كم عدد القطع الأثرية المعاد ترميمها فى المتحف المصرى الكبير؟

السبت، 26 ديسمبر 2020 10:00 ص
كم عدد القطع الأثرية المعاد ترميمها فى المتحف المصرى الكبير؟ المتحف المصرى الكبير
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد معامل ترميم الآثار بالمتحف المصرى الكبير من أكبر المعامل على مستوى العالم، وفيها تم ترميم الآثار بأيدى مصرية خالصة، وبأحدث الطرق العلمية العالمية، من خلال متخصصين من "أطباء الحضارة المصرية"،  وتستمر أعمال الترميم داخل المراكز بشكل مستمر ولم يتوقف لحظة واحدة، حتى بعد انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم، وتم ترميم  عدد كبير من القطع الأثرية،  فكم عدد القطع الأثرية التي تم ترميمها حتى الآن؟

وقال الدكتور الطيب عباس، مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصرى الكبير، إن المتحف الكبير يعرض ما يتجاوز الـ50 ألف قطعة تعرض أمام الجمهور، إلى جانب عرض مجموعة الملك توت عنخ آمون بشكل كامل لأول مرة، فيما يتجاوز الـ5000 قطعة.

 

وأعلنت وزارة السياحة والآثار أن القطع التي تم ترميمها بلغت 53071 قطعة أثرية، بعد دخولها مركز الترميم بالمتحف، والمجهز على أعلى مستوى بتقنيات علمية عالمية، كما أنه تم تسجيل عدد كبير من الآثار على قاعدة البيانات الخاصة بالمتحف.

وأضاف مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصرى الكبير، في تصريحات سابقة لـ "اليوم السابع": "لقد تم تسجيل ما يتجاوز الـ 82 ألف قطعة على قاعدة بيانات المتحف الكبير، منها ما تم نقله للمتحف بالفعل، ومنها يتم نقله لاحقًا خلال الفترة المقبلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة