أكرم القصاص

بدء العد التنازلي لكأس العالم للأندية.. فيفا يعلن ملاعب وجدول مباريات البطولة.. تحديد مكان الافتتاح والنهائي.. ملعبان مرشحان لاستضافة مواجهة الأهلي الافتتاحية.. وبطل المكسيك يحرم المصريين من ظهور زكي عبد الفتاح

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 05:10 م
بدء العد التنازلي لكأس العالم للأندية.. فيفا يعلن ملاعب وجدول مباريات البطولة.. تحديد مكان الافتتاح والنهائي.. ملعبان مرشحان لاستضافة مواجهة الأهلي الافتتاحية.. وبطل المكسيك يحرم المصريين من ظهور زكي عبد الفتاح كأس العالم للأندية
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العد التنازلي لبطولة كأس العالم للأندية التي يشارك فيها فرسان القلعة الحمراء النادي الأهلي بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي ستقام بقطر في الفترة من 1 الى 11 فبراير المقبل بمشاركة أبطال 6 قارات والفريق ممثل البلد المنظم، حيث أعُلن اليوم عن موعد القرعة والملاعب المستضيفة ومواعيدها وذلك بعد ساعات قليلة من الإعلان الرسمي عن الفريق ممثل اتحاد "الكونكاف".

ويترقب جمهور النادي الأهلي موعد البطولة لمشاهدة الفريق الحائز على برونزية كأس العالم للأندية سابقاً لمعرفة ما إذا كان الجيل الحالي قادر على تكرار الإنجاز أو تحقيق مركز أفضل منه خاصة وأن تطلعات المارد الأحمر كبيرة بعد التتويج بالثلاثية الموسم المنقضي.

وحرم نادي تيجريس أونال المكسيكي المصريين من تمثيل آخر بخلاف النادي الأهلي بعدما سقط زكي عبد الفتاح مع فريقه لوس أنجلوس إف سي الأمريكي لصالح تيجريس أونال بعدما توّج بطل المكسيك ببطولة كأس الكونكاكاف اليوم الأربعاء.

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2021، بنفس النظام الحالى، بمشاركة 7 أندية، من مختلف قارات العالم، وذلك على هامش الإجتماع الذي عقد عبر الفيديو.

وأكد "فيفا"، على أنه بعد تأجيل كأس العالم للأندية بنظامه الجديد، والذى كان من المقرر أن يعمل به بداية من عام 2021، قرر مجلس الفيفا، إقامة نسخة كأس العالم للأندية 2021، بنفس النظام الحالى، بمشاركة 7 أندية، مع منح حق الإستضافة إلى اليابان.

جدول مباريات كأس العالم للأندية

الجولة الأولى -  الاثنين 1 فبراير
7:30 الساعة  الدحيل القطري x أوكلاند سيتي النيوزلندي
الملعب: أحمد بن علي
 
الجولة الثانية -  الخميس 4 فبراير
الفائز من مباراة الدحيل وأوكلاند سيتي سيواجه أحد الفرق الآتية (بطل دوري أبطال أفريقيا "الأهلي"- بطل دوري أبطال آسيا "أولسان هيونداي"- تيجريس المكسيكي)، على أن يلتقي المتنافسين الآخرين في المباراة الثانية على النحو الآتي:
 
4:00- فريق A ضد فريق B
الملعب: ستاد خليفة الرياضي
 
7:30- فريق C ضد فريق D
الملعب: ستاد المدينة التعليمية
 
مباراة تحديد المركز الخامس - الأحد 7 فبراير
يلتقي الفريقان الخاسران من مباراة الجولة الثانية لتحديد المركز الخامس والسادس
تقام المباراة في الخامسة مساء السابع من فبراير على ملعب المدينة التعليمية
 
نصف النهائي
الأحد 7 فبراير - بطل أمريكا الجنوبية (كونميبول) سيواجه أحد المتأهلين من الجولة الثانية (وفقًا للقرعة) على ملعب ستاد خليفة الدولي.
الاثنين 8 فبراير - يلتقي بايرن ميونخ مع الفريق الآخر المتأهل من الجولة الثانية على ملعب أحمد بن علي.
 
النهائي وتحديد المركز الثالث
الخميس 11 فبراير - مباراة المركز الثالث ستقام في تمام الساعة الخامسة من يوم 11 فبراير على ملعب المدينة التعليمية.
النهائي في الملعب ذاته بتمام الساعة الثامنة.
جدول كأس العالم للأندية
جدول كأس العالم للأندية

ملاعب البطولة
 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأربعاء الملاعب الثلاث المقرر استضافتها بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها النادي الأهلي بصفته بطل آخر نسخة في دوري أبطال أفريقيا والتي ستنطلق فبراير المقبل في قطر

وتقام مباريات البطولة العالمية المنتظرة على ملاعب استاد المدينة التعليمية، وأحمد بن علي وخليفة الدولي.

ومن المقرر أن تقام مباراة الافتتاح على ملعب أحمد بن علي بين الدحيل القطري وأوكلاند سيتي النيوزلاندي والتي ستقام في الأول من فبراير وسيلتقي على أثرها الفائز أمام الأهلي في الدور الثاني للبطولة، بيفما يستضيف ملعب المدينة التعليمية النهائي يوم 11 فبراير.

ستاد خليفة الدولي
ستاد خليفة الدولي

الملاعب المرشحة لاستضافة مباراة الأهلي الافتتاحية
 

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن جدول مباريات بطولة كأس العالم للأندية عن الملاعب المرشحة لاستضافة مباراة الأهلي الافتتاحية في البطولة العالمية التي سيشارك فيها الفارس الأحمر بصفته بطل آخر نسخة في دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح جدول مباريات كأس العالم للأندية أن الأهلي مرشح للعب على أي من استادي خليفة الدولي والمدينة التعليمية وفقاً لما ستحدده القرعة للفريق حيث تقام مباراة الفريق (A و B) على الملعب الأول يوم 2 فبراير المقبل، بينما سيلتقي الفريقان (C وD)، على الثاني يوم 3 فبراير، وفي حال تأهل الأهلي في البطولة للدور التالي يوم 7 من نفس الشهر.

تيجريس أونل المكسيكي
تيجريس أونل المكسيكي

الفرق المتأهلة

وتأهل تيجريس أونال لبطولة كأس العالم للأندية، بعدما توّج بطل المكسيك ببطولة كأس الكونكاكاف اليوم الأربعاء أثر تغلبه على لوس أنجلوس إف سي بقيادة بوب برادلى مدرب منتخب مصر السابق بنتيجة 2-1.

وتأهل فريق بايرن ميونيخ لكأس العالم للأندية باعتباره بطلاً لأوروبا، والأهلي باعتباره بطلاً لأفريقيا، وأولسان هيونداي بطلاً لأسيا، والدحيل القطري باعتباره بطلاً للدوري القطري، وأوكلاند سيتي ممثلاً عن منطقة أوقيانوسيا

ويعتبر ليفربول آخر فريق توّج بلقب كأس العالم للأندية بعد فوزه على ممثل أمريكا الجنوبية فريق فلامينجو البرازيلي بهدف نظيف بينما يعتبر ريال مدريد أكثر فريق نال لقب كأس العالم للأندية بعد فوزه بالمسابقة بأربع نسخ، ويأتي غريمه برشلونة في الترتيب الثاني بثلاث مرات.

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

جوائز البطولة

وحدد فيفا جوائز مالية إجمالية قيمتها 16.5 مليون دولار للفرق السبعة المشاركة في كأس العالم للأندية حيث ستكون الجائزة الكبرى للفائز باللقب وتصل قيمتها إلى 5 ملايين دولار، يليه صاحب المركز الثاني الذي سيحصل على 4 ملايين دولار، ثم صاحب المركز الثالث (2.5 ملايين دولار)، والرابع ( 2 ملايين دولار)، والخامس (1.5 ملايين دولار)، أما صاحبي المركزين السادس والسابع فسيحصلان على ما قيمته مليون دولار ونصف مليون دولار على الترتيب.

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة