمع الإحصائيات لأن الأرقام تتحدث عن نفسها، فالهدف ضد إيبار يساوي هدفا أمام فالنسيا، والهدف ضد ترانسفال (من سورينام) هو بنفس قيمة هدف في شباك ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو"

وانفرد ميسي بعد تسجيله هدفا فى مباراة فريقه برشلونة ضد بلد الوليد 3-0، الثلاثاء الماضي، بالرقم القياسي في عدد الأهداف في صفوف ناد واحد (644 هدفا) الذي كان يتقاسمه مع بيليه، الذي سجل على مدار مسيرته مع سانتوس 1091 هدفا، لكن 643 منها فقط كانت في مباريات رسمية.

في سياق متصل، احتفلت إحدى شركات الخمور بإنجاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، بعد تخطيه رقم أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، وأصبح أكثر لاعب فى التاريخ تسجيلا للأهداف مع فريق واحد، برصيد 644 هدفا.
 
وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن شركة تصنيع الخمور أرسلت 644 زجاجة خمر خاصة إلى 160 حارس مرمى، نجح النجم الأرجنتيني ميسي، فى هز شباكهم مع فريق برشلونة، خلال مسيرته.
 
وأضافت الصحيفة أن الحارس البرازيلى السابق لفريق فالنسيا، دييجو ألفيس، يعد الأكثر حصولا على زجاجات الخمر، خاصة أن البرغوث الأرجنتيني هز شباكه فى 19 مرة، ثم إيكر كاسياس، حارس ريال مدريد السابق، والذى سوف يحصل على 17 زجاجة، بعدد الأهداف التى سكنت شباكه من ميسي.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة