خالد صلاح

ضبط أدوية مهربة ومحظور تداولها بصيدليات فى الدقهلية..صور

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 06:51 م
ضبط أدوية مهربة ومحظور تداولها بصيدليات فى الدقهلية..صور المضبوطات
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالدقهلية،  جولة على عدد من الصيدليات بمدينة نبروة، أسفرت عن ضبط أدوية باجمالي 1050 قرص ما بين أدويه منتهيه الصلاحية معدة ومعروضة للبيع، وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وأدوية محظور تداولها داخل الصيدليات العامة وأدوية عينات طبية مجانية محظور تداولها أو بيعها داخل الصيدليات العامة وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية جدول ثاني مجهولة المصدر بدون فواتير.

كما تم المرور على أربع صيدليات بمدينة المطرية وضبط عدد كبير من الكمامات والأدوية المهربة وسرنجات منتهية الصلاحية ومعروضة للبيع.

تم تحريز المضبوطات وتحرير محاضر بجميع المخالفات بأقسام الشرطة،  واتخاذ الإجراءات القانونية لعدد من الصيدليات التى تزاول النشاط بدون تواجد المدير الصيدلي المسئول أثناء مواعيد العمل الرسمية.

وأكد وكيل الوزارة على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تداول الأدوية، ومتابعة الاشتراطات والضوابط وتطبيق القانون والتصدى لكافة أنواع الغش والاتجار غير القانونية لردع المخالفين.

 جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورسعد مكى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، للتأكد من إحكام الرقابة على سوق الدواء المصري وضبط المخالفين والحفاظ على سلامة المواطنين.

IMG-20201225-WA0024
مضبوطات الحملة 
 
IMG-20201225-WA0027
جانب من حملة التفتيش الصيدلى 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة