سلالة كورونا الجديدة تربك حركة السفر فى مطارات بريطانيا وأوروبا.. ديلى ميل: 40 دولة تفرض حظر الطيران من وإلى "المملكة المتحدة".. و30 ألف مسافر على قوائم الانتظار قبل عيد الميلاد.. صور

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 10:00 م
سلالة كورونا الجديدة تربك حركة السفر فى مطارات بريطانيا وأوروبا.. ديلى ميل: 40 دولة تفرض حظر الطيران من وإلى "المملكة المتحدة".. و30 ألف مسافر على قوائم الانتظار قبل عيد الميلاد.. صور تكدس وزحام فى مطارات لندن بسبب السلالة الجديدة من كورونا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الفوضى والإرتباك تشهدها المطارات في جميع أنحاء بريطانيا، بسبب السلالة الجديدة من فيروس كورونا التى ظهرت فى عدد من المدن البريطانية ، مما أدى الى إعلان 40 دولة حتى الان منع رحلات الطيران من والى مطارات المملكة المتحدة ، التى تشهد حاليا تواجد أكثر من 30 ألف مسافر كانوا فى طريقهم الى قضاء عطلة عيد الميلاد .

المطارات
المطارات
وقالت صحيفة ديلى ميل ، إن طوابير من الأشخاص  ينتظرون بفارغ الصبر اختبارات كوفيد في مطار هيثرو في غرب لندن ، حيث تم إيقاف أكثر من 80 رحلة مغادرة حتى الآن - أكثر من نصفهم على الخطوط الجوية البريطانية - مع ارتفاع هذا العدد باستمرار مع حظر المزيد من الدول الرحلات القادمة ، وتم إلغاء ما لا يقل عن 200 رحلة إلى أوروبا ، مع تأثر المسارات بما في ذلك أمستردام وكوبنهاجن وفرانكفورت وجنيف وباريس والرحلات الطويلة إلى روسيا والهند.

 

وأضاف متحدث باسم مطار هيثرو لـ" ديلى ميل" إن الركاب الحاصلين على تذكرة سفر إلى وجهة لم تحظر وصول المملكة المتحدة بعد سيسمح لهم بالدخول إلى المطار ، مضيفا  "إذا لم يكن لديك تذكرة ، أو كنت مسافرًا إلى دولة بها حظر فعلي ، فلا تأت إلى المطار. لا نريد إزحام المطار."

مطارات بريطانيا
مطارات بريطانيا

 

هيثرو
هيثرو

 

ألمانيا هي واحدة من أكثر من اثنتي عشرة دولة أوروبية أغلقت الرحلات الجوية من المملكة المتحدة ، بينما أغلقت فرنسا أيضًا الحدود أمام الشاحنات ، مما أثار مخاوف بشأن الإمدادات الغذائية عبر القنوات - على الرغم من أن فرنسا قالت إنها ستضع بروتوكولًا "في الساعات القليلة القادمة لاستئناف حركة المرور".

وأشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن صدى سلالة فيروس كورونا الجديدة فى المملكة المتحدة طغى على المعابر الحدودية بعد أن فرضت فرنسا حظرا على الشاحنات ، وتضع الحكومة خطط طوارئ للتعامل مع قائمة انتظار متوقعة من الشاحنات في موانئ القنال بعد أن حظرت فرنسا تحركات الشحن بسبب الانتشار السريع في إنجلترا لمتغير Covid-19 الذي ينتشر بسرعة أكبر.

 

وأصدرت وإيطاليا وهولندا أوامر بتعليق الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا، بينما قالت أيرلندا إنها ستفرض قيودا على الرحلات الجوية والعبارات القادمة من جارتها ، فيما قالت بلجيكا إنها ستغلق حدودها أمام القطارات والطائرات القادمة من المملكة المتحدة، بما فى ذلك خدمة يوروستار ، فيما أشارت هولندا  إنها حظرت الرحلات الجوية التي تقل ركابا من المملكة المتحدة حتى الأول من يناير.

وقال وزير الصحة الإيطالى روبرتو سبيرانزا "سلالة كوفيد التى جرى اكتشافها في الآونة الأخيرة فى لندن مقلقة وستتطلب الدراسة من قبل علمائنا"، وأضاف "فى غضون ذلك، سنتوخى أقصى قدر من اليقظة" 

وأعلن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، أن سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد، وشددت الحكومة البريطانية قيودها بشأن كوفيد 19 فى لندن والمناطق المجاورة وعطلت خطط عطلة عيد الميلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة