أكرم القصاص - علا الشافعي

سقوط تشكيل عصابى استولى على مليوني جنيه وبحوزته كارنيه مزور لحقوق الإنسان

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 01:38 م
سقوط تشكيل عصابى استولى على مليوني جنيه وبحوزته كارنيه مزور لحقوق الإنسان أموال-أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، من القبض على أفراد تشكيل عصابي، بحوزة أحدهم كارنيه مزور منسوب لمجلس حقوق الإنسان، لاتهامهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 2 مليون جنيه، بدعوى استثمارها في مجال العمالة وتوريد المواد الغذائية، حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيقات. 
 
وكان ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، تمكنوا من ضبط م. ع. ع" 45 سنة مسئول عن شركة للخدمات المتكاملة في التجمع الخامس، وبحوزته كارنيه باسمه منسوب صدوره لرئاسة المجلس الأعلى لحقوق الإنسان، ممهور بخاتم شعار الجمهورية (مزور )، والأردني الجنسية"ر. ا. ي". 
 
وكشفت التحريات، تكوينهما تشكيلاً عصابيا ًتخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت 2 مليون جنيه، بدعوى استثمارها  في مجال العمالة وتوريد المواد الغذائية بالشركة محل عمل الأول وتهربهما من سداد الأرباح أو رد  أصول المبالغ المالية المستولى عليها، وأقرا بارتكابهما وقائع نصب.
 
وبتطوير مناقشة المتهم الأول عن مصدر الكارنيه المضبوط بحوزته، أقر بتحصله عليه من أحد الأشخاص مقابل 20 ألف جنيه، بقصد تسهيل مروره من الأكمنة. 
 
وباستهداف الأخير بمحل إقامته تبين عدم تواجده، وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى تواجد المتهم بإحدي الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة بدر. 
 
وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبطه وتبين أنه " ا. س. س"  25 سنة , ومقيم ـ دائرة قسم شرطة بدر   والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 14203 لسنة 2020 جنح المرج  " نصب " والمقضي فيها بالحبس شهر بجلسة 27/7/2020م. 
 
وبتفتيش مسكنه عُثر على كارنيهات مزورة ومستندات وأوراق منسوبة لجهات حكومية مزورة، طبنجة صوت، 56 طلقة صوت، وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها، وأقر بحيازته للمضبوطات بقصد إستخدامها في أعمال النصب والإحتيال على المواطنين، وأضاف باصطناعه وتزوير تلك المضبوطات لدى أحد الأشخاص بمحافظة الإسكندرية، واعترف بحيازته للطبنجة الصوت بقصد الدفاع، وتحرر عن ذلك محضر، وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة الحقيقات. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة