صور العالم هذا الصباح.. استشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال قرب باب حِطة في القدس.. بايدن يتلقى لقاح كوفيد على الهواء ويناشد الأمريكيين بارتداء الكمامات.. البرازيليون يتجاهلون كورونا في البلاد ويتزاحمون على الشواطئ

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 09:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. استشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال قرب باب حِطة في القدس.. بايدن يتلقى لقاح كوفيد على الهواء ويناشد الأمريكيين بارتداء الكمامات.. البرازيليون يتجاهلون كورونا في البلاد ويتزاحمون على الشواطئ
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس الشريف، وقالت شرطة الاحتلال إنها قتلت بالرصاص رجلا أطلق النار باتجاه ضباط في البلدة القديمة بالقدس.

في أمريكا، تلقى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المنتخب، جو بايدن، لقاح لعلاج فيروس كورونا على الهواء مباشرة ليطمئن الأمريكيين وحسهم على التطعيم باللقاح، وإلى التفاصيل:-

استشهاد شاب برصاص الاحتلال قرب باب حِطة في البلدة القديمة بالقدس

استشهد اليوم شاب فلسطيني برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي قرب باب حطة أحد الأبواب المؤدية للمسجد الأقصى المبارك.
 
وأفادت مصادر محلية وشهود عيان في القدس، أن شرطة الاحتلال أطلقت النار صوب شاب قرب باب حطة، مشيرة إلى أنه في أعقاب ذلك، أغلقت شرطة الاحتلال أبواب المسجد الأقصى المبارك واحتجزت المصلين داخله واعتدت على عدد منهم، كما أغلقت باب العامود وباب الساهرة بالبلدة القديمة واعتدت على المواطنين والباعة الجائلين هناك، ومنعت الدخول إلى البلدة القديمة أو الخروج منها.
 
تفقد جثة الشاب
تفقد جثة الشاب

شرطة الاحتلال في محيط الحادث
شرطة الاحتلال في محيط الحادث

قتل الشاب الفلسطيني
قتل الشاب الفلسطيني

نقل جثة الشاب
نقل جثة الشاب

بايدن يتلقي لقاح كورونا علي الهواء ويناشد الأمريكيين بارتداء الكمامات
 

تلقي الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، لقاح كورونا علي الهواء مباشرة، فى خطوة لطمأنة الأمريكيين بمدى فاعليته وعدم خطورته، وذلك لتحفيزهم علي الإقدام علي خطوة تلقي اللقاح.

وتم حقن بجرعته الأولي من اللقاح علي الهواء مباشرة بعدما ظهر مرتدياً قناعاً طبياً، كجزء من جهد متزايد لإقناع الجمهور الأمريكي بأن التطعيمات آمنة.

وقال الرئيس المنتخب إن الحصول على اللقاح مجرد البداية، ولكن القضاء على الوباء سيستغرق وقتا، مناشداً الأمريكيين بالاستماع إلى نصائح الأطباء والخبراء وارتداء الكمامات وعدم السفر والتجمع مع الأسر. 
 
ويأتى الحدث فى الوقت الذى سيبدأ فيه اللقاح الثاني ، الذي أنتجته شركة موديرنا ، في الوصول إلى الولايات ، لينضم إلى لقاح فايزر-بيونتيك في ترسانة الولايات المتحدة ضد جائحة  كوفيد-19 الذي قتل أكثر من 317000 في الولايات المتحدة.
 
 

بايدن يتلقى لقاح كورونا

بايدن يتلقى لقاح كورونا

 

 

بايدن بعد أن تلقى لقاح كورونا

 

 
الرئيس الأمريكي جو بايدن
 
 
بايدن
بايدن

 

 

البرازيليون يتجاهلون كورونا في البلاد ويتزاحمون على الشواطئ 
 

بعد تصريحات الرئيس البرازيلى الأخيرة حول لقاح كورونا المثيرة للجدل  ومخاوف التطبيق فى بلاده، أخذ يضرب بالقضية عرض الحائط، فيما استطاع الشعب فى السياق نفسه بالاستهانة بالإجراءات الاحترازية للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد، وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء رويترز صورا عن تدافع المواطنين فى البرازيل على شواطئ ريو دى جانيروا دون كمامات مع عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعى

 
حيث ممارسة الحياة بطبيعتها في شواطئ ريو دى جانيرو البرازيلية، رغم احتلال البرازيل قمة المراكز المتقدمة فى ترتيب الدول المصابة بكورونا عالميا فى ، بعد الولايات المتحدة ، حيث تمتلك سمعة عالمية ويعد الاستمتاع بمياه البحر من الركائز الأساسية للشعب البرازيلى ، وعلى الرغم من المتعارف عليه سابقا عن شاطئ ريو دى جانيرو الذى كان يوصف بأنه أرقى الأماكن  نظرا لما يملكه من هدوء إلا أن تفشى فيروس كورونا حولة لأكثر الأماكن ازدحاما فى البرازيل
 
وقالت صحيفة "البوبليكو" الإسبانية، إن إعادة فتح الشواطئ مرة أخرى وتوافد مئات من السباحين على شواطئ ساوباولو وريو دى جانيرو، وهما الولايتان البرازيليتان الأكثر تضررا من وباء كورونا من حيث عدد الوفيات (29978 و 16027 على التوالي) ، على الرغم من القيود الصحية التي ما زالت قائمة تتسبب فى "كارثة" فى الدولة التى تقع فى أمريكا الجنوبية والتى تعتبر ثانى دولة فى العالم تعانى من تفشى فيروس كورونا.

وبالأرقام المطلقة ، تعد البرازيل ثاني أكثر البلدان تضرراً من الوباء ، بعد الولايات المتحدة فقط ، وبعد ستة أشهر من الحالة الأولى ، المسجلة في 26 فبراير ، لا يزال الفيروس خارج السيطرة في بعض مناطق الإقليم الوطني.

فى حين قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو الذي يرفض الحصول على أي لقاح للوقاية من فيروس كورونا إن لا يوجد ما يبرر اندفاع العالم لتوفير اللقاح لأنه يرى أن الوباء يقترب من نهايته  وأن لقاح فايزر يمكنه أن ينبت لحية للنساء ويحول شخصا إلى تمساح

ولقي بولسونارو انتقادات على نطاق واسع لتهوينه من خطورة كورونا ووصفه لمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس بأنه "انفلونزا محدودة" حتى بعدما أصبحت بلاده واحدة من أشد دول العالم تضررا بالوباء.
حذر الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، مواطنيه من التطعيم باللقاحات المضادة لكوفيد-19 مؤكدا أن لقاح فايزر يمكن أن ينبت لحية للنساء وأن يحول شخصاً إلى تمساح.
 
 
وأعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيل 50177 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و706 وفيات بسبب هذا الفيروس، خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك يرتفع العدد التراكمي للإصابات بفيروس كورونا في البرازيل إلى سبعة ملايين و213 ألفا و155 حالة، فيما تسبب الفيروس بوفاة 186 ألفا و356 شخصا بالبلاد.
 
شواطيء البرازيل (7)
قبلات وصور سيلفى
 
 
شواطيء البرازيل (2)
 
تزاحم على شواطئ ريو دى جانيرو
 
شواطيء البرازيل (3)
تكدس المواطنين على الشواطئ فى البرازيل

شواطيء البرازيل (6)

توافد البرازيلين على الشواطىء رغم مخاطر كورونا

شواطيء البرازيل (8)
الاستمتاع بالشواطئ
 
شواطيء البرازيل (9)
تزاحم المواطنين على الشاطئ
 
شواطيء البرازيل (10)
تزاحم المواطنين فى البرازيل 
 
شواطيء البرازيل (11)
أطفال يلعبون على شواطئ ريو دى جانيرو
 
شواطيء البرازيل (1)

عدم الأخذ بالإجراءات الاحترازية

شواطيء البرازيل (5)

الشعب البرازيلى لايعرف التباعد الاجتماعى

شواطيء البرازيل (4)

تكدس المواطنين فى البرازيل على الشواطئ


رياضة اليوجا تساعد في تقليل عوامل خطورة المرض

 

فى ظل تفشى فيروس كورونا وما يخلفه من آثار نفسية على المرضى، كشفت الأبحاث أن رياضة اليوجا تساعد في تقليل عوامل خطورة المرض، مثل الاكتئاب والألم والقلق والأرق، الناتج عن الإصابة بالفيروس، وتجمع اليوجا بين العقل والجسم وتمزج بين الأساليب البدنية والذهنية وهو ما قد يساعدك على تحقيق هدوء الجسم والعقل، للتغلب على الحالة النفسية للمريض.
 
قد تساعد اليوجا في تقليل عوامل خطورة الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب وضغط الدم المرتفع، كما أن اليوجا قد تفيد في تخفيف الحالات المرضية المزمنة، مثل الاكتئاب والألم والقلق والأرق.
 
وضعيات اليوجا، تُسمى أيضًا وضعيات الجسم، هي سلسلة من الحركات المخصصة لزيادة القوة والمرونة، وتتراوح الوضعيات من الاستلقاء على الأرض مع الاسترخاء بشكل كامل إلى الوضعيات الصعبة التي قد تتطلب منك إطالة حدودك الجسدية.
 
يعد التحكم في التنفس جزءًا هامًا في اليوجا. تعلمك اليوجا أن التحكم في النفس قد يساعد في التحكم في الجسد وتهدئة العقل والتأمل أو الاسترخاء. يمكن أن تُدمج التأمل أو الاسترخاء ضمن اليوجا، قد يساعدك التأمل في أن تتعلم أن تكون أكثر يقظة ودراية باللحظة الراهنة دون إصدار أحكام.
 
 
ومن المنافع الصحية لليوجا الحد من التوتر حيث أظهرت العديد من الدراسات أن اليوجا قد تساعد في الحد من التوتر والقلق. كما أنها قد تحسن من المزاج والشعور العام بالسعادة إضافة على مستوى أفضل من اللياقة البدنية لكونها  تحسين التوازن والمرونة ونطاق الحركة والقوة.
 
 
اليوجا واحدة من أفضل أنواع الرياضات التي تحسّن من الصحة العامة للجسم والعقل معاً، لأنها تركز على التنفس والاسترخاء، فضلاً عن تمرينات التمدد التي تمنحك مرونة غير عادية لجسدك. 
 
 
اليوجا (1)
ممارسة رياضة اليوجا فى الصباح
 
اليوجا (2)
الاسترخاء فى الأماكن المريحة نفسيا
 
اليوجا (3)
الاختلاء بالنفس
 
اليوجا (4)
التمارين الجماعية لليوجا
 
رياضة اليوجا (1)
رياضة اليوجا من الرياضات المهمة فى مواجهة الأمراض
 
رياضة اليوجا (2)
اللياقة البدنية مهمة فى رياضة اليوجا
 
رياضة اليوجا (3)
تعاليم أسس رياضة اليوجا
 
رياضة اليوجا (4)
تمارين رياضية مهمة لليوجا
 
رياضة اليوجا (5)
تمارين الإطالة العضلية قبل الرياضات الروحية
 
رياضة اليوجا (6)
الاسترخاء فى التمرينات
 
رياضة اليوجا (7)
تمرينات رياضة اليوجا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة