عمر السومة ملك الأرقام القياسية فى الدورى السعودى

الخميس، 24 ديسمبر 2020 10:31 ص
عمر السومة ملك الأرقام القياسية فى الدورى السعودى عمر السومة
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطر السورى عمر السومة، لاعب الأهلي السعودى اسمه بأحرف من ذهب بعدما وصل للقب الهداف التاريخى للدورى السعودى، وبدأ السومة أهدافه في دورى المحترفين عام 2014، عندما أحرز ثلاثية فى مرمى هجر "هاتريك" في مشاركته الأولى مع الفريق.

وتحدثت صحيفة "الرياضية" السعودية عن أبرز المحطات التهديفية للسومة فى دورى المحترفين، والتواريخ التى تظهر النمط التصاعدى لمحصلته التهديفية، وصولاً إلى هدفه المئوى العام الماضى، وهدفه التاريخى فى اللقاء الأخير أمام الفتح.

التاريخي بالأرقام

أصبح السوري عمر السومة مهاجم أهلي جدة الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين، بعد هدفه في شباك الفتح، في المواجهة التي جمعت الفريقين، وانتهت بفوز فريقه 1-0، حيث تخطى ناصر الشمراني الذي كان قد عادله برصيد 126 هدفا ليسجل السومة هدفه الـ127.

واحتاج السومة الذى انضم للأهلى فى 2014 إلى 6 أعوام ليحطم الرقم التاريخي لناصر الشمرانى، الذى لعب لصفوف الوحدة إلى الشباب ومن ثم إلى الهلال وأخيرا مع الاتحاد، على مدار أكثر من 15 عاما، ليحقق الرقم القياسى فى دورى المحترفين السعودى.

وسبق للسومة التتويج بلقب هداف الدورى السعودى للمحترفين، لثلاثة مواسم متتالية، حيث كانت البداية فى عام 2014 بعد أن أحرز 22 هدفاً، ثم 27 في عام 2015، و24 هدفاً في 2016.

ووصل السومة إلى هدفه الخامس هذا الموسم ليتساوى مع عدة لاعبين في المركز الثاني بجدول ترتيب هدافي الدوري السعودي.

المهاجم السوري صاحب الـ31 عامًا يلعب في الدوري السعودي منذ 2014، إذ انضم له قادمًا من القادسية الكويتى، لكن ينتهى عقده بنهاية الموسم الحالي، وحتى الآن لم يجدد عقده.

ورفع الأهلى رصيده إلى 19 نقطة في وصافة جدول الدورى السعودى بعد نهاية الجولة التاسعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة