أكرم القصاص

أسرة بيج رامى تروى لـ"اليوم السابع" رحلة مستر أولمبيا من كفر الشيخ حتى منصات نيويورك.. والدته: مواظبته على الصلاة سر تفوقه.. زوجته: أشكر الدولة على استقباله الأسطورى.. وشقيقه: رفض التجنيس لرفع اسم مصر.. صور

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 11:01 ص
أسرة بيج رامى تروى لـ"اليوم السابع" رحلة مستر أولمبيا من كفر الشيخ حتى منصات نيويورك.. والدته: مواظبته على الصلاة سر تفوقه.. زوجته: أشكر الدولة على استقباله الأسطورى.. وشقيقه: رفض التجنيس لرفع اسم مصر.. صور أسرة بيج رامى
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زوجة بيج رامى: له نظام غذائى يفرضه مدربه أيام التجهيز .. وشقيقه: يعمل بجهد 30 ربة منزل حبًا فى النظافة

مدير مركز المعلومات بميناء البرلس: نصره الله عام 2020 بالمركز الأول بعد حصوله على المركز الثانى عام 2017 وكان يستحق مستر أولمبيا وقتها

 

تحول ممدوح محمد حسن السبيعى، الشهير بـ رامى السبيعى، ابن قرية السبايعة التابعة لمركز بلطيم، مثلا وقدوة لكل شباب فى مصر، عقب حصوله على الأول عالميا فى بطولة مستر أولمبيا 2020، بعد أن حصل على المركز الثانى، فى بطولة ''مستر أولمبيا 2017'' التى ينظمها الاتحاد الدولى لكمال الأجسام والتى أقيمت فى أمريكا، وكان يستحق المركز الأول يومها، لكنه عاد وبث الأمل فى كل شباب فى أن يحقق بطولة العالم ويصل للمستوى الذى وصل له.

40646-أسرة-بيج-رامى-بكفر-الشيخ-(8)

أسرة بيج رامى

والدة السبيعي: مواظبته على الصلاة وإرضائى وحسن معاملة الآخرين سر تفوقه

أكدت والدة رامى السبيعى، أنها سعيدة بحصول نجلها على المركز الأول على مستوى العالم، وتابعت استقباله الكبير وتكريم الدولة له واستقبال وزير الشباب له، مشيرة إلى أن الله كلل مجهوده وتعبه بهذا المركز الكبير، فكان يستحق المركز الأول عام 2017، وكانت تتابع المسابقة عبر اليوتيوب وقتها، وتتذكر أنه حمد الله على حصوله على المركز الثاني، وصمم خلال 3 سنوات على تحقيق المركز الأول، مؤكدة أن قلب ابنها الطيب وحرصه على إرضائها وحسن معاملته ومواظبته على الصلاة، وحسن معاملته لذويه وكل من يعرفه، وتواضعه سر تفوقه.

45470-أسرة-بيج-رامى-بكفر-الشيخ-(5)
عائلة بيج رامي

وقالت أم رامى، لم يكن لرامى وجبة مخصوصة، فكان يأكل مما يأكل منه إخوته، وبلطيم والبرلس تشتهر بأنواع متعددة من السمك منها الصيادية ولكن الآن له أكلات خاصة، مؤكدة أنها لا تتذكر أن رامى اعتدى على أحد أو شارك فى مشادات، فكانت علاقته طيبة، ودائما يستقبل أصحابه، ويعتبر أعمامه آباء له، وكان يتوجه للجيم ببلطيم وكان بالمرحلة الإبتدائية.

 

11 شقيقًا لرامى 7 ذكور و5 إناث

وأضافت والدة رامى، لـ"اليوم السابع": "كنت أتمنى أن يكون زوجى على قيد الحياة ليرى نتيجة ما زرعه فى حياته"، مؤكدة أنها أنجبت 12 طفلا منهم 7 ذكور، و5 إناث متزوجات، توفيت إحداهما والذكور حسن محمد حسن مقيم بالكويت، ومحمد حسن محمد، ومحمد حسن محمد، ولقبه أبو شادي، وصابر حسن محمد والملقب بإيهاب وهو مثل رامى الأعلى، وإيهاب كان لاعب متميز فى كمال الأجسام، متفوقاً على رامي، ولولا إتجاهه للعمل فى مجال الصيد، لحقق ما حقه رامى بسهولة، والدكتور عبد الله محمد حسن طبيب بيطري، وممدوح محمد حسن، الملقب بـ"رامى"، وصلاح حسن محمد ميكانيكى .

الأم: حسن معاملة والد ووالدة زوجى سبب نجاح أبنائي

وقالت والدة البطل رامى السبيعى، إن رامى إتصل بها قبل وبعد المسابقة، كما إتصل بأشقائه وبزوجات أشقائه للإطمئنان عليهم كعادته، مؤكدة على أن حسن معاملة والد ووالدة زوجها هى السبب الرئيس لنجاح أبنائها، كما أنها لم تنس يوم وفاة زوجها بالكويت وهو يردد الشهادة ويوصيها بأولادها، مؤكدة أنها تشعر بأنها أدت المهمة مع أولادها، وأدام الله لها نعمته، وأنعم عليها بأن تظل لترى رامى صاحب المركز الأول عالمياً، مؤكدة أن أولادها يعاملون أعمامهم معاملة الآباء لهم، لفظاً وعملاً.

 

وقال محمد شقيق رامى، إن "صابر" المثل الأعلى لرامى فقد كان بطلا من أبطال كمال الأجسام وكان عمره 12 سنة، فحصل على المركز الأول على قطاع الإسكندرية وكان عمره 14 سنة، وكان يتغلب على أصدقائه فتعلم رامى منه الحفاظ على جسده .

رامى حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية

وأضاف شقيق رامى، أن البطل حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، وبدأ التدريبات فى نادى بلطيم كما تعلم فنون ومهارات اللعبة بالإسكندرية، وعمل كمدرب فى "جيم"، مؤكدًا على أنه سافر للكويت ليعمل فى مهنة الصيد، وتسلم عمله فى سوق السمك، مشيرًا إلى أنه دخل المجال بالكويت صدفة عندما وجد أحد الأصدقاء من بلطيم يعمل بالكويت له وعمل فى أحد مراكز "الجيم"، وتركه عندما كان حريصا على أداء الصلاة ففى وقتها وعاتبه صاحبه، إعتزازًا بنفسه وكرامته ولكنه عمل فى "جيم" آخر .

48388-أسرة-بيج-رامى-بكفر-الشيخ-(2)

الزميل محمد سليمان مع أسرة بيج رامى فى كفر الشيخ

البطل متزوج ولديه 3 بنات

وقال شقيقه، إن رامى يحرص على الإتصال اليومى للاطمئنان على والدته فنال رضاها، ووفقه الله لتحقيق هدفه، مؤكدًا أن البطل متزوجًا من ابنة خاله، ولديه 3 بنات، " لاجين 10 سنوات، ودارين 7 سنوات، وعائشة عمرها 3 سنوات "، مشيرًا إلى أنه شخصية متسامحة لأبعد حد، ولا يثأر من أحد حتى ولو أخطأ فى شخصه، متابعًا: "أتذكر كان رأمى صغيرًا وضربه شقيقه عبد الله، وعندما سأله والده عن سبب بكائه رفض يبين سبب البكاء إلا أن عبد الله إعترف بضربه له، وعدم إعترافه كان خوفا من عقاب والده لشقيقه.

يعمل بجهد 30 ربة منزل حبًا فى النظافة

وأضاف شقيق رأمي، أن البطل من الشخصيات المحبة للنظافة لدرجة الوسواس، ويرفض الجلوس فى مكان مهمل، وينظف منزله ومكانه كأنه يعمل بجهد 30 ربة منزل حبًا فى النظافة، مشيرًا إلى أن والدته كانت تهوى اللعب بأدوات كمال الأجسام ويصعب على الآخرين استعمالها.

48795-أسرة-بيج-رامى-بكفر-الشيخ-(7)

أسرة بيج رامى بكفر الشيخ

وقال محمد حسن، الملقب بأبو شادي، إن أول بطولة حصل عليها رأمى 2013م، وحصل على كارت الإحتراف "بطل الأبطال" عام 2012م من نادى القادسية الكويتي، وحصل على المركز الأول فى المسابقة العالمية "نيويورك برو"، مؤكدًا على أنه كان وقتها يقيم معه فى الكويت، وكان قريبًا منه وكان يتابع الجهد الكبير الذى يبذله وحرق الأعصاب الذى يشعر بها والطعام المخصوص الذى يتناوله" صدور الفراخ المتبله ويتم تسخينها، ويمتنع عن الملح والسكر والعديد من الأطعمة، لافتًا إلى أن البطل من أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم فى تاريخ لعبة كمال الأجسام، فهو أصغر لاعب تمكن للوصول للمركز الثانى على مستوى العالم فى 8 سنوات بدأها بالمركز الثامن ثم المركز الرابع ثم المركز الثانى عام 2017، وإختتمها بالمركز الأول عام 2020.

وقال عبد الله صابر محمد، إبن شقيق رامى، إنه سعيد بحصول عمه على المركز الأول على مستوى العالم، بعد تحقيقه المركز الثانى عام 2017 مؤكدًا أن الله أنصف عمه، وأثبت أنه لا يوجد مستحيل، ومن يفشل فى تحقيق حلمه، يعاود المحاولات، ليصل لما يريد.

وأكدت مروة عبد الله، زوجة البطل رامي، أنها سعيدة بهذا الإستقبال والإهتمام الكبير من الدولة بزوجها، مشيرة إلى أن رامى يستحق كل تقدير، فهو متواضع وفى الحياة الطبيعية إنسان عادى ولا توجد فى حياته ضغوط حيث يهتم بمنزله وعمله ولا يهتم بالخروج إلا قليلًا، مشيرة إلى أن رامى له نظام فى الاكل خلال فترة التجهيز يفرضه عليه مدربه، وقد يتغير النظام من أسبوع لأخر، ويفضل رامى أكلة السمك.

51683-أسرة-بيج-رامى-بكفر-الشيخ-(1)

أسرة بيج رامى

وقال علاء الدين المغربى، مدير مركز المعلومات بميناء البرلس، رفض رامى جنسيات متعددة منها الجنسية "القطرية والكويتية" ولعب للمرة السادسة بإسم مصر رغم عدم الإهتمام به ولم يتلق أى دعم مادى ولا معنوى رغم أنه أصغر المتسابقين سنًا وأفضلهم تقدمًا، ولم يصل مصرى للمستوى الذى وصل له رامى السبيعى فى اللعبة، فقد حقق رامى المركز الثامن سنة 2013 والمركز السادس سنة 2014 والمركز الخامس سنة 2015 والمركز الرابع سنة 2016 وفرصته كانت كبيرة هذا العام للحصول على المركز الأول، لكن الــ"Racism" لعبت دورها وإستطاع الحصول على مركز ثانى فى أكبر بطولة لكمال الأجسام على مستوى العالم عام 2017، وتمكن من الحصول على المركز الأول هذا العام، ليكون مستر أولمبيا 2020، مشيدا بالإهتمام الكبير الذى وجده رامى من الدولة، خلال إستقباله الإسطورى بمطار القاهرة، وإهتمام أجهزة الدولة به.

يذكر أن رامى السبيعى وُلد عام 1985 بمركز بلطيم بكفر الشيخ، وبدأ مسيرته التدريبية فى ''أوكسجين جيم'' بالكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطل عام 2011، وآمنت دولة الكويت بموهبته وأفردت له الرعاية الكاملة فى صالات التدريب بنادى "أوكسجين جيم"، ليبدأ مشوار تألقه فى رياضة كمال الأجسام، التى لا يتابعها الكثير فى مصر، ورغم توفير دولة الكويت كافة الإمكانيات التى جعلت "Big Ramy" يصل إلى ما عليه الآن، وأصر رامى ممدوح السبيعى على تمثيل إسم مصر فى جميع البطولات التى يشارك فيها، وسجل رامى أول ظهور له على مسرح ''مستر أوليمبيا للهواة'' عام 2012 وكان وزنه 286 رطلا، وحقق المركز الأول، كما فاز ببطولة ''New York Pro'' عام 2013

ودون رامى أول ظهور له فى البطولة الأكبر ''Mr. Olympia'' عام 2013، وتمكن من إحراز المرتبة الثامنة بين العديد من النجوم، ليتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين، كما شارك السبيعى فى مستر اولمبيا للمحترفين أعوام: 2014 "مركز سابع"، و 2015 "مركز خامس" و2016 "مركز رابع"، وحصل على المركز الثانى عام 2017، ,وحصل على المركز الأول هذا العام 2020 ،وعمل رامى تحت توجيهات مدربه الأمريكى دينيس جيمس، الذى أشاد بالنجم المصرى قائلا: ''إن رأمى لديه الكثير من الإمكانيات ولديه حجم وكتلة كبيرة بشكل لا يصدق''.

بيج رامى هو أول لاعب مصرى وعربى يحرز المركز الأول فى بطولة "أرنولد كلاسيك" الشهيرة التى إستضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأمريكى الشهير آرنولد شوارزينجر، وحصل وقتها على جائزة مالية بلغت 130 ألف دولار، بالإضافة إلى سيارة "هامر" وساعة ماركة "روليكس"، حيث تتفوق "أرلوند كلاسيك" على "مستر أوليمبيا" فى الهيبة والشعبية، يتعاون بيج رامى مع خبير التغذية بدر بوداى، والذى جعله يظهر فى فورمة أفضل هذا العام، ليحقق إنجازًا غير مسبوق فى تاريخ مصر والعرب بهذه الرياضة.

 
51945-أسرة-بيج-رامى-بكفر-الشيخ-(6)
أسرة بيج رامى بكفر الشيخ

 




الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة