تشييع جثمان "شادى" واستقبال حافل لـ"بيج رامى" فى نشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع

الخميس، 24 ديسمبر 2020 11:32 م
تشييع جثمان "شادى" واستقبال حافل لـ"بيج رامى" فى نشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الحصاد لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب وشروق وجدى.

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى قمة هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي مع رؤساء التجمعات الإقليمية الاقتصادية على مستوى القارة الأفريقية.

وتناولت القمة مناقشة الاستعدادات لعقد القمة القادمة للاتحاد الأفريقي المقرر لها في فبراير العام القادم 2021.

وأشار الرئيس خلال القمة إلى أن نجاح القمة الأفريقية المقبلة سيعتمد على التركيز على تناول القضايا الملحة ذات الأثر على مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أفريقيا، والتي تنعكس بدورها على جهود حفظ السلم والأمن الأفريقي، مؤكداً ضرورة مضاعفة الجهد لتعويض وإصلاح الضرر الذي أحدثته جائحة كورونا على اقتصاديات وصحة وأمن الشعوب الأفريقية على المستويين الوطني والإقليمي.

كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اجتماعا مع اللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، تناول خلاله متابعة التدفقات المالية للشركات المدنية المكلفة بتنفيذ المشروعات القومية على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس بتوفير الموارد المالية اللازمة لمواصلة الشركات المدنية تنفيذ مختلف المشروعات القومية التنموية على مستوى الجمهورية، على نحو يساهم في الإسراع باستكمالها طبقاً للجداول الزمنية المحددة ووفق أعلى المعايير والمواصفات، الأمر الذى يعزز من عوائد القيمة الاقتصادية والاستثمارية المضافة للاقتصاد الوطني من تلك المشروعات.

وعن عالم الجريمة.. لقى اثنان من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة مصرعهما، فى تبادل لإطلاق الأعيرة النارية مع قوات الشرطة بالشرقية، فيما ألقى القبض على ثالث، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لاستهداف وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة .

وأكدت التحريات قيام 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة بالإتجار فى المواد المخدرة مُتخذين أرض زراعية بالشرقية مسرحاً لنشاطهم الإجرامى، وباستهدافهم، ولدى استشعارهم بالقوات بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، فبادلتهم القوات إطلاق النيران.

وبتمشيط المنطقة تبين مصرع اثنين، وأمكن ضبط العنصر الثالث مُصاباً بطلق نارى بالساق، وأمكن ضبط 3 بنادق آلية، وعدد من الطلقات وكمية من المخدارت.

وصول "بيج رامى" للقاهرة

قال البطل العالمي ممدوح السبيعي الشهير بـ "بيج رامي" الفائز ببطولة مستر أوليمبا 2020، إنه يشكر الله على تتويجه باللقب في هذا التوقيت مؤكدا أنه كان يستقيظ يوميا من نومه وشغله الشاغل البطولة وكيفية التتويج بها.

أضاف رامى خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم بأحد الفنادق الكبرى لتكريمه إن سبب فوزه باللقب هو اختياره اللعب باسم مصر لتكون الداعم والسند له لافتا إلى أنه مر بلحظات صعبة في الفترة الماضية لكن الله لم يضيع مجهوده .

 

جنازة شادى

وفى جنازة مهيبة، شيع أهالى قرية النجيلة التابعة لمركز كوم حمادة بالبحيرة جنازة شادى عبدالله غريق شاطئ النخيل، بعد أن تم التعرف على هويته، وتوافد المئات من الأهالي على مسجد سيدي قنديل لأداء صلاة الجنازة من مسجد سيدي قنديل بوسط القرية.

يذكر أن شاطئ النخيل شهد مأساة غرق 11 شخصا بشاطئ النخيل فى شهر يوليو الماضى، حيث تم انتشال 10 جثث، وشاركت فرق الغوص المتطوعة في البحث عن جثة شادى عبد الله 17 عاما، آخر ضحايا حادث الغرق بشاطئ النخيل وتم العثور على جثمان غير مكتمل وغير واضح المعالم.

وعالميا.. أعلنت المفوضية الأوروبية منذ قليل التوصل إلى اتفاق بين الاتحاد الأوروبي والحكومة البريطانية حول بريكست، بعد إزالة كافة نقاط الخلاف بين لندن وبروكسل.

وستشمل الاتفاقية التي سيتم الإعلان عنها أحكامًا غير مسبوقة بشأن عدم وجود رسوم جمركية أو حصص على جميع السلع، بالإضافة إلى تسوية الترتيبات المستقبلية بشأن مجموعة واسعة من القضايا من الطيران والنقل إلى التعاون النووي المدني والطاقة.

وقال جونسون بحسب تقرير الصحيفة أن الاتفاقية التي باتت قريبة وتم التوصل إليها بشق الأنفس، تحترم سيادة كلا الجانبين.

وعربيا.. دعا القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر كافة وحدات القوات المسلحة للاستعداد بشكل دائم لطرد المستعمر التركي المحتل بالإيمان والسلام، موضحا أن المواجهة مع المرتزقة الأتراك حتمية في ظل تحشيد تركيا للمرتزقة وبناء القواعد العسكرية في ليبيا، موضحا أن أنقرة لديها أطماع للسيطرة على حقول النفط الليبي.

طالب حفتر في كلمة له بمناسبة عيد الاستقلال الوطني الليبي، كافة أبناء الشعب بالتكاتف مع القوات المسلحة لدحر الاستعمار التركي الذي ينتهك سيادة الأراضي الليبية، مؤكدا أنه لا خيار أمام الليبيين إلى بتحرير الأراضي الليبية من العدو التركي.

وقالت مصادرٌ لقناةِ الشرقِ الإخبارية، إن الجيشَ السوداني شنَ هجوماً على الجماعاتِ الإثيوبيةِ المُسلحة في مِنطقة "أبو طيور"، مؤكدةً أن الجيشَ يزيدُ من تعزيزاتِهِ العسكرية بالمِنطقةِ الحدودية مع إثيوبيا.

وكانت إثيوبيا قد أعلنت إنَ هناكَ اتفاقاً بينَ الخُرطوم وأديس أبابا على حلِ القضايا الحدودية بشكلٍ سلميِ ونهائيِ، وَفقَ ما أفادت بِهِ قناةِ العربية، وجاءت تلك التصريحات بعدما شَهِدَت المِنطقة الحدودية اشتباكات مُسلحة بينَ حرسِ الحدود السوداني وحركات إثيوبية مُسلحة... سَقطَ على إثرهِاِ عددٍ من أفرادِ الجيشِ السودانيِ بينَ قتيلٍ وجريح.

ورياضيا.. كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن موقف نادى الزمالك بعد وفاة رئيسه المؤقت المستشار أحمد البكرى متأثرا بفيروس "كورونا" موضحا أن اللجنة تستدعى وجود عضو ثالث حسبما توضح اللائحة بعد رحيل البكرى، مشيرا أنه تواصل مع وزارة العدل لبحث الموقف القانوني للنادى الزمالك وانتداب قاضى لشغل رئيس اللجنة الثلاثية.

وشيع جثمان المستشار أحمد البكري رئيس نادى الزمالك، الذى وافته المنية صباح الخميس متأثرا باصابته بفيروس كورونا، وحرص نجوم الرياضة المصرية على حضور صلاة الجنازة على الراحل.

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن النجم المصري محمد صلاح يرفض في الوقت الحالي تمديد تعاقده مع فريق ليفربول، على الرغم من رغبة النادي الإنجليزي في المحافظة على خدماته من خلال تجديد عقده وتعديل راتبه، باعتباره أحد الركائز الأساسية للفريق.

وذكرت التقارير أن محمد صلاح يصر على الرحيل بحثاً عن تجربة جدية وتحديات أخرى تضاف إلى سجله الاحترافي، وسعياً خلف استغلال رغبة نادي ريال مدريد وبرشلونة في الحصول على خدماته في الوقت الجاري، وهو ما قد يجبر كلوب على السماح له بالرحيل، وينتهي تعاقد محمد صلاح مع ليفربول في يونيو 2023.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلغاء بطولتي كأس العالم للشباب تحت 19 عاماً و17 سنة خلال اجتماع مجلس فيفا، على أن تقام النسخة المقبلة في عام 2023 بنفس البلدين أندونيسيا وبيرو على التوالي وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما قرر مجلس فيفا في الاجتماع اليوم إقامة بطولة كأس العالم للسيدات المقبلة 2023 بمشاركة 32 منتخباً على أن تحصل الاتحادات القارية على المقاعد.

حالة الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الجمعة، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما يتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على  مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من شمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة : القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة