محافظ المنوفية: قرى أشمون والشهداء ضمن خطة التطوير المقترحة بـ"حياة كريمة"

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 03:00 ص
محافظ المنوفية: قرى أشمون والشهداء ضمن خطة التطوير المقترحة بـ"حياة كريمة" اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، أن قرى مركز أشمون والشهداء سوف تشهد خلال المرحلة القادمة تطويرا نموذجيا شاملا فى البنية التحتية وجميع القطاعات، وسوف يكون بها جميع الخدمات بعد أن تم اختيار مركز أشمون والشهداء ضمن الخطة المقترحة من التطوير الشامل ضمن المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية جاء هذا لتفعيل المرحلة الجديدة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتى تستهدف طبقاً لتكليفات رئيس الجمهورية دخول 1000 تجمع ريفى على مستوى الجمهورية.

وأكد محافظ المنوفية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنّ وزارة الإسكان ستتولى تنفيذ مشروعات البنية الأساسية فى القرى المستهدفة، وستتولى الوزارات المعنية مهام التشغيل بعد ذلك.

يأتى ذلك فى ضوء تكليفات رئيس الجمهورية بشأن البدء فى برنامج جديد لتطوير القرى وتحسين الخدمات لسكان التجمعات الريفية الأكثر احتياجاً، ودعم الفئات الأولى بالرعاية.

كان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، قد أكد أنه تم التنسيق مع وزير التنمية المحلية خلال اتصال تليفونى بوضع المحافظة ضمن أولى محافظات الجمهورية للانتهاء من خدمة الصرف الصحى، وقد أكد الوزير، بأنه سيتم وضع محافظة المنوفية مع الأقصر ودمياط ضمن الخطة للانتهاء من توصيل خدمة الصرف الصحى خلال عام ونصف تقريبا.

وأشار إلى أنه سيتم البدء فى تطوير عدد من المناطق الغير مخططة بنطاق مدينة شبين الكوم بإجمالى تكلفة تصل إلى(310) مليون جنيه، مضيفاً أنه قامت لجنة من مجلس الوزراء بمعاينة بعض قطع الأراضى بنطاق المحافظة لإمكانية إقامه أحياء متطورة على غرار حى الأسمرات وبشاير الخير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة