فحص ودراسة ومعاينة 41 ملف تصالح بمخالفات البناء بمدينة الطود.. صور

الخميس، 24 ديسمبر 2020 10:45 ص
فحص ودراسة ومعاينة 41 ملف تصالح بمخالفات البناء بمدينة الطود.. صور فحص ودراسة ومعاينة ملفات التصالح
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود شرق محافظة الأقصر، عن تفاصيل إجتماع لجنة البت في طلبات التصالح المقدمة من المواطنين بمركز ومدينة الطود، والتي من شأنها تتولى فى طلبات التصالح وتقنين الأوضاع، وعليها أن تجرى معاينة ميدانية للموقع محل المخالفة.

وأكد رئيس مركز ومدينة الطود، أنه تقرر أن يتكلف طالب التصالح بتقديم تقرير هندسى من أحد المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من نقابة المهندسين أو المراكز البحثية أو كليات الهندسة أو من مهندس استشارى معتمد من نقابة المهندسين، وذلك عن السلامة الإنشائية للمبنى المخالف وغيرها من المستندات اللازمة للبت فى هذا الطلب والتى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

كما أضاف نائب رئيس المركز علي سيد صادق، أنه تم فحص ودراسة ومعاينة 41 ملف‪، حيث تم الانتهاء وقبول 7 ملفات تصالح بعد معاينتها على الطبيعة بالكامل واستيفاء لعدد 34 ملف، مشيرًا إلى إستمرار قبول إستلام وفحص الطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء المنفذة وتقنين أوضاعها.

وفي هذا السياق ذاته أوضح الدكتور زكريا حميد عوض الله رئيس لجنة البت أنه جار فحص ودراسة ومعاينة استيفاء طلبات التصالح، وذلك وفقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وكان قد قام محمد عبد الفتاح عثمان سكرتير عام محافظة الأقصر، بجولة ميدانية تفقد خلالها سير العمل بالمراكز التكنولوجية بمدن الطود، والبياضية، والقرنة، والأقصر، لتلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء، حيث لوحظ وجود إقبال كبير من المواطنين على دفع قيمة جدية التصالح، وخلال جولته، أكد السكرتير العام أن المراكز التكنولوجية هى احدى وسائل الحكومة الإلكترونية  لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بصورة حضارية من خلال شباك واحد  يتحقق معه الهدف وهو حصول المواطن على الخدمة  دون  لقاء مباشر مع مؤديها فى اطار من الشفافية والنزاهة.

وأوضح "عبد الفتاح" أن العمل من خلال المراكز التكنولوجية يهدف إلى تحسين الأداء والتكامل بين كافة الوسائل التكنولوجية الأخرى التى تقدم الخدمات للمواطنين وربط جميع الخدمات التى تقدم من خلال شبكة موحده لخدمة المواطن وراحته، وفصل طالب الخدمة عن مؤديها لمزيد من النزاهة والشفافية، مما يهدف إلى الحصول على الرضاء الكامل للمواطن عن مقدم الخدمة وجودة الخدمة والوقت المستغرق فى انجاز الخدمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة