أكرم القصاص

عالم فيروسات: السلالة الجديدة لكورونا وصلت إيطاليا قبل إغلاق الحدود

الخميس، 24 ديسمبر 2020 02:19 م
عالم فيروسات: السلالة الجديدة لكورونا وصلت إيطاليا قبل إغلاق الحدود ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عالم الفيروسات ماسيمو كليمنتي، مدير مختبر علم الأحياء الدقيقة والفيروسات بمستشفى سان رافاييلي في ميلانو وأستاذ جامعة الحياة والصحة، إن سلطات بلاده قد أغلقت الحدود بعد أن وصلت السلالة الجديدة المزعومة للفيروس الى إيطاليا أصلاً.

وأوضح عالم الفيروسات أن "السلالة الإنجليزية المزعومة لفيروس كورونا، ليست إنجليزية، وهي ليست سلالة مختلفة للفيروس نفسه، وحتى الآن لا احد يعلم لماذا تم تقديمها بهذه الطريقة، إنها صورة "مقلقة آمل ألا نحملها معنا خلال عام 2021".

وأضاف كليمنتي في تصريحات لمجموعة "أدنكرونوس" الإعلامية الإيطالية، الخميس، أن "السلالة الجديدة للفيروس التي يجري الحديث عنها هذه الأيام، "تم تحديدها أيضًا لدى شخص في لوريتو (أنكونا ـ مقاطعة ماركي أجريت عليه مسحة الكشف عن العدوى منذ 18 ديسمبر. لذا مرة أخرى، أغلقنا المطارات بعد أن أصابنا الفيروس في عقر دارنا".

ولفت عالم الفيروسات الى أن "هذه الأضواء المسلطة على طفرات فيروس كورونا (سارس ـ كوف ـ 2) تُظهر شكل أكبر، أهمية التحدي الذي يمثله اللقاح ومناعة القطيع، وأنه استنادًا إلى الأدلة المتاحة، فإن اللقاح يقينا من جميع سلاسل الفيروس أيضًا، بما في ذلك على وجه التحديد هذه الإنجليزية المزعومة".

وخلص كليمنتي الى القول "لذلك آمل أن يجلب لنا عام 2021 قلقًا أقل، فلقد وقعنا جميعًا في هذا الفخ، السياسيون أولاً، بل وبعض الزملاء الطبيين أيضًا، في آخر أيام عام 2020".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة