2020 عام قاسى على القصر البريطانى.. فضائح الأمير أندرو تحرج الملكة إليزابيث.. خروج هارى وميجان ماركل من العائلة.. إلغاء التجمعات الملكية فى الكريسماس.. وتوتر العلاقة بين دوقى ساسكس وكامبريدج يلفت الأنظار

السبت، 26 ديسمبر 2020 09:00 م
2020 عام قاسى على القصر البريطانى.. فضائح الأمير أندرو تحرج الملكة إليزابيث.. خروج هارى وميجان ماركل من العائلة.. إلغاء التجمعات الملكية فى الكريسماس.. وتوتر العلاقة بين دوقى ساسكس وكامبريدج يلفت الأنظار الملكة اليزابيث والأمير فيليب
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قارب عام 2020 على الانتهاء، بينما لا يمكن إنكار أنه كان عاما مليئا بالأحداث، وقاسيا جدا، إذ عانى الجميع فى هذا العام القاسى، وبالطبع نالت العائلة المالكة البريطانية نصيبها من الأحداث الصعبة فى هذا العام، كما أثرت جائحة فيروس كوفيد 19، على احتفالات الكريسماس هذا العام، لتنهى العائلة المالكة الأشهر فى العالم فترة نهاية السنة مشتتة، وكل أسرة تحتفل بمفردها هذا العام فى ظل الإجراءات المقيدة للتجمعات لمنع تفشى جائحة الفيروس التاجى.

 

"كورونا" يلغى الاحتفالات الملكية بالكريسماس
 

أُجبرت الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا على إلغاء حفلها السنوى لتقديم هدايا عيد الميلاد لأول مرة فى عهدها بسبب قيود جائحة فيروس كوفيد 19، لتحجيم انتشاره، ففى كل عام، تقدم الملكة اليزابيث، 94 عامًا، هدايا لكل فرد من أفراد الأسرة المالكة، والتى يتم تقديمها لهم عادةً مع حلوى عيد الميلاد في فترة الكريسماس وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

تسلم الملكة شخصيًا رمز تقديرها لمجموعة صغيرة من الموظفين بجانب أشجار الكريسماس فى قصر باكنجهام وقلعة وندسور كشكر خاص على خدمتهم المخلصة، قبل أن تخرج إلى ساندرينجهام حتى فبراير.

 

 

ومع ذلك، تم إلغاء الاحتفالات هذا العام بسبب أنظمة التباعد الاجتماعى والحاجة إلى بقاء الملكة البالغة من العمر 94 عامًا فى  فقاعة صارمة لحمايتها، وستقضى الملكة والأمير فيليب دوق إدنبرة عيد الميلاد "بهدوء" فى قلعة وندسور.

كما تم إبلاغ موظفى الملكية ، بشكل غير مفاجئ، بإلغاء حفل عيد الميلاد الرسمى الرئيسى للقصر، وكذلك جميع الأحداث الصغيرة للموظفين.

وأكدت المصادر أن وجبة الغداء السنوية التي تقيمها الملكة يوم الأربعاء قبل عيد الميلاد لعائلتها الممتدة - والتي عادة ما ترى أكثر من 25 من أفراد العائلة المالكة وأطفالهم يجلسون لتناول وجبة غداء كاملة من الديك الرومى، سيتم الغائها.

وقال مصدر "إنه عار كبير ولكنه أمر لا مفر منه وهو الشيء الصحيح الذى يجب فعله، سيستمر الموظفون فى تلقى هدية من الملكة كالمعتاد ولكن لن تكون هناك لحظة خاصة مع صاحبة الجلالة، إنها خيبة أمل بالنسبة لها بقدر ما ستكون بالنسبة لهم، كما أنه وقت مميز للغاية من العام".

 

تخلى الأمير هارى وميجان عن ماركل عن وظائفهما الملكية الحدث الأبرز
 

ومن جهة أخرى تخلى الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل، رسمياً عن الالتزامات الرسمية مع العائلة الملكية البريطانية في 31 مارس الماضى، على ما أعلن ناطق باسمهما، واعتبارا على القرار تخليا عن مكاتبهما فى قصر باكنجهام.

وتناقشت العائلة المالكة البريطانية مع الأمير هارى وزوجته ميجان، لمنع استخدامهما كلمة "ملكي" فى علامتهما التجارية الجديدة، التى أطلقاها بعدما تخلى الزوجان على نحو مفاجئ عن واجباتهما الملكية لبدء حياة جديدة فى كندا، ومن ثم انتقلا إلى لوس أنجلوس قبلا أن يستقرا بصورة نهائية فى كاليفورنيا.

 

وعبر هارى عن حزنه لاضطراره التخلى عن واجباته الملكية فى اتفاق مع الملكة اليزابيث قائلا إنه لا يوجد خيار آخر إذا كان يرغب هو وزوجته ميجان فى مستقبل مستقل عن تدخل الإعلام الخانق فى حياتهما.

 

فضائح الأمير أندور تلقى بظلالها على العائلة المالكة
 

ولا يمكن الإنكار إن فضيحة الأمير أندرو نجل الملكة اليزابيث، وعلاقته بالملياردير المنتحر جيفرى أبشتين، والذى ثبت استغلاله لقاصرات فى تجارة الجنس، سببت حرجا كبيرة للعائلة المالكة البريطانية، وخيمت على عدد كبير من الأحداث منها حفل زفاف ابنته بياتريس، على ادواردو مابيلى موزى.

إذ زعمت عارضة أزياء سابقة أن صديقتها مارست الحب مع الأمير أندرو، دوق يورك ، بناءً على أوامر من رجل الأعمال الأمريكى جيفري إبستين المتهم بسوء السلوك الجنسى بحق قاصرات، وفقًا لفيلم وثائقى.

 

 

وقالت ليزا فيليبس ، 42 عامًا ، والتي تعيش الآن في لوس أنجلوس ، أنها واجهت الملياردير المتحرش بالأطفال الذي قال لها: "من الجيد أن يكون لديك أشياء على الناس" ، وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، لا يوجد ما يشير إلى أن دوق يورك مارس الجنس دون رضا عارضة الأزياء أو كان على علم بمطالب إبستين - ورفضت المصادر المقربة منه الادعاء "الذي لا أساس له".

وقالت المصادر ، لماذا لم يتم بث ادعاءات فيليبس بشأن صديقتها التي لم تذكر اسمها ، والتي كانت في أوائل العشرينات من عمرها في ذلك الوقت ، في فيلم وثائقي جديد من أربعة أجزاء يحمل اسم "النجاة من جيفرى ابستين" ، وزعمت ليزا أنها التقت بإبستين لأول مرة بعد جلسة تصوير في منطقة البحر الكاريبي قبل 20 عامًا ، حيث دعاها وصديق آخر إلى جزيرته ، ليتل سانت جيمس  ، مشيرة الى أنها  لم تشهد أي مخالفات في الجزيرة والتقت بإبستين في السنوات التي تلت ذلك على خلفية الفعاليات الخيرية والحفلات والعروض المسرحية ، لكنها زعمت أن صديقتها أخبرتها في عام 2004 أن إبستين طلب منها الذهاب إلى غرفة نومها لممارسة الجنس مع أندرو في منزل الملياردير في مدينة نيويورك.

وقالت فيليبس لصحيفة "ذا صن": "لقد أجريت محادثة أخيرة مع جيفري. قلت: أخبرتني صديقتي أنك طلبت منها ممارسة الجنس مع الأمير أندرو ، لكن مصدرا مقربا من أندرو قال إن المزاعم كانت "مزاعم لم يتم التحقق منها ولا أساس لها من الصحة ، وقد ترددت على شائعات من طرف ثالث بدون دليل".

 

الأخوة الأعداء.. توتر علاقة الأميرين هارى ووليام
 

وتزايدات الفترة الماضية شائعات كبيرة عن وجود خلافات ضخمة بين كل من الأميرين هارى ووليام، واعتقد الكثيرين إن توتر العلاقات بينهما سببه ميجان ماركل وكيت ميدلتون، كما تخلى دوق ودوقة ساسكس عن مناصبهما الملكية، قد زود من حدة الشائعات، وحضر الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، آخر مناسبة ملكية لهم مع العائلة الحاكمة، حيث حضر الثنائي "يوم الكومنولث"، في كنيسة وستمنستر فى لندن، في آخر فعالية لهما قبل تخليهما عن واجباتهما الملكية.

واعتبرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن تلك المناسبة ستكون بمثابة آخر لقاء للأخوة الأعداء ابني الأميرة ديانا، فبينما يسود الوئام رسمياً وظاهرياً فقط داخل أروقة القصر الملكي البريطاني، فإنه خلف الكواليس هناك عواصف تؤكد عكس ذلك، مشيرة إلى أن مراسل المجلة نقل عن مقربين من القصر كيف يعيش الأمراء.

 

ومن بين المواقف التي كشفت عن الخلافات، وفقاً للمجلة الفرنسية، المقابلة الساخنة التي تم بثها في أكتوبر 2019، لهاري وميجان في جنوب أفريقيا، وأبرزت الخلافات بين الشقيقين، إذ أكد هاري شائعات التدافع للمرة الأولى، قائلاً: "نحن في مسارات مختلفة، مع الصعود والهبوط"، وأصابت تلك التصريحات غضب الأمير ويليام بنشر الخلافات الداخلية للعامة.

واعتبرت المجلة الفرنسية أن إقصاء هاري وميجان إلى كندا، ما هو إلا راحة لشقيقه ويليام، الذي لطالما طغت شخصية أخيه الأصغر على ولايته، فهو الأكثر شعبية، وفي المقابل شخصية ويليام تبدو أكبر من سنه وتصريحاته وجموده وهدوئه وتعامله بجدية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة