أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة أمريكية: كورونا يسبب التهابات مقلة العين وقد تصل لفقدان البصر

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 12:00 م
دراسة أمريكية: كورونا يسبب التهابات مقلة العين وقد تصل لفقدان البصر كشف العين-صورة ارشيفية
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشفت دراسة أمريكية أن فيروس كورونا،  قد يسبب التهابات في العين ويمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر،  وفقا لتقرير  موقع thehealthsite.

S1020089133615

وفقا لدراسة جديدة في كلية زوكر للطب بجامعة هوفسترا في هيمبستيد بنيويورك بالولايات المتحدة، على ثلاثة مرضى بـ فيروس كورونا أصيبوا بالتهاب القرنية،  مما أدي إلى عدوى تهدد البصر في الأنسجة أو السوائل داخل مقلة العين تسمى التهاب باطن المقلة.

قال الباحثون إن الإصابة بثلاث حالات من التهاب باطن المقلة في مثل هذا الوقت القصير أمرنادر للغاية ، ولأنهم جميعًا مرتبطون بعدوى فيروس كورونا ، فقد كان من الضروري التحقيق فيها وأضافوا أن بيت القصيد هو تنبيه الأشخاص من الجمعية، على الرغم من أنهم لا يستطيعون تحديد أن كورونا يسبب ذلك.

news-180816ccccc

وقال الباحثون إن من بين المرضى الثلاثة، توفي واحد بسبب فيروس كورونا، واضطر آخر إلى إزالة عين على الرغم من الجهود البطولية لإنقاذ العين، وفقد ثالث البصر، كان جميع المرضى في الستينيات من العمر وتم علاجهم في قسم طب العيون في نورثويل هيلث، كان المرضى الثلاثة يعانون من مشاكل صحية أساسية ربما أدت إلى تفاقم كورونا وجعلتهم أكثر عرضة للحالات الصحية المرتبطة بها، كانت حالة العين الأخرى المرتبطة بـ كورونا هي التهاب الملتحمة، والذي يُسمى أيضًا العين الوردية، وهي عدوى بسيطة.

الأعراض التي يجب البحث عنها

التهاب باطن المقلة نادر جدا، ولكن يمكن أن يكون سببه فيروس، وفقًا لأحد الباحثين، تم الإبلاغ عن حالات التهاب باطن المقلة الأخرى مرتبطة بمرضى كورونا، أحدهما في بوسطن والآخر في أستراليا تشمل الأعراض المعتادة لالتهاب باطن المقلة الألم والاحمرار والإفرازات من العين، يجب أيضًا أن تكون متيقظًا لتورم الجفون وقد تعاني من ضعف الرؤية. إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض، فاستشر الطبيب على الفور.

alsabaah-24966

جميع حالات التهاب القرنية قد لا تتطور إلى التهاب باطن المقلة

وفقا للباحثين، من غير المعتاد أن يتطور التهاب القرنية إلى التهاب باطن المقلة. تشير دراسة أجريت عام 2012 إلى أن 27 فقط من حوالي 10000 عين على مدى 15 عامًا أصيبوا بالتهاب باطن المقلة بسبب التهاب القرنية، يعتقد أحد الخبراء أنه نظرًا لأن التهاب القرنية الذي يتطور إلى التهاب باطن المقلة نادر جدًا، فليس من الممكن من هذه النتائج القول إن العلاقة بين هذه الحالات ليست مصادفة على الإطلاق وفقًا لهم ، في حين أنه من المحتمل أن يكون التهاب القرنية مرتبطًا بـكورونا ، إلا أن هناك عددًا قليلاً جدًا.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا يتمتع  بقدرة مخيفة على غزو أعضاء الجسم المختلفة، والتسبب في أضرار جسيمة يمكن أن تستمر لسنوات، يمكن أن يتلف أعضاء الجسم ويؤثر على بشرتك بل ويسبب مشاكل عصبية، يمكن أن يكون الضرر الذي تسببه لرئتيك دائمًا أن يؤثر هذا الفيروس أيضًا على عينيك ويسبب التهاب الملتحمة وتقرحها الآن.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة