أكرم القصاص - علا الشافعي

كندا تعالج اكتئاب اغلاق كورونا بآلات عرض ضوئى على وجهات المبانى بمونتريال

الخميس، 24 ديسمبر 2020 12:03 م
كندا تعالج اكتئاب اغلاق كورونا بآلات عرض ضوئى على وجهات المبانى بمونتريال عرض ضوئى -أرشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكرت مدينة مونتريال فى كندا طريقة جديدة تهدف من خلالها إلى رفع الروح المعنوية لسكان المدينة ومقاطعة كيبيك بعد أشهر من جائحة فيروس كورونا وتدابير الحجر الصحى والإغلاق، الذى تشهده المدينة لمواجهة عدوى كورونا، حيث أطلقت المدينة الكندية مبادرة تحمل اسم "لومينوتيرابى" وهى عبارة عن آلات عرض سينمائى متحركة فى المدينة تعرض رسوما من 12 كتابا.

 

ووفق روسيا اليوم، قال مصمم أحد أعمال التجهيز الضوئية والصوتية التى ستبقى فى وسط مونتريال بكندا طوال فصل الشتاء حتى 14 مارس 2021 لمواجهة الاكتئاب، إن "العلاج بالضوء يساهم فى إضاءة الروح قليلا، ويوقظنا ويبقينا نشطين".

 

صورة تعبيرية للعرض الضوئى
صورة تعبيرية للعرض الضوئى

 

ويقام عرض صوتى وضوئى على واجهة عدد من مبانى العاصمة، وعلى مدى 5 دقائق تقريبا، كما يتم عرض إضاءة حمراء على المبانى فى بادرة تضامن مع مختلف القطاعات الاقتصادية والثقافية، ويهدف المسار الضوئى والصوتى أيضًا لإعادة الحياة إلى شوارع وسط المدينة التى اضطر عدد من مطاعمها ومسارحها إلى الإغلاق بسبب الوباء.

 

وفى إطار كورونا، أقرت وزارة الصحة الكندية، أمس الأربعاء، استخدام لقاح فيروس كورونا الخاص بشركة موديرنا، مما يمهد الطريق أمام وصول آلاف الجرعات بحلول نهاية الشهر.

 

وأعلنت الهيئة الفيدرالية الموافقة بعد الانتهاء من مراجعة بيانات التجارب السريرية للشركة، وبلغت نسبة فعالية لقاح موديرنا 94.1 %، كما قالت وزارة الصحة الكندية فى إشعار يسمح باستخدام اللقاح.

 

وجاء فى الإشعار أنه "لم يتم تحديد أى قضية تهدد السلامة ولم يتم تحديد أى عوارض أو أحداث سلبية تهدد الحياة أو وفيات مرتبطة باللقاح".

 

وهذا هو اللقاح الثانى الذى تعتمده وزارة الصحة الكندية، ووافقت الوزارة على لقاح فايزر- بيونتيك فى التاسع من ديسمبر، ويتم إعطاؤه بالفعل فى أجزاء من البلاد للأشخاص فى المجموعات ذات الأولوية العالية، بما فى ذلك العاملين فى مجال الرعاية الصحية وكذلك العاملين فى مجال الرعاية طويلة الأجل والمقيمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة