بوكا جونيور يتأهل لنصف نهائي كوبا ليبرتادوريس ويقترب من مونديال الأندية

الخميس، 24 ديسمبر 2020 12:24 م
بوكا جونيور يتأهل لنصف نهائي كوبا ليبرتادوريس ويقترب من مونديال الأندية بوكا جونيورز الأرجنتيني
كتب: أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تمكن بوكا جونيورز الأرجنتيني من خطف آخر مقاعد نصف نهائي كوبا ليبرتادوريس 2020 بالتفوق على راسينج كلوب بهدفين دون مقابل فى الإياب، وحول تأخره ذهابا بهدف دون مقابل للفوز في الإياب بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين لينتظر مواجهة سانتوس البرازيلي.

وتحددت هوية الأندية الأربعة للمربع الذهبي، مع تزايد احتمالية مشاهدة نهائي القرن من جديد بعد نسخة 2018، حيث سيلتقي ريفر بليت مع بالميراس البرازيلي في المباراة الأخرى.

وعدّل بوكا جونيورز النتيجة في الشوط الأول عن طريق إدواردو سالفيو برأسية في الدقيقة 23 من بداية اللقاء، ويعتبر هذا الهدف هو السادس للأرجنتيني في النسخة الحالية يتصدر بها ترتيب هدافي فريقه، وفي الدقيقة 61 سجل الكولومبي سيباستيان فيا هدف التقدم والفوز لبوكا جونيورز من علامة الجزاء.

وقاد الفوز بوكا للتأهل لنصف النهائي للعام الثالث على التوالي، وفي كلا المرتين انتهت رحلته أمام غريمه التقليدي ريفر بليت، ففي 2018 خسر النهائي، وفي 2019 خسر في نصف النهائي.

كتيبة ميجيل روسو ستلتقي سانتوس في نصف النهائي 7 و14 يناير المقبل ذهابا وإيابا، والفائز سيخوض النهائي على ملعب ماراكانا في البرازيل 31 يناير المقبل.

حجز بوكا جونيورز الأرجنتيني بطاقة التأهل الأخيرة إلى ربع نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس القارية العريقة بعد تغلبه بصعوبة على ضيفه إنترناسيونال البرازيلى 5-4 بركلات الترجيح فى إياب ثمن النهائي.

وبعدما فاز بوكا ذهابا بهدف نظيف على ملعب خصمه البرازيلي الأسبوع الماضي، تغلب عليه إنترناسيونال مساء الأربعاء على ملعب "لا بونبونيرا" بهدف دون رد أيضا من توقيع لاعب صاحب الأرض الكولومبي فرانك فابرا بالخطأ في مرماه.

 

وبعد اللجوء لركلات الترجيح تمكن بوكا من حسم النتيجة لصالحه 5-4 ليتأهل لربع نهائى البطولة، حيث سيواجه مواطنه راسينج، ويواصل مشواره نحو التتويج باللقب والمشاركة في كأس العالم للأندية التى ستقام فى فبراير المقبل ويشارك فيها النادى الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا.

بوكا جونيورز
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة