أكرم القصاص - علا الشافعي

تعيين قط روسى "نائب وزير البيئة" بعد إنقاذه من مكب نفايات.. صور

الخميس، 24 ديسمبر 2020 08:10 م
تعيين قط روسى "نائب وزير البيئة" بعد إنقاذه من مكب نفايات.. صور القط الروسى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت السلطات الروسية تعيين قط روسى "نائب وزير" عندما أنقذ عامل فى منشأة روسية لفرز النفايات قطا من الموت الوشيك، لم يكن يتخيل أن الحيوان الأليف سيحصل بعد الحادث على لقب شرفى وسيجلس مسترخيا على كرسى مسئول حكومى كبير، وأظهر مقطع فيديو التقطته كاميرات المراقبة فى مصنع بمدينة أوليانوفسك، التي تبعد نحو 700 كيلومتر جنوب شرق موسكو، يوم الاثنين العامل ميخائيل توكاش وهى يلتقط كيسا بلاستيكيا من سير متحرك ويفتحه ليكتشف بداخله قطا ذكرا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

القط
القط

وقال توكاش، الذي كرمته السلطات المحلية، لإحدى الصحف الشعبية "شعرت بشيء ناعم داخل الكيس... وعندما مزقته لأفتحه رأيت من داخله عينين تنظران إلى"، واشتهر القط بعد الحادث، وتبنته وزارة البيئة في منطقة أوليانوفسك ومنح بشكل غير رسمى منصب نائب وزيرة البيئة، وقالت الوزارة أمس الأربعاء "كان القط على شفا الهلاك ... فلم يكن أمامه سوى وقت قصير قبل أن ينتهي به الأمر في وحدة فصل النفايات".

القط الروسى
القط الروسى

وأظهرت صور من الوزارة القط وهو يستلقي على كرسي متحرك في مكتب الوزيرة جولنارا رخمتولينا ويستكشف منزله الجديد، وأعلنت الوزارة عن مسابقة على مستوى البلاد لاختيار اسم للقط، الذى تقول إنه كان في صحة جيدة بعد أن فحصه طبيب بيطري عقب العثور عليه.

القط مسترخيا على الكرسى
القط مسترخيا على الكرسى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة