مدير عام "الصحة العالمية": كوفيد 19 أدى لتفاقم عدم المساواة

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 07:38 م
مدير عام "الصحة العالمية": كوفيد 19 أدى لتفاقم عدم المساواة الدكتور تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن جائحة فيروس كوفيد 19، أدت لتفاقم عدم المساواة ونقاط الضعف فى عالمنا، قائلا "لكنها أظهرت أيضًا أنه في مواجهة أزمة غير مسبوقة، يمكننا أن نتحد معًا بطرق جديدة لمواجهتها".

وقال أدهانوم فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"لقد استغلت جائحة كوفيد 19 نقاط الضعف وعدم المساواة في عالمنا وأدت إلى تفاقمها، لكنها أظهرت أيضًا أنه في مواجهة أزمة غير مسبوقة، يمكننا أن نتحد معًا بطرق جديدة لمواجهتها".

الصحة العالمية
الصحة العالمية

 

ومن جهتها قالت مها الرباط، المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن خبراء كثيرون أكدوا على أن سلالة فيروس كورونا الجديدة ليس هناك دليل على خطورتها، ولكنها أصبحت أكثر سهولة فى الانتشار، موضحة أن بريطانيا حذرت بعد انتشار الفيروس بشكل واسع.

وأضافت الرباط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، تقديم عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه يجب على المواطنين أخذ الحذر والإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا، كما أنه يجب تجنب التجمعات.

وأكملت المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أنه لم يثبت حتى الآن أن هناك أعراض مختلفة بالنسبة لسلالة الفيروس الجديد التى ظهرت فى بريطانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة