خالد صلاح

القضاء الإداري يرفض دعوى تطالب بإلزام "الأزهر" بتنقية صحيح البخاري

الأحد، 27 ديسمبر 2020 04:13 م
القضاء الإداري يرفض دعوى تطالب بإلزام "الأزهر" بتنقية صحيح البخاري محكمة القضاء الإدارى-أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة القضاء الإداري الدائرة الأولى حقوق وحريات بعدم قبول دعوى إلزام شيخ الأزهر بتنقية صحيح البخاري، في القضية رقم 47133 لسنة 64 قضائية، المطالبة بإلزام شيخ الأزهر بتنقية وتنقيح كتاب صحيح البخاري.
 
 
وأكد الهيثم هاشم سعد، المحامي والناشط الحقوقي، والمتدخل انضمامي مع الأزهر الشريف بالقضية، أن محكمة القضاء الإداري، أصدرت حكمها بعدم قبول الدعوى لانتفاء القرار الإداري، وأن موقف شيخ الأزهر سليم قانونا.
 
 
والمحكمة قد أخذت بالرأي الذي استند إليه في المذكرة التي تقدم بها للتدخل تضامنا مع مشيخة الأزهر، والتي أثبت فيها أن المتواتر والثابت أن كتاب صحيح البخاري من أصح الكتب بعد كتاب الله عز وجل، وأن مثل هذه الدعاوى تهدف في المقام الأول للتشكيك في ثوابت الأمة وهدم السنة النبوية المطهرة، تحت مزاعم تنقيح التراث.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الذي حرفو صحيح الاسلام

يا سادة يوجد بعض الاحاديث وضعت في كتب الائمة الاربعة و تفسير خطاء لبعض الايات الكريمة

المفروض يجتنع كل علماء الوطن العربي في تنقية كل الكتب من الاشياء التي تتختلف مع النص القراني لان كثير من الايات الكريمة فسرة غلط و وضع احاديث في كتب الائمة الاربعة فترة ابن تيمية خدمة للعصابة الشيطانية العثمانية للسيطرة و تكفير علماء الوطن العربي المفروض علي السادة القضاه الاستعانة بالباحث اسلام بحيرى في هذه المسئلة هو و علماء الازهر الشريف .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة