تعليمات هامة من الصحة للمخالطين وكلوب يتحدث عن أزمة صلاح.. نشرة تليفزيون اليوم السابع

السبت، 26 ديسمبر 2020 05:22 م
تعليمات هامة من الصحة للمخالطين وكلوب يتحدث عن أزمة صلاح.. نشرة تليفزيون اليوم السابع رغدة بكر
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة  تليفزيون اليوم السابع، عددا من الأخبار المحلية والعالمية والرياضية، حيث استهلت بنفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن تعليق الدراسة بالجامعات والمعاهد مع تأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول لمدة أسبوعين لتقام فى 30 يناير القادم، وتواصل المركز مع وزارة التعليم العالى، والتى نفت تلك الأنباء، مُشددةً على انتظام الدراسة بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، مع انعقاد الامتحانات فى مواعيدها المقررة وفقاَ للخريطة الزمنية المقررة للجامعات خلال العام الدراسى الحالى 2020/ 2021، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعى للحد من انتشار فيروس كورونا.

نشرة الرابعة
نشرة الرابعة

 

أيضا تعقد اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا اجتماع لها غدا الأحد، وذلك بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا من أجل بحث الإجراءات التى سيتم تطبيقها فى رأس السنة لمنع الاحتفالات.

وكان الدكتور مُصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد شدد خلال اجتماع الحكومة الأخير على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واتصالا، أعلنت وزارة الصحة فى منشور لها عن تعليمات للأشخاص المخالطين لحالة مصابة بـفيروس كورونا أثناء العزل المنزلى، وطالبت الوزارة المواطنين بالتزام ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدى عن الآخرين بمسافة لا تقل عن 1 متر، بالإضافة إلى غسيل اليد.

وكشفت بيانات وزارة الصحة، أن مصر تحتل المركز 148من حيث إجمالى الإصابات بها لكل مليون نسمة حيث يوجد 1249 مصابا لكل مليون نسمة وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التى ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن.

النشرة
النشرة

كما تناولت النشرة كواليس وفاة طالب بفيروس كورونا بكلية الهندسة بجامعة حلوان، والتى كشف عنها الدكتور أحمد الجارحى، عميد الكلية حيث أكد أن الطالب المتوفى من الكلية بفيروس كورونا لم يحضر الكلية منذ 10 أيام وتوفى مصاب بالفيروس فى مستشفى الحميات بالعباسية ، مضيفا ان الكلية أصدرت تنبيه على كل الطلاب المخالطين معه فى الامتحانات بالتوجه للإدارة الطبية لتقييم حالاتهم والوقوف على ما اذا ظهرت عليهم أعراض من عدمه.

وتابع في تصريحات لـ "اليوم السابع"، إنه لم يتم تعطيل الدراسة بالكلية خلال الأيام الجارية موضحا أن الدراسة تسير بنظام الأون لاين على مدار أيام السبت والأحد والأثنين، وذلك لإجراء تعقيم موسع للكلية والمدرجات .

أيضا تناولت النشرة نفي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراء امتحانات تحريرية لتقييم الصفوف الأولى باختبارات الفصل الدراسى الأول، موضحة أن ما تقوم به بعض المدارس الخاصة من إجراء اختبارات، مخالف للقرار المنظم للتقييم فى الصفوف الأولى. وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي، بكافة مدارس التعليم العام اعتباراً من العام الدراسي 2020/2021.كما نص القرار على حظر تطبيق أية مقررات دراسية بخلاف المناهج الواردة فى القرار.

وعالميا ، نشرت بريطانيا اليوم، نص اتفاقها التجاري مع الاتحاد الأوروبي قبل خمسة أيام فقط من خروجها فعليا من واحد من أكبر التكتلات التجارية في العالم، في أهم تحول عالمي لها منذ فقدان الإمبراطورية. وتشمل الصفقة اتفاقا تجاريا يقع في 1246 صفحة، إلى جانب اتفاقيات حول الطاقة النووية وتبادل المعلومات السرية وحول الطاقة النووية المدنية وكذلك مجموعة من الإعلانات المشتركة.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

ورياضيا تناولت نشرة الرابعة خبر تفوق الدولى محمد الشناوي ، حارس مرمى النادى الأهلى والمنتخب الوطني، على محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، فى التصويت على جائزة أفضل لاعب عربي من شبكة "CNN" لعام 2020.

وينافس محمد الشناوي، حارس مرمى النادى الأهلى، على جائزة أفضل لاعب عربى من شبكة "CNN"، كلاً من محمد صلاح نجم ليفربول، وعبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر السعودي، وسالم الدوسرى لاعب الهلال السعودي.

وتصدر تصويت شبكة "CNN" لجائزة أفضل لاعب عربى، سالم الدوسرى مهاجم النصر، بينما جاء محمد الشناوى فى المرتبة الثانية متفوقًا على كل من عبد الرازق حمدالله ومحمد صلاح.

أيضا، صرح المدرب الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزي، عن أزمة لاعبه محمد صلاح وشارة القيادة، بعد تصريحات الدولى المصرى عن حزنه بعدم حصوله عليها خلال مباراة ميتيـــلانــد الدنماركى. وقال انه أخطأ عندما قرر ارتداء ارنولــــد شارة القيادة فى المباراة وأضاف أنه لم يدرك مدى أهمية ذلك للاعبين ، وانه تحدث إلى صلاح حول هذا الموضوع، الذى أصابه بخيبة أمل ، وأكد انه لم يفعل ذلك عن قصد.

كما تضمنت النشرة خبر انضمام الفنانة السورية جومانة مراد إلى قائمة الفنانات اللائى أصبن بفيروس كورونا مؤخرا ، حيث أعلنت النجمة إصابتها بالفيروس بعد إيجابية تحاليلها والأشعة المقطعية التي أجرتها وقالت الفنانة في تصريح خاص لليوم السابع: "للأسف جاءت نتيجة التحاليل إيجابية ، محذرة كل من تعامل معها خلال الأيام القليلة الماضية بأن يتخذوا احتياطاتهم.

وأعلن عدد من الفنانين والفنانات مؤخرا إصابتهم بالفيروس بينهم، يسرا وأمير كرارة وكريم فهمي والمنتج جمال العدل والمطرب أبو.

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

 

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد، شبورة مائية صباحا، وطقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13 درجة وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة