أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تدرس قانون مكافحة هدر الطعام لضمان الأمن الغذائى

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 12:32 م
الصين تدرس قانون مكافحة هدر الطعام لضمان الأمن الغذائى الرئيس الصينى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ المشرعون الصينيون، اليوم الثلاثاء، مناقشة مشروع قانون لمنع هدر الطعام لضمان الأمن الغذائي، وقدم المشروع المكون من 32 مادة إلى الجلسة الحالية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب لقراءته الأولى، ووفقا لتفسير مقدم إلى الجلسة، فإن القانون له أهمية كبيرة فى تعزيز نمط حياة وطريقة استهلاك صحية وعقلانية وخضراء، ومن الضرورى أيضا تسريع بناء مجتمع يحافظ على الموارد وصديق للبيئة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

 

ويضيف التفسير أن المشرعين قاموا بترقية السياسات والإجراءات الفعالة التى اعتمدتها البلاد على مدى السنوات الماضية فى مشروع القانون فى محاولة لإنشاء آلية طويلة الأجل لمنع هدر الطعام، ويحدد المشروع مسؤوليات مكافحة هدر الطعام للحكومة ومقدمى خدمات التموين والأفراد، بحسب ما ذكرت وكالة "شينخوا" الصينية.

 

كما يتطلب إنشاء آلية لمكافحة الهدر الغذائى، تشارك فيها أجزاء مختلفة من المجتمع، بما فى ذلك الجمعيات الصناعية وقطاع التعليم ووسائل الإعلام الإخبارية، كذلك كان الرئيس الصينى، قد طرح قضية هدر الطعام فى أكثر من مناسبة للنقاش.

 

وفي سبتمبر الماضى، قدمت الأمم المتحدة، عدة نصائح للتقليل من هدر الطعام، مشيرة إلى أن هدر الغذاء يعنى أيضا فقدان الموارد التى استخدمت فى إنتاج هذا الطعام، وذلك فى اليوم العالمى للتوعية بالغذاء المهدور.

 

وقالت الأمم المتحدة فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر: "عندما يُهدر الطعام، تُفقد أيضًا الموارد التي استخدمت في إنتاج هذا الطعام، يمكننا جميعًا المساعدة في تقليل هدر الطعام، عن طريق وضع خطة أسبوعية للوجبات، وكونوا مبدعين مع الوصفات، وأكل بقايا الطعام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة