سلالة كورونا الجديدة تربك الجميع.. توقعات بتشديد الإغلاق فى بريطانيا واسكتلندا

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 11:45 ص
سلالة كورونا الجديدة تربك الجميع.. توقعات بتشديد الإغلاق فى بريطانيا واسكتلندا سلالة كورونا الجديدة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت نيكولا ستورجون التي تشغل منصب الوزير الأول لأسكتلندا أنها قد تضطر إلى اتخاذ تدابير إغلاق كاملة في جميع أنحاء اسكتلندا في الأيام المقبلة لاحتواء متغير كورونا الأسرع انتشارًا ، مما أدى بالفعل إلى قيام ويلز بتقديم إغلاق على مستوى البلاد اعتبارًا من يوم الأحد الماضي وإعلان أيرلندا الشمالية عن ستة أسابيع.

 

جاء ذلك في الوقت الذي قال فيه زعيم حزب العمال البريطاني، كير ستارمر ، إنه يبدو أنه من "الحتمي" أن تكون هناك حاجة لمزيد من القيود الوطنية ، مضيفًا أنه إذا دعا العلماء إلى مثل هذه الإجراءات في إنجلترا ، فسوف يدعم الحكومة في جلبهم، في الوقت الذي من المتوقع إن الوزراء يستعدون للإعلان عن تمديد المستوى 4 في إنجلترا - فئة القيود الجديدة شبه المغلقة - إلى مناطق جديدة.

 

يغطي المستوى الرابع من القيود لندن والمقاطعات المجاورة ، ولكن يمكن أن يمتد إلى مناطق أخرى حيث ترتفع الحالات بشكل حاد. وبحسب ما ورد يفكر الوزراء أيضًا في نقل بعض مناطق المستوى 2 إلى المستوى 3 ، وحتى إمكانية إغلاق ثالث على مستوى إنجلترا في العام الجديد.

 

وردا على سؤال حول التقارير التي تفيد بأن الوزراء يخططون لتمديد المستوى 4 قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إنها لن تعلق على التسريبات.

 

استخدمت ستورجون بيانها الأسبوعي حول فيروس كورونا إلى البرلمان الاسكتلندي لتشديد إجراءات المستوى 4 - وهي الأكثر صرامة في نظام ضوابط Covid في اسكتلندا المكون من خمس طبقات والذي ستدخله جميع أنحاء البر الرئيسي في اسكتلندا اعتبارًا من 26 ديسمبر، وقالت إن القيود الصارمة كانت "ضرورية" لقمع البديل الجديد لفيروس كورونا حيث كشفت أنه من المحتمل أن يكون موجودًا في 14% من الحالات الاسكتلندية ، وفقًا لآخر تحليل.

 

وقال لرئيس الوزراء بوريس جونسون في وقت سابق "للأسف ، يبدو الآن أنه لا مفر من فرض المزيد من القيود الوطنية"، مضيفًا أن حزب العمل سيدعم خطط سحب البرلمان إذا لزم التصويت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة