البحيرة تودع شادى غريق شاطئ النخيل فى جنازة مهيبة بعد 6 أشهر من البحث عن جثمانه.. المئات يؤدون الصلاة عليه بمسقط رأسه.. الطب الشرعى يؤكد تطابق عينة الـDNA مع والده.. وأسرته: نحتسبه شهيدا.. فيديو وصور

الخميس، 24 ديسمبر 2020 08:41 م
البحيرة تودع شادى غريق شاطئ النخيل فى جنازة مهيبة بعد 6 أشهر من البحث عن جثمانه.. المئات يؤدون الصلاة عليه بمسقط رأسه.. الطب الشرعى يؤكد تطابق عينة الـDNA مع والده.. وأسرته: نحتسبه شهيدا.. فيديو وصور البحيرة تودع شادى غريق شاطئ النخيل فى جنازة مهيبة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شيع أهالى قرية النجيلة، التابعة لمركز كوم حمادة بالبحيرة، جنازة شادى عبد الله غريق شاطئ النخيل، بعد أن تم التعرف على هويته، وتوافد المئات من الأهالى على مسجد سيدى قنديل لأداء صلاة الجنازة بوسط القرية، وشارك فى الجنازة أحمد حلمى الشيشينى وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمركز كوم حمادة بالبحيرة.

الأهالى اثناء الدعاء للفقيد

ودعا عبد الله زغمار، والد الشاب شادى، الأهالى، بالدعاء لنجله بالرحمة والمغفرة، واحتسابه شهيدا.

 
كان رامى المنسى، نجل شقيق شادى ضحية الغرق بشاطئ النخيل، قال إنه تم استخراج  تصريح دفن من النيابة العامة بالإسكندرية لنقل جثة شادى إلى مسقط رأسه بمركز كوم حمادة لدفنه بمقابر العائلة .

61709-توافد-الأهالى-لصلاة-الجنازة-على-شادى-عبد-الله

وأوضح المنسى، أنه تم تشييع جنازة الفقيد بعد صلاة المغرب من مسجد سيدى قنديل بقرية النجيلة، التابعة لمركز كوم حمادة، لافتا إلى أن الطب الشرعى تمكن من تحديد هوية جثمان شادى عبدالله الذى عثر عليه على شاطئ النخيل منذ شهر أغسطس الماضى، وتم التأكد من تطابق عينة الحمض النووى مع والده.

56941-توافد-أهالى-البحيرة-لتشييع-جنازة-فقيد-شاطئ-النخيل

وفى هذا السياق، دعا عبدالله زغمار، والد الشاب شادي، كافة الأهالى للدعاء لنجله بالرحمة والمغفرة واحتسابه عند الله شهيدا، وذلك بعد 6 أشهر من البحث عن جثمانه على شاطئ الإسكندرية دون جدوى  .

وكانت قرية النجيلة التابعة لمركز كوم حمادة بالبحيرة، قد شهدت فى شهر أغسطس الماضى إقامة صلاة الغائب على روح شادى عبد الله أحد ضحايا حادث غرق شاطئ النخيل وذلك الفشل فى العثور على جثته.

وكانت قرية النجيلة التابعة لمركز كوم حمادة بالبحيرة شهدت فى شهر أغسطس الماضى، إقامة صلاة الغائب على روح شادى عبد الله أحد ضحايا حادث غرق شاطئ النخيل وذلك الفشل فى العثور على جثته.

66778-توافد-المصلين-لاداء-صلاة-الجنازة-على-شادى-عبد-الله

يذكر أن شاطئ النخيل شهد مأساة غرق 11 شخصا بشاطئ النخيل فى شهر يوليو الماضى، حيث تم انتشال 10 جثث، وشاركت فرق الغوص المتطوعة في البحث عن جثة شادى عبد الله 17 عاما، آخر ضحايا حادث الغرق بشاطئ النخيل وتم العثور على جثمان غير مكتمل وغير واضح المعالم.

ويعد شاطئ النخيل بالعجمى غرب الإسكندرية، أحد الشواطئ التى اشتهرت بارتفاع حالات الغرق بها على مدار العشر سنوات الماضية، ففى كل صيف تأتى النسبة الأكبر من عدد الغرقى بشواطئ الإسكندرية، من شاطئ النخيل.

66899-توافد-أهالى-البحيرة-لتشييع-جنازة-فقيد-شاطئ-النخيل-بعد-6--أشهر-من-العثور-عليه

وكانت نيابة العامرية أول بالإسكندرية، قررت التصريح بدفن جثة شادي عبدلله الذي لقي مصرعه غرقا بمياه البحر وتسليم الرفات لأهله من مشرحة كوم الدكة، والتي ظلت عالقة في مياة البحر لأكثر من 14 يوما قيد البحث وتم استخراجها، وإرسالها إلي مصلحة الطب الشرعي منذ 5 أشهر لحسم قراره بشأن جثمانه من عدمه، وأكد أن الجثمان لغريق شاطئ النخيل بنسبة 98٪، وأن الطب الشرعي قال كلمته القاطعة مع تحليل DNA الذي لم يجب حينها بشكل قاطع لتدهور أنسجة الجثمان الذي استغرق تحت مياه شاطئ النخيل أسبوعين.

70947-أهالى-البحيرة-يستعدون-لصلاة-الجنازة
كانت النيابة، أمرت بسرعة استعجال نتائج تحليل البصمة الوراثية الـDNA للجثمان الذي عُثر عليه بشاطئ النخيل في العجمي "دون رأس، وعبارة عن هيكل عظمي"؛ لبيان إن كانت جثة المدعو "شادي عبدالله عثمان زغمار"، 17 سنة، ضحية شاطئ النخيل، من عدمه، وقررت طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وتوقيع الكشف الطبي على الجثة، وأخذ عينة وراثية من أهلية المتوفى، وطلب إجراء تحليل الحمض النووي "DNA"، للتأكد من أن الجثة المستخرجة للشاب الغريق منذ 14 يومًا في مياه البحر بالشاطئ.
 
73247-توافد-الأهالى-فى-البحيرة-لاداء-صلاة-الجنازة-على-شادى-عبد-الله
تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة العامرية أول، يفيد بورود بلاغ بالعثور على أجزاء من جثة بلا رأس وغير واضحة المعالم أمام شارع 25 والحاجز الثاني للأمواج، بعد غرق 12 شخصا أثناء استحمامهم بمياة شاطئ النخيل غرب الإسكندرية، وتم انتشال جميع الجثث وظلت جثة المجني عليه عالقة لأكثر من 14 يوما بمياة البحر.

الجنازة

الجنازة

 

أهالى البحيرة
أهالى البحيرة

 

جانب من الجنازة
جانب من الجنازة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة