أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تعلق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا بسبب تفشى سلالة كورونا الجديدة

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 01:42 م
روسيا تعلق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا بسبب تفشى سلالة كورونا الجديدة طيران
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت روسيا اليوم الاثنين، تعليق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا لمدة أسبوع بسبب تفشي السلالة المتحورة لكورونا، وفى ذات السياق قررت تونس تعليق الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا وأستراليا وجنوب أفريقيا، ومنعت الجزائر إجلاء رعاياها من المملكة المتحدة.، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية متطابقة.

وأصبحت بريطانيا اليوم الاثنين معزولة عن معظم أوروبا، بعدما قطع أقرب حلفائها روابط النقل معها، بسبب المخاوف من السلالة الجديدة من فيروس كورونا، مما أثار حالة من الارتباك للعائلات والشركات قبل أيام فقط من خروجها من الاتحاد الأوروبى.

وقطعت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والنمسا وسويسرا وأيرلندا وبلجيكا وإسرائيل وكندا، روابط السفر مع بريطانيا بعدما حذر رئيس وزرائها بوريس جونسون من أن السلالة الجديدة شديدة العدوى من الفيروس تمثل خطرا على بلاده.

وسيرأس جونسون اليوم الاثنين اجتماعا طارئا، لبحث السفر الدولى لا سيما حركة الشحن من وإلى بريطانيا.

وأغلقت فرنسا، حدودها أمام القادمين من المملكة المتحدة من أشخاص وشاحنات، لتغلق بذلك واحدا من أهم شرايين التجارة بين بريطانيا والبر الرئيسى بأوروبا، فى خطوة وصفها وزير النقل جرانت شابس بأنها مفاجئة.

وقال شابس، فى تصريحات لقناة سكاى "أنا على اتصال مع نظيرى فى فرنسا ونبذل كل ما فى وسعنا لاستئناف (الحركة)، أبلغونا حقيقة بأنهم يرغبون فى استئناف النقل فى أسرع وقت ممكن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة