أكرم القصاص

سلعوة تظهر فى قنا.. تفاصيل هجوم حيوان مفترس على الأطفال.. فيديو

الخميس، 24 ديسمبر 2020 08:21 م
سلعوة تظهر فى قنا.. تفاصيل هجوم حيوان مفترس على الأطفال.. فيديو السلعوة تهاجم أهالى قنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاشت مدينة قنا، ليلة صعبة أمس، بعد تعرض أطفال لهجوم من حيوان مفترس رجح أنه سلعوة بشهادة الأهالى فى منطقتى الزبيدى والحصواية بمدينة قنا، وتعقب الأهالى والشرطة سير السلعوة بطرق ومناطق المدينة ليتم القضاء عليها بعد ساعات من المطاردة.
 

البداية كانت عندما استقبل مستشفى قنا العام، عددًا من المواطنين يشتكون من عقر سلعوة، وتعرض أطفال للهجوم واستقبال المستشفى لتلك الحالات والتعامل معها بالاجراءات العلاجية اللازمة، وإعطاء المصل مع تحرير محضر بالواقعة وإبلاغ الشرطة والطب البيطرى، للتعامل مع الحيوان قبل عقره مزيد من الأطفال والمواطنين.

وبدأت رحلة البحث عن السلعوة وأماكن تواجدها وتحركت دورية أمنية لمطاردة السلعوة حتى منتصف الليل وتمكنت من قتلها، ثم التحفظ عليها تحت تصرف الطب البيطري.

ولم تمر 24 ساعة على حدوث هجوم السلعوة على منطقتى الزبيدى والحصواية بقنا، حتى استيقظ أهالى قرية الكلاحين بمركز قفط المجاور لمحافظة قنا من ناحية الجنوب على خبر عقر سلعوة لطفلين وإحداث جروح وإصابات لهما.

من جانبها تكثف الإدارة البيطرية من تواجدها وحملاتها للعثور على السلعوة ومعرفة إذا ما كان هناك المزيد بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأوضح محمد علي، طبيب بيطرى، أن حيوان السلعوة تشبه فى هيئتها الذئب والكلب، حيث يجمع بين شراسة الذئب وقوة الكلب ويمتاز بالسرعة والقفز على الفريسة، كما يتميز بالذكاء ولا يخاف من التواجد البشرى ويتواجد فى المناطق الصحراوية ويمكن وصفه أنه حيوان هجين.

 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة