أكرم القصاص - علا الشافعي

أول قرار من وزير الصحة الفرنسى بعد الموافقة على استخدام لقاح فايزر

الخميس، 24 ديسمبر 2020 04:41 م
أول قرار من وزير الصحة الفرنسى بعد الموافقة على استخدام لقاح فايزر وزير الصحة الفرنسى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، أن كبار السن والعاملين فى مجال الصحة وخاصة الضعفاء منهم سيكون لهم الأولوية فى الحصول على لقاح كورونا، وذلك بعد أن اعطى المختصون في هيئة الصحة العليا الفرنسية الضوء الأخضر لتطعيم المواطنين بجرعات لقاح فايزر- بايونتيك فى فرنسا.

وزير الصحة الفرنسى على تويتر
وزير الصحة الفرنسى على تويتر

 

وغرد وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "الضوء الأخضر لاستخدام لقاح Pfizer / BioNTech في فرنسا، يؤكد أيضًا أن كبار السن الذين يعيشون في مجموعة وكذلك المهنيين الصحيين الضعفاء سيتم إعطاؤهم الأولوية، ستبدأ حملة التطعيم يوم الأحد".

 

وأعلنت وسائل إعلام فرنسية أن دول الاتحاد الأوروبي ستتخذ إجراءات أمنية لضمان وصول جرعات لقاح فايزر- بايونتيك والحفاظ عليها.

 

وفي فرنسا أصدرت الحكومة الفرنسية برئاسة جون كاستيكس، تعليمات للبلديات باتخاذ إجراءات السلامة والأمان استعدادا لوصول اللقاح.

 

وستكون الجرعات في البداية مصحوبة بسيارات الشرطة أو حتى الطائرات المسيرة بهدف مراقبة شاحنات النقل وما حولها، وسيتم الحفاظ على سرية مراكز التوزيع المؤقتة، التى سينقل منها اللقاح إلى المستشفيات ودور رعاية المسنين.

 

وتتحسب الحكومة لوقوع احتجاجات لجماعات معادية للقاح حول مراكز التخزين، أو أعمال إرهابية تستهدف هذه المواقع، وقالت السلطات إنها رصدت محاولات تجسس إلكترونية على هذه المراكز.

 

وتبدأ يوم الأحد 27 ديسمبر 2020 المرحلة الأولى من حملة التلقيح ضد كوفيد- 19 في فرنسا في "اثنتين أو ثلاث" دور للمسنين على أن تشمل "بضع عشرات من النزلاء، وفق ما أعلن وزير الصحة اوليفييه فيران يوم الثلاثاء الماضى.

 

وقال الوزير إن الحملة "ستشمل أولا دارين أو ثلاث دور. واحدة من جهة باريس (تقع) على مسافة غير بعيدة من باريس، وأخرى من جهة بورغون فرانش-كونتيه، وربما ثالثة لا تزال قيد البحث"، موضحا أن الدفعة الاولى من اللقاحات "ستسلم السبت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة