رئيس البرازيل: أفضل لقاح ضد كورونا هو الفيروس نفسه

الخميس، 24 ديسمبر 2020 03:22 م
رئيس البرازيل: أفضل لقاح ضد كورونا هو الفيروس نفسه رئيس البرازيل جايير بولسونارو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس البرازيل ، جاير بولسونارو ، أحد قادة العالم الأكثر تشككًا بشأن فيروس كورونا ، أن "أفضل لقاح" ضد كوفيد 19 هو الفيروس نفسه، والذى خلف بالفعل ما يقرب من 190 ألف حالة وفاة فى البلاد.

وقال بولسونارو "كان لدي أفضل لقاح: كان الفيروس"،  وأعلن بولسونارو ، الذي أصيب بفيروس كورونا وتعافى بالفعل من المرض ، لمجموعة من المتابعين ، الغالبية العظمى دون ارتداء قناع ، خلال زيارته لمدينة ساو فرانسيسكو دو سول، في الولاية الجنوبية، من سانتا كاتارينا.

كما فعل في الأيام الأخيرة ، التقى بولسونارو مرة أخرى بأتباعه دون استخدام الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا ، بل وأعلن أنه "لا يستخدم اللقاح".

واشارت صحيفة "تيلام" الارجنتينية إلى أن الرئيس عادة يجتمع مع مجلس وزرائه ، ويشارك في الأحداث العامة ويستقبل المتعاطفين خارج بالاسيو دا ألفورادا ، المقر الرئاسي في العاصمة برازيليا ، دون كمامة أو تباعد اجتماعي.

منذ بداية الوباء في البرازيل في فبراير الماضي ، قلل بولسونارو في عدة مناسبات من تأثير فيروس كورونا ، الذي أطلق عليه اسم "الأنفلونزا الصغيرة" ، على الرغم من أنه أقر الأسبوع الماضي بأنه قد يكون هناك "بعض المبالغة".

دافع الزعيم اليميني المتطرف أيضًا عن استخدام العلاجات دون التحقق العلمي ، مثل هيدروكسي كلوروكين ، وفي الآونة الأخيرة ، عارض الطبيعة الإلزامية للقاح كورونا ، والتي حددتها المحكمة العليا أخيرًا.

كما تم انتقاد بولسونارو هذا الأسبوع ،بسبب سخريته من  اللقاح من كونسورتيوم Pfizer-BionTech (الولايات المتحدة وألمانيا) ، قائلاً إن الشركة المصنعة قد أعفت نفسها من المسؤولية عن الآثار الجانبية المحتملة للقاح.

ونشر رئيس الدولة في صفحته الشخصية على تويتر عند تعليقه على طلب شركتى فايزر بيونتك Pfizer-BioNTech توفير اللقاحات لدولة أمريكا الجنوبية ، وهي واحدة من أكثر الدول تضررًا من الوباء في العالم: "إذا أصبحت تمساحًا ، فهذه مشكلتك".

وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة ، يبلغ عدد الوفيات في البرازيل 189220 حتى الآن ونحو 7.4 مليون مصاب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة