مبادرة شباببية لتقليل نفقات الزواج بالمنيا.. شباب يدشنون حملة للحد من غلاء المهور والزينة

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 08:00 ص
مبادرة شباببية لتقليل نفقات الزواج بالمنيا.. شباب يدشنون حملة للحد من غلاء المهور والزينة
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مجموعة من الشباب بعدد من مراكز محافظة المنيا، ومنها مركز ديرمواس ومركز المنيا، مبادرة للحد من غلاء المهور وتقليل نفقات الزواج، وطالبوا أولياء الأمور بتخفيف الأعباء عن الشباب وعدم التفريط فى طلبات أمور ليست أساسية فى الزواج، مثل قاعات الأفراح أو الفيديو سيشن أو العشاء للزوجة.

ويقول عمر خلف مؤسس حملة "لا للمغالاة فى المهور وزيادة نفقات الزينة"، إنه تلاحظ فى الفترة الأخيرة، شكاوى كثيرة من الشباب بسبب مغالاة أولياء أمور الفتيات فى الطلبات المتعلقة بالزواج سواء كانت فى الشبكة والمتمثلة فى الذهب أو فى الطلبات الأخرى مثل قاعة الأفراح، الزينة، مصروفات العشاء لأسرة العروس، ولفت إلى أن كل ذلك جعل الشباب يتراجع عن فكرة الإقدام على الزواج.

وأضاف "خلف"، لقد بدأت الحملة عبر صفحات التواصل الاجتماعى من أجل كسب المؤيدين للفكرة وإيجاد حلول جذرية يتم تقديمها للأسر من أجل تسهيل عملية الزواج.

فيما قال عمر رجب أحد الشباب من مركز المنيا، أنا أعمل باليومية وعمرى 28 عاما وحتى الآن غير قادر على الاستقرار والزواج بسبب الأسعار الخيالية فى الشبكة التى تحولت من مبالغ مالية إلى جرامات من الذهب، ولهذا قررت أن أشارك فى حملة لا للمغالاة فى المهور لتيسير الزواج وبناء الأسر .

وأضاف سوف أقوم بعمل حملة مكبرة طبقا لإمكانياتى والمشاركين معى، من أجل تخفيف الأعباء على الأسر وتقليل نفقات الزواج قدر الإمكان، ومن بينها الاستغناء عن بعض الأشياء التى تعتبر ليست أساسية فى الزواج، وهذا يخفف بشكل كبير العبء على الشاب المقبل على الزواج، وأطالب الجميع بالمشاركة وتبنى الفكرة من أجل الشباب .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة