أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مستشفى حميات دمنهور يروى تفاصيل إصابته بفيروس كورونا مرتين

الخميس، 24 ديسمبر 2020 09:00 م
مدير مستشفى حميات دمنهور يروى تفاصيل إصابته بفيروس كورونا مرتين الدكتور احمد هواش
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد هواش،  مدير مستشفى حميات دمنهور   إنه استعد لفيروس كورونا بمجرد ظهوره عن طريق  تخزين الأدوات الطبية  لحمايته هو والطقم الطبى المساعد له، مضيفا أنه استعان أيضا بالتدريب الطبى من وزارة الصحة منذ بداية أزمة فيروس كورونا عن طريق خاصية الفيديو كونفرانس وأطقم التدريب الطبى بالوزارة. 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة تقديم الإعلامى محمد مصطفى شردى، أن بداية إصابته بفيروس كورونا شعر بأنه غير قادر على الحركة ووجود احتقان فى الحلق، وقام بعمل مسحة طبية وكانت النتيحة ايجابي، مضيفا أنه بمجرد إصابته بكورونا نقل العدوى لزوجته وأطفاله وبمجرد إصابتهم لجأوا إلى العزل المنزلى دون الذهاب إلى المستشفى، مشيرأ إلى أن زوجته كانت الحصان الأسود وكانت تتحمل الأعباء كاملة فى المنزل وترعى الأسرة بكاملها.

وتابع أن أعراض كورونا تزايدت عليه فى الثلاث أيام الأوائل وبعد ذلك انخفضت تدريجيا وشعر بالتحسن بعد ذلك، وبعد تعافيه قام بالمرور على مرضى كورونا بغرفهم خاصة أن العامل النفسى هام للغاية فى شفاء حالات كورونا .

وقالت الدكتورة فاطمة  محمد زغلول ، ممرضة بمستشفى السكة الحديد، إنها علمت بإصابتها بفيروس كورونا بالصدفة عندما فقدت حاسة الشم، لافتة إلى أنها قامت بإجراء فحوصات وتحاليل للتأكد من إصابتها بكورونا، مضيفا أن الأعراض التى ظهرت عليها بعد إصابتها بكورونا ارتفاع شديد فى درجات الحرارة ، الصداع الشديد ، ضيق فى التنفس.

وأضافت، خلال لقائها، أنها احتجزت فى المستشفى بعد التأكد من إصابتها بكورونا قبل انتقال العدوى لأبنائها الثلاثة، مضيفة أن سبب انتقال العدوى لأطفالها الثلاث عدم ظهور أى أعراض عليها بمجرد إصابتها بفيروس كورونا، لافتة إلى انها تركت المستشفى  لرعاية أطفالها الثلاثة بعد إصابتهم بالفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة