أكرم القصاص - علا الشافعي

جروس مدرب الزمالك الأسبق فى دائرة ترشيحات قيادة شالكة الألمانى

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 12:15 م
 جروس مدرب الزمالك الأسبق فى دائرة ترشيحات قيادة شالكة الألمانى كريستيان جروس
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن دخول السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى الأسبق لنادى الزمالك دائرة اهتمامات إدارة نادى شالكة الألمانى لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، بعدما أعلن النادي ذاته إقالة مانويل بوم المدير الفنى للفريق بعد مرور 3 أشهر فقط من بداية عقد مدته عامين، وتعيين المخضرم هوب ستيفنز مدربا مؤقتا للفريق.

قالت صحيفة " بيلد " الألمانية أن كريستيان جروس ضمن المرشحين لتولى قيادة شالكة عن طريقه صديقه المقرب يوخن شنايدر المدير الرياضي لنادى شالكة خلفا للألمانى مانويل بوم.

الطريف أن جروس أعلن ختام مسيرته مع التدريب، حيث كانت أخر محطاته التدريبية مع فريق أهلى جدة السعودي، وفقا لشبكة " srf sport" السويسرية، فإن كريستيان جروس، صاحب الـ65 عاما، أعلن نهاية مشواره التدريبى، بعد مسيرة حافلة مع كرة القدم سواء لاعبا أو مدربا، استمرت لأكثر من 48 عاما.

وتولى المدرب السويسرى، العديد من الأندية الشهيرة فى أوروبا، أبرزها فريق توتنهام الإنجليزي، بالإضافة إلى شتوتجارت الألمانى، جراسهوبر، بازل ويانج بويز السويسريين، كما قاد فرق أهلى جدة السعودى فى 3 مناسبات.

يذكر أن السويسرى كريستيان جروس رحل عن تدريب الزمالك، الصيف الماضى، بعد نهاية عقده مع القلعة البيضاء، قبل أن يختتم مشواه التدريبى مع أهلى جدة السعودى، حيث تولى قيادة الزمالك فى 334 يومًا، قاد الأبيض خلالهم فى 53 مباراة، بواقع 30 مباراة فى الدورى و16 مباراة فى الكونفدرالية و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراتين فى كأس مصر، ومباراة فى السوبر المصرى السعودى.

حقق الزمالك مع جروس 31 فوزا بواقع 20 انتصارا فى الدورى و7 انتصارات فى الكونفدرالية وفوزين فى كأس مصر وفوز فى البطولة العربية وفوز فى السوبر المصرى السعودى، فيما تعادل الزمالك 14 تعادلا مع جروس، بواقع 6 تعادلات فى الدورى، ومثلهم فى الكونفدرالية، وتعادلين فى كأس زايد، فى حين هُزم الزمالك مع جروس فى 7 مباريات فقط، بواقع 3 هزائم فى الدورى، ومثلهم فى الكونفدرالية، وهزيمة وحيدة فى كأس زايد، وجاءت أكبر هزيمة للأبيض معه أمام جورماهيا الكينى بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بالكونفدرالية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة