بدء حقن لقاح موديرنا اليوم فى الولايات المتحدة وسط توقعات بتزايد إصابات كورونا

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 10:14 ص
بدء حقن لقاح موديرنا اليوم فى الولايات المتحدة وسط توقعات بتزايد إصابات كورونا لقاح موديرنا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن أحدث جهود التطعيم الجماعى ضد فيروس كورونا قد بدأت فى الولايات المتحدة مع بدء توزيع لقاح موديرنا فى عدد من الولايات الأمريكية صباح اليوم، الاثنين، وكانت هيئة الغذاء والدواء اللأمريكية قد وافقت بشكل طارئ على لقاح موديرنا يوم الجمعة بعد أسبوع من إصدار نفس الموافقة على لقاح فايزر.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جرعات اللقاح ستوفر أداة أخرى فى مكافحة الوباء الذى أودى بحياة أكثر من 316 ألف شخص فى الولايات المتحدة، فى الوقت الذى تسجل فيه بعض الولايات أرقانا قياسية فى أعداد الإصابات اليومية، ويتم إعطاء لقاح كورونا على جرعتين وسيكون نقله أسهل لأنه يمكن تخزينه فى درجة تجميد عادية، فى حين أن لقاح فايزر يتطلب الاحتفاظ به فى درجات شديدة البرودة.

ويحذر المسئولون من ان الولايات المتحدة لا تزال تعانى من ارتفاع كبير فى الإصابات بسبب تجمعات عيد الشمر فى نهاية نوفمبر الماضى، ويشعرون بقلق إزاء زيادات إضافية يمكن أن تحدث مع موسم أعياد الكريسماس.

 وقال موصف سالوى، رئيس المستشار العلمى الرئيسى لفريق البيت الأبيض لتطوير اللقاح إنه الامر سيزداد سوءا مع الأسف، وسيكون هناك زياردة مرتفعة، وقال إنه لا يعرف كيف ستكون الأرقام، لكن للأسف ستكون أعلى مما هي عليه اليوم على الأرجح.

 وأضاف أنه يتوقع أن يتم منح الجرعة الأولى من لقاح موديرنا اليوم الاثنين، حيث من المقرر أن يتم شحن إجمالى 7.9 مليون جرعة من لقاح موديرنا وفايزر هذا الأسبوع.

 من جانبه، حث مساعد وزير الصحة الأمريكي بريت جيرور الأمريكيين على مواصلة اتخاذ الإجراءات الاحتياطية قبل موسم الأعياد، وقال إن حياة عشرات الآلاف من الأمريكيين تعتمد على ما سيفلعونه، مشددا على ارتداء الكمامات فى الأماكن العامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة